قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

6 طرق تضييق المهبل طبيعية ومنزلية -في اسبوع فقط-

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
6 طرق تضييق المهبل طبيعية ومنزلية -في اسبوع فقط-

تضييق فتحة المهبل، تحتاج النساء إلى القيام بتضييق المهبل الذي يتسع وغالبا ما يكون نظرا للولادة المتتالية. كما إن التقدم في العمر سبب أيضا لأن يصبح المهبل واسعا عند المرأة. بالإضافة إلى أن هذا التغير الفسيولوجي وغيره من التغيرات تحدث لجسد المرأة في فترة الحمل وما بعدها. حيث إن جسم المرأة يعاني من تغيرات فسيولوجية على مستوى المعدة والصدر والشعر والمهبل.

وسنناقش في مقالنا طرق تضييق فتحة المهبل للمتزوجات والمطلقات طبيعيا، الذي ينتج عن تكرار الحمل والولادة مما يسبب ارتخاء أو تلف في عضلات أو أربطة الرحم ما ينجم عنه تاليا توسع في المهبل.

والذي غالبا ما ينعكس سلبا على مستوى اللذة والنشوة التي يصل إليها الرجل والأنثى أثناء العلاقة الجنسية. وقد تتأثر العلاقة الزوجية إثر ذلك بسبب عدم الرضا المتراكم في العلاقات الجنسية. يترتب عليها أحيانا النفور. مما يحدو المرأة في هذه الحالة إلى التفكير والبحث عن حلول لهذه المعضلة. وذلك بالبحث عن طرق تضييق فتحة المهبل للمتزوجات بعد الولادة.

كما سنذكر بعض الطرق لتضييق المهبل للعزباء، وبعض تجارب تضييق فتحة المهبل، ونظرا للمشاكل التي تعاني منها النساء، يقمن بالبحث عن طريقة تضييق عنق الرحم بعد الولادة. كما إن معالجة أمر المهبل يساعد في استعادة الصحة النفسية والجسدية للمرأة. هذا الأمر يظهر جليا من سعي النساء إلى الوصول لطرق سهلة وبسيطة.

 

6 طرق لتضييق المهبل طبيعيا في المنزل

هناك العديد من الطرق لتضييق عنق الرحم، منا الطرق الطبيعية. والتي تتمثل في التمارين الرياضية والأعشاب ونحوها. وأخرى وهي المعالجات الجراحية ومنها جراحة المهبل التقويمية وعمليات تقويم الشفر الصغرى وغيرها وسنذكر في هذا المقال طرق تضييق المهبل طبيعيا في المنزل.

تعتبر طرق تضييق المهبل طبيعيا من الأمور الشائعة لدى الكثير من النساء اللائي يعانين من ترهل المهبل واتساعه. ذلك في محاولة منهن للحصول على نتائج إيجابية والتخلص من هذه المشكلة، ولكن ما هي أفضل الطرق الشائعة في هذا المجال، وماهي أفضل طريقة لتضييق المهبل طبيعيا بسرعة مجربة.

هناك طرق متعددة يتم اللجوء إليها لحل مشكلة توسع المهبل. لكن الحاجة تكون في الغالب إلى طريقة سريعة يتم عبرها التشافي من هذه المشكلة. كما إنه هناك الكثير من طرق تضييق عنق الرحم التي تكون بسيطة والتي يلجأ إليها للتعافي سريعا من هذا الأمر.

بالإضافة إلى إن هناك شريحة كبيرة من النساء الراغبات في التخلص من المشكلة بسرعة. لهذا فيما يلي طرق طبيعية وسريعة لتضييق المهبل:

 

1- القيام بممارسة تمارين “كيجل”.

2- القيام بممارسة التمارين التي تعرف باسم “الأرجل المرفوعة”.

3- استخدام جل الصبار.

4- النباتات مثل نبتة البلوط أو عشب السرسيرس أو عنب الثعلب.

5- استخدام الشبة.

6- استخدام ما يعرف بالمخاريط المهبلية.

 

تضييق المهبل بالتمارين الرياضية

1. تمارين كيجل

وهي من أشهر التمارين التي تلجأ إليها الكثير من السيدات في محاولة تضييق المهبل. فهذه التمارين مهمة جدا لأنها تركز على العضلات الموجودة في منطقة المهبل. كذلك فإن القيام بها بصورة منتظمة ويومية يعين على تضييق المهبل طبيعيا من خلال تقوية العضلات الموجودة في قاع الرحم.

2. تمرين الأرجل المرفوعة

وتطبيقها له فوائد جمة في عملية تضييق المهبل. وتتلخص خطوات هذا التمرين على النحو التالي:

  • الاستلقاء على الظهر.
  • رفع الرجل اليمنى لأعلى مع مراعاة عدم ثنيها.
  • رفع الرجل اليسرى لأعلى وتنزيل الرجل اليمنى مع مراعاة عدم ثنيها أيضا.
  • تكرار العملية لمدة خمس دقائق في كل مرة.
  • تكرار هذا التمرين عدة مرات يوميا.

وتعتبر من أفضل الطرق لتضييق المهبل بشكل فعال للعزباء.

 

تضييق المهبل بعد الولادة بالأعشاب والنباتات

 

استخدم الإنسان الأعشاب للتداوي منذ الأزل وعلى الرغم مما وصل إليه العلم من تطور ودخول التقنيات الحديثة عليه إلا أن التداوي بالأعشاب لازال يمثل خيارا مفضلا لدى الكثير وخاصة في بلادنا العربية.

كما لجأت النساء إلى تضييق المهبل بعد الولادة بالأعشاب منذ زمن طويل. هذا الأمر تجلى بشكل واضح في الاهتمام الكبير بعالم الأعشاب خلال العقود الفائتة. خصوصا تلك العقود التي سبقت التقدم التكنولوجي والطبي والصحي في حياة البشر. كما إن الأعشاب هي وسيلة آمنة في الغالب تخص حالات العلاج المختلفة.

وذلك بسبب النتائج الإيجابية التي ظهرت خلال التداوي بها ومن الأعشاب والنباتات التي يكثر التداوي بها كطرق لتضييق المهبل طبيعيا ولها نتاجات شفاء ملموسة ما يلي:

 

3. جل الصبار (الأولفيرا)

يستخدم جل الصبار الطبيعي الأولفيرا المستخلص من نبتة الصبار في تضييق المهبل. إذ أنه يساعد على شد عضلات المهبل. ويتم استخدامه من خلال وضعه على المهبل في المنطقة الخارجية بشكل يومي ثم التدليك بلطف.

 

4. النباتات مثل نبتة البلوط أو عشب السرسيرس أو عنب الثعلب

نبتة البلوط

ويطلق عليه البلوط التايلندي ويتميز باحتوائه على زيوت. ويستخدم المستخلص المأخوذ من هذه النبة في علاج العديد من المشاكل الصحية. كما تستخدم في علاج ترهل المهبل من خلال تضييق جدران المهبل وشدها. وذلك بوضع هذا المستخلص على منطقة المهبل قبل الاستحمام بصورة يومية.

عشب السرسيرس

وهو من الأعشاب التي نستخدمها لتقوية عضلات المهبل وشدها. كما أنه يستخدم في تطهير المهبل كذلك من فوائده زيادة الرغبة الجنسية. أيضا يعالج جفاف المهبل.

عنب الثعلب

وهي ثمرة تتميز بغناها بالمواد المضادة للأكسدة وتستخدمها النساء في علاج مشكلة ارتخاء عضلات المهبل. وذلك بغلي مسحوق عنب الثعلب في الماء ووضعه في غبوة ثم استخدامه في غسل المهبل مع مراعاة تكرار ذلك لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أشهر.

 

5. الشبة

إن ما يعرف بحجر الشب، أو الشبة هي من الأحجار الطبيعية “الملحية” التي يتم استخدامها في تضييق المهبل بعد الولادة. ويتم شراء هذه العشبة من خلال دكاكين العطارين، لعلاج ارتخاء عضلات المهبل. ويمكن استخدامها على النحو التالي:

  • تطحن الشبة ويتم خلطها بماء كي تحصلين على مزيج كامل.
  • قومي باستخدام المحلول في غسل المهبل.
  • يمكن القيام بوضع كمية قليلة من الشبة بشكل مباشر على المهبل، هذا يكون قبل ممارسة العلاقة.
  • كما يمكنك مزج المطحون منها مع العسل والليمون بعد خلطه باستخدام الماء.
  • يتم استخدام الشبة كمطهر متميز حيث إنها تقوم بشد العضلات الخاصة بالرحم ومفعولها سحري عند القيام باستخدامها في الصباح.

 

6. تضييق المهبل باستخدام المخاريط المهبلية

من طرق تضييق فتحة المهبل للمتزوجات المخاريط المهبلية فما هي المخاريط المهبلية؟ وكيف يتم استخدامها لتضييق فتحة المهبل لدى المتزوجات والمطلقات؟

المخاريط المهبلية

هي أداة قطنية تشبه السدادات ويتم استخدامها في فترة الحيض، كما تتجه النساء إلى استخدام المخاريط المهبلية من أجل تقوية عضلات المهبل بالإضافة لتضييق المهبل في المنزل.

ولكن يجب عليك سيدتي التوجه واستشارة الطبيب أو المختص جيدا ليوضح لك الطريقة الصحيحة لاستخدام هذه السدادات القطنية أو المخاريط المهبلية بالشكل السليم.

 

 

تجارب لتضييق المهبل بسرعة في أسبوع

لتضييق المهبل في أسبوع، هناك الكثير من الطرق والتجارب لتضييق المهبل والتي يمكن اللجوء إليها لتضييق المهبل بسرعة. حيث إن هذه الطرق تختلف في فعاليتها وفيما يمكن الوصول إليه من اتباعها. والحصول على الطريقة الصحيحة والمناسبة تكون عبر اتباع ما يتم نشره بشكل دقيق. هذا يكون عبر الوسائل التثقيفية والطبية المنتشرة في عصرنا الحالي.

 

بالإضافة إلى إن تضييق المهبل بسرعة بعد الولادة سواء في أسبوع أو أكثر يحتاج إلى العزيمة. وامتلاك الإصرار في تكرار الطرق التي يتم التعامل معها. ومن خلال ما يلي طريقة تضييق المهبل في أسبوع:

  • قومي بتذويب كمية من بيكربونات الصودا تكون مناسبة، مع ثلاثة من ملاعق الماء الذي يكون معقما.
  • قومي باستخدام هذه الخلطة في غسل المهبل بشكل مستمر.
  • استمري في استخدام هذا الغسول لمدة مرتين خلال الأسبوع.
  • بعد فترة سوف تلاحظين الفرق تماما.

 

طريقة تضييق المهبل بالملح

إن طريقة تضييق المهبل بالملح تثبت لجوء النساء إلى الطرق الطبيعية السهلة في التعامل مع المهبل. هذا الأمر دفع المختصين إلى توضيح الطريقة بصورة متخصصة. يأتي هذا في ظل استخدام الماء أيضا والليمون في عملية التضييق.

والمعالجة بالملح من طرق تضييق المهبل ولكن لم يتم إثباتها بصورة علمية. رغم هذا فإن طريقة التضييق بالملح تتمثل في القيام برش المهبل بالملح المذوب حيث إن هناك اعتقاد يدور حول مساعدته في تضييق فتحة المهبل.

تحدثنا في مقالنا عن طرق تضييق عنق الرحم، حيث تقوم العديد من النساء بالبحث عن الطرق الخاصة بذلك والتي باتت كثيرة في العصر الحالي. هذا يأتي بعد أن يقمن بالولادة المتكررة، حيث إن هذه الولادات تؤدي إلى توسيع المهبل. هذا الأمر الذي تكون له نتائج سلبية على المستوى النفسي وأحيانا الصحي بالنسبة للمرأة. وقد اجتهدت النساء في أمر تضييق المهبل منذ زمن طويل حيث قمن باستخدام الأعشاب وغيرها من الطرق الطبيعية.

بالإضافة إلى ما ذكرناه فإنه لا توجد طريقة واحدة لتضييق المهبل، بل إن هناك الكثير من طرق تضييق المهبل. يأتي هذا في ظل وجود التطور العلمي الكبير الذي يشهده العالم في الوقت الحالي. حيث إن الإنسان امتلك أدوات ساعدته على التنعم بصحة جيدة.

التعرف على طرق تضييق فتحة المهبل يفتح الأفق أمام وسائل فاعلة لحل مشكلة توسع المهبل. هذا الأمر يساعد النساء في تجاوز المشكلات النفسية وكذلك المشكلات الجسدية التي تأتي بعد عملية الولادة. حيث إن عدم معالجة هذه الأمور تعود بضرر نفسي أكثر منه جسدي على النساء اللواتي يفقدن نسبة الاستمتاع العالية في العلاقة مع الشريك نتيجة لاتساع المهبل.

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك