قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

العلاقة الحميمة و 8 طرق مثيرة لحرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة – دايت جنسي –

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
8 طرق مثيرة لحرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة - دايت جنسي -

8 طرق مثيرة لحرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة – دايت جنسي -، تعرف العلاقه الحميميه بأنها البوابة التي يدخل منها الزوجين إلى السعادة. كما إنها تقوم بمساعدة الزوجين على أن يفقدوا السعرات الحرارية. هذا الأمر يتم بناء على الوضعيات المختلفة التي يتم استخدامها في فن الجماع. بالإضافة إلى تلك الحركات التي تصنف على أنها لا إرادية والتي يتم القيام بها أثناء العلاقة.

 

كما إن الحديث عن العلاقة الحميمة بين الزوجين يفتح المجال لمجموعة كبيرة من المعلومات. حيث إن المتخصصين في المجالات الجنسية أولوا العلاقة بين الزوجين أهمية كبيرة. هذا ما جعل هناك عدد كبير جدا من الوضعيات التي يتم استخدامها في أي ممارسه جنسيه تتم بين الزوجين. بالإضافة إلى إن هذا الأمر جعل الأزواج يبحثون عن افضل طريقه للجنس من أجل حرق السعرات الحرارية.

 

السعرات الحرارية

إن السعرات الحرارية يعتبر مقياسا للطاقة التي تدخل إلى الجسم بواسطة الغذاء. كما إن السعرة الحرارية تعرف باللغة الإنجليزية باسم “calories” وهي عبارة عن تلك الكمية الخاصة بالحرارة والتي تلزم من أجل رفع درجة الحرارة للغرام الواحد من المياه لواحد درجة مئوية. هذا يكون في ظل وجود ضغط جوي منتظم.

بالإضافة إلى إن هذا الأمر جعل الأزواج يهتمون بمعرفة العدد الخاص بالسعرات الحرارية والتي يتواجد في الغذاء. كما إن هذا يساعد على قيامنا بمعادلة تلك الكمية من الطاقة الحرارية التي تدخل للجسد مقارنة مع تلك التي تستهلك. وهذا الأمر هو المفتاح الأساسي للوصول إلى وزن صحي. وفيما يلي نستعرض لكم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي:

  • يحتاج الرجل لحوالي ألفين وخمسمائة سعرة حرارية بصورة يومية.
  • تحتاج المرأة لحوالي ألفين سعرة حرارية في اليوم.
  • هذه النسب من الممكن أن تتغير نظرا لعدد من العوامل التي ترتبط بالعمر والوزن والطول وكذلك التاريخ الصحي ونشاط الجسد البدني في اليوم.

 

حساب السعرات الحرارية

لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الإنسان بشكل يومي، لابد من التعرف على العوامل التي تحدد هذا الأمر. حيث إن هناك عدد من العوامل التي تلزم عند حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. وتتمثل هذه العوامل في الوزن وكذلك العمر والطول والمستوى الخاص بالنشاط البدني اليومي.

كما إن هناك العديد من المواقع التي تسمح بالقيام بحساب ما يحتاجه الجسم من سعرات. وفي الغالب يتم القيام بهذه الحسابات في ظل الأخذ بعين الاعتبار السعرات التي تحرق أثناء العلاقة الحميمة. حيث إن هذا الأمر يتم في ظل حساب احتياج الجسم من السعرات بصورة يومية. وفيما يلي معلومات مهمة عند قياس السعرات الحرارية:

  • يختلف احتياج السعرات الحرارية من شخص إلى آخر بناء على النشاط البدني الذي يقوم به، أو ذلك التغير الذي يحدث لوزنه.
  • القيام بتناول الأطعمة التي يكون ملحها قليل وصحية وكذلك قليلة الدهون والسكر تؤثر على السعرات المحتاجة.
  • نقصان الوزن يتم عن طريق القيام بخسارة عدد يتم تحديده من السعرات الحرارية بشكل يومي.
  • عند حساب احتياج الجسم من السعرات يتم الأخذ بعين الاعتبار إن كان الشخص المحسوب له ذكر أو أنثى.

 

طرق حرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة

هناك الكثير من طرق حرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة، هذا الأمر يمكن التعرف عليه عن طريق العديد من الوسائل. لاسيما وأن التثقيف في المسائل الجنسية أصبح من الضروريات في العصر الحديث بالنسبة للأزواج. هذا الأمر فتح المجال أمام كمية مهولة من المعلومات التي يتم الاستعانة بها من قبل الأشخاص.

وفي أثناء العلاقة الحميمة بين الزوجين التي تعرف بأنها ممارسة الجماع، يمكن القيام بالتخلص من سعرات الجسم الحرارية. حيث إن هذا الأمر تم توضيحه من قبل المختصين في مجالات الصحة. ويمكن التعرف على الوسائل التي يتم عن طريقها ذلك الأمر من خلال التالي:

 

التقبيل بين الزوجين

تقوم القبلات بين الزوجين بالمساعدة على فقد ما مقداره من اثنين وحتى خمس سعرات خلال الدقيقة الواحدة في أثناء عملية التقبيل. كما إن الاستمرار يساهم في حرق دهون الجسم بصورة متميزة. والشعور بصعوبة في التنفس أثناء التقبيل يدل على الفقدان لسعرات جديدة من سعرات الجسم الحرارية.

 

القيام بخلع الملابس

في حال قام واحد من الشريكين بخلع الملابس الخاصة بالآخر، فهذا يحرق ما معدله من ثمانية حتى عشرة من سعرات الجسم الحرارية. كما إن البحوث أظهرت أن قيام واحد من الزوجين بمحاولة استخدامه لفمه أثناء خلعه لملابس زوجه تعمل على ثمانين سعرة حرارية. وكلما ازداد الوقت الخاص بخلع الملابس، ازداد المعدل الخاص بحرق الدهون والسعرات داخل الجسم.

 

ممارسة التدليك

تقوم عملية التدليك أو ما يعرف بالمساج أثناء العلاقة الحميمة، بالمساعدة على فقدان ما مقداره ثمانين سعرة حرارية خلال ساعة واحدة. وفي حال كنت أنت الطرق القائم بالتدليك فهذا يمنحك استفادة أكبر من ناحية المتعة. ولكن يجب على الزوجة أن تحرص على الجلوس على ركبتيها أثناء التدليك كي تتمكني من حرق سعرات جسدها الحرارية.

 

ممارسة الجنس الفموي

إن ممارسة الزوجين للجنس الفموي في أثناء العلاقة الحميمة أو ما قبلها يمكن من خسارة العديد من سعرات الجسم الحرارية، إذ إن العملية هذه تساهم في فقدان ما مقداره مائة من السعرات في كل ثلاثين دقيقة. ولكي تحصل المرأة على فائدة أعلى لابد من القيام بممارسة حركات جسدية مختلفة في أثناء عملية الجنس الفموي.

 

العلاقة الحميمة بين الزوجين

إن العلاقة الحميمة بين الزوجين واحدة من الأمور المهمة التي تحدث ما بين المرأة والرجل. كما إن هذه العلاقة تساعد في عملية حرق الدهون داخل الجسم والقيام بفقدان تلك ما يقرب من 144 سعرة حرارية. كما إن الدراسات قامت بالإثبات أن عملية الحرق للسعرات أثناء العلاقة تساهم في عملية إصدار تلك الأصوات التي تؤدي لزيادة الرغبة من طرفي العلاقة، وهذا يزيد من المعدلات الخاصة بالحرق. وتكون معدلات حرق الدهون في بعض الأحيان متراوحة من ثمانية عشر إلى ثلاثين سعر حراري يكون إضافي.

 

بالإضافة إلى إن استخدام الأيدي أثناء المداعبات التي تسبق العملية الجنسية تقوم بالمساعدة على أن يتم ما مقداره مائة من السعر الحرارية خلال ساعة واحدة. لهذا يجب القيام باستغلال هذا الأمر سواء عن طريق الاحتضان أو عن طريق إثارة الزوج عبر الأماكن المتعددة من جسده. حيث إن هذا الأمر يساهم في خروج العلاقة الحميمة بصورة مكتملة ومفيدة.

 

افضل طريقه للجنس

إن افضل طريقه للجنس تختلف من شخص إلى آخر. ولكن عند الحديث عن الأمور التي يتم عبرها حرق سعرات الجسم الحرارية، يكون الأمر مختلف. إذ إن هناك وضعيات جنسية وطرق تساهم في أن يتمتع جسم المرأة بالرشاقة والصحة عبر عملية الاتصال بين الشريكين. والوصول إلى هذه الطرق يكون عبر القراءة المتوسعة في هذا المجال والتي تثقف الأشخاص وتمنحهم قدرة كبيرة على الاستفادة من العلاقة الحميمة.

بالإضافة إلى إن الاعتماد على أكثر من وضعية في أثناء ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين، يعمل على مساعدة العضلات لتكون أقوى. إذ إن التغيير في الوضعيات يمنح الأفراد امتيازات جسدية مميزة تساهم في حرق دهون الجسم بصورة ملحوظة. ولهذا يجب أن يتم تجنب الاستقرار على واحدة من الوضعيات. ولهذا فيما يلي مجموعة من أفضل طرق ممارسة الجنس:

 

طريقة البدء ومن ثم التوقف

في هذه الوضعية يتم اللجوء عن التوقف عن الممارسة الجنسية عندما يكون القذف على وشك أن يحدث. ومن ثم القيام بالتنفس بعمق والبدء مرة أخرى من جديد وبصورة بطيئة. ومن بعدها التوقف لكي يتأخر القذف حتى أطول مدة ممكنة.

 

استخدام وضعية وطريقة الحصان

إن طريقة الحصان الهزاز واحدة من الطرق المهمة التي يتم اللجوء إليها من قبل المتزوجين في أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، حيث إنه فيها يقوم الرجل بالجلوس على فراشه ومن ثم يقوم بالميل للخلف وسند ذاته عن طريق ذراعيه. والزوجة تقوم بتطبيق الوضعية الخاصة بالركوع على الركبتين، وهذا يكون على جسم الزوج، وتقوم بلف الذراعين على رقبة زوجها. وفي هذه اللحظة تحدث العملية الخاصة بالإيلاج والاتصال الجنسي.

 

 

الاعتماد على المداعبة

تعتبر المداعبة التي تتم ما قبل ممارسة العلاقة الحميمة ما بين الزوجين واحدة من الأمور الهامة. حيث إنها تقوم بتهيئة كل من الزوجين للبدء في عملية الاتصال الجنسي وهذا يمنح الطرفين نشوة كبيرة. كما إن هذا الأمر يساهم في الوصول إلى الذروة بصورة مناسبة للطرفين. وعدم الاعتماد على المداعبة ما قبل ممارسة الجنس قد يؤدي إلى نفور واحد من الطرفين. وربما يعمل على عدم الاستمتاع بصورة كبيرة بممارسة الجماع.

 

اقرأ لدينا المزيد عن 12 وضعية للجماع جديدة عندما تكون زوجتك في الاعلى.

 

تعرفنا على 8 طرق مثيرة لحرق السعرات الحرارية خلال العلاقة الحميمة – دايت جنسي –، كما إن التعرف عليها يساهم في زيادة الفعالية الجنسية. كما إنه يمنح المرأة والرجل أفضلية في العملية الجنسية. بالإضافة إلى إن طرفي العلاقة يكونوا قادرين على استيعاب بعضهم البعض ومعرفة كيفية التعامل أثناء العلاقة والفوائد التي يمكن تحصيلها منها على كافة المستويات. سواء كان على المستوى النفسي أو على المستوى الجسدي.

 

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك