قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

5 أوضاع للجماع اثناء الحمل آمنة يحبها الجنين – تعرفي عليها الآن –

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
5 أوضاع للجماع اثناء الحمل آمنة يحبها الجنين - تعرفي عليها الآن -

أوضاع للجماع مختلفة تمارسها عادة المرأة مع شريك حياتها للشعور أكثر بالنشوة و المتعة و ضمان نجاح وتنشيط العملية الجنسية الحميميّة في كل مرة بعيدًا عن التكرار و الملل.

لكن في فترة الحمل ربّما يكون هناك هاجس قوي  وخوف من بعض أوضاع للجماع يمارسها كل من الزوج و الزوجة تؤثّر على الجنين أو تعرضه للخطر.

لقد رصدنا في هذا المقال 5 أوضاع للجماع آمنة و صحيّة أثناء الحمل يحبّها الجنين ولا تسبّب له أي أعراض أو مخاطر جانبية.

 

أوضاع للجماع

هناك أوضاع للجماع متنوعة و آمنة يمكن للشريكين ممارستها والتمتّع أكثر بعلاقة جنسية متنوعة دون أي ملل، إليكم فيما يلي أبرز هذه الوضعيات:

 

الوضعية التبشيريّة:

تعتبر هذه الطريقة أسهل أوضاع للجماع و أكثرها حميميّة كون الاتصال بين الشريكين يكون وجهًا لوجه، حيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها وساقيها مع ثني ركبتيها، و يكون الرجل في هذه الحالة بين ساقيها و يوجّه قضيبه نحو مهبلها.

 

وضعية المرأة للأعلى:

تعتبر هذه إحدى أكثر أوضاع للجماع صحّة و أمانًا، حيث يكون الرجل مستلقي على ظهره وتجلس المرأة على الحوض وتلف الوركين حوله و توجّه القضيب نحو مهبلها، وهذا يضمن دخول القضيب بشكل أعمق من الوضعيات الأخرى.

تحفّز هذه الوضعية منطقة G spot  عند المرأة كما أنّها توفّر للرجل مشاهدة أكبر لشريكته أثناء الجماع.

 

وضعية جنبًا إلى جنب:

تعد من أكثر أوضاع للجماع رومانسية، حيث يستلقي الرجل و المرأة على الجانبين و يواجه كل منهما الآخر كما و يمكنهما تقبيل بعضهما أثناء الجماع.

تقوم المرأة برفع ساقها و يقوم الرجل بإدخال قضيبه إلى مهبلها ثمّ تقوم بوضع ساقها على ساقه أو تلفّها حول خصره.

 

زهرة اللوتس:

تعتبر من وضعيات الجماع الآمنة والصحيّة، حيث يجلس الزوج على السرير وتجلس الزوجة في حضنه وتلف ساقيها حول خصره، ويكون في هذه الوضعية الكثير من الحركة  لضمان التوازن.

 

وضعية الخلفية:

تعتبر من الوضعيات الصحيّة و الممتازة التي تضمن دخول القضيب بشكل عميق إلى المهبل و توصيل الحيوانات المنوية إلى الرحم لضمان حدوث الحمل.

حيث تجلس المرأة على أطرافها الأربع ويجلس الزوج ورائها ويقوم بإدخال قضيبه إلى مهبلها من الخلف.

 

أوضاع الجماع للحامل

عادة ما يكون الخوف على الجنين هو مصدر القلق عندما تفكّر المرأة في ممارسة الجماع مع زوجها، كما أنّ كبر بطنها يمكن أن يكون عائقًا أيضًا

لكن مع ذلك لا داعي للخوف فنحن هنا نقدّم لكِ 5 أوضاع للجماع آمنة بعيدًا عن أي ضغط أو مخاطر جانبية على الجنين، إليكِ أبرز هذه الوضعيات:

 

وضعية حافة السرير:

تحقّق هذه الوضعية متعة ممتازة لكلا الطرفين الرجل و المرأة، وهي في الوقت ذاته آمنة وصحيّة للجنين ولا تسبّب أي ضغط عليه أو على الأوعية الدموية وبالتّالي تمنع انخفاض الضغط و تسارع دقات القلب.

يمكن ممارسة هذه الوضعية في جميع أشهر الحمل، وفيها تستلقي المرأة على ظهرها على السرير و تحتها وسادة، يكون الحوض على حافة السرير و الزوج في وضعية الوقوف، تقوم هي بلف ساقيها على خصره و يقوم هو بإدخال قضيبه إلى مهبلها وتبدأ العملية الجنسية.

 

وضعية المرأة للأعلى:

كنّا قد ذكرنا هذه الوضعية سابقًا وقلنا إنّها من الوضعيات الآمنة والصحيّة ليس فقط في الوضع العادي، بل أيضًا خلال فترة الحمل وهي محبّبة عند الجنين وتحافظ على انتظام حركته دون أي مخاطر.

توفّر هذه الوضعية مزيدًا من المداعبة من قبل الزوج لزوجته إذ يمكنه ملامسة ثديها و بظرها و تقبيلها، وفيها يستلقي الزوج على السرير مع وضع وسادة تحته وتصعد الزوجة فوقه و من ثمّ يقوم هو بإدخال قضيبه لمهبلها بكل سهولة.

 

وضعية الملعقة:

إضافة إلى أنّ هذه الوضعية مفيدة جدًّا للحامل و الجنين ولا تسبّب له أي ضغط أو عدم ارتياح، تعتبر أيضًا من الوضعيات الرومنسية و الممتعة جدًّا حيث يستلقي الزوجين على جنبيهما ويقابلان بعضهما البعض في وضعية الملعقة.

يستطيع الزوج مداعبة زوجته و لمس ثدييها و احتضانها ومن ثمّ يقوم بإدخال عضوه الذكري في مهبلها لإتمام العملية الجنسية.

 

وضعية الاستلقاء:

تعتبر من الوضعيات المناسبة جدًّا لجميع أشهر الحمل وخصوصًا أشهر الحمل الأخيرة، حيث إنّها تسهّل عملية الولادة وتسمح بوصول الدم و الأكسجين بشكل أسرع للجنين.

في هذه الوضعية يحقّق الزوجان أعلى ما يمكن الوصول إليه من الرعشة و المتعة الجنسية، حيث تستلقي الزوجة على ظهرها و يكون بطنها مرفوعًا للأعلى وتستند على معصميها و ركبتيها، و يستند أيضًا الزوج على ركبيته و يقوم بإدخال قضيبه من الخلف و يحدث الإيلاج.

 

وضعية الوسادة:

تعتبر من الوضعيات الحميميّة الممتعة التي يمكن ممارستها خصوصًا في الأشهر الأولى من الحمل، وفيها يشعر الزوجان بمزيد من اللذة و الرعشة الجنسية.

تستلقي الحامل في هذه الوضعية على ظهرها مع وضع وسادة تحت رأسها و مؤخرتها، و يصعد الرجل فوقها دون الضغط على بطنها وتلف ساقيها حول خصرها و يديها حول رقبته ممّا يسمح بمزيد من المداعبة و التقارب و التقبيل.

 

أفضل وأحسن أوضاع للجماع

تعتبر الوضعيات الأولى التي تحدثنا عنها سابقًا سواء الوضعية التبشيريّة أو وضعية المرأة للأعلى أو زهرة اللوتس أو وضعية الخلفيّة أو وضعية جنبًا إلى جنب من أفضل و أحسن أوضاع للجماع.

فهي وضعيات آمنة وصحيّة وتحقٌق المتعة و اللذة و الرعشة التي يرغب بها الزوجان، مع السماح بمزيد من المداعبة التي تزيد من الإثارة و تضمن نجاح العملية الجنسية بشكل ممتاز.

 

 أوضاع للجماع جديدة و مثيرة

يعد التنويع في ممارسة الجنس من أكثر الأمور التي يبحث عنها الزوجان، فالشريك و الشريكة قد يشعروا بالملل من الوضعيات المستخدمة دائمًا و يرغبون في التعرف على شيء جديد و مثير في ذات الوقت، ونحن هنا نقدّم لكم أوضاع للجماع جديدة و غير تقليدية:

 

وضعية الجسر المعلق:

تعتبر من الوضعيات التي تحقّق إثارة كبيرة بين الشريكين لأنّ الزوج يكون قادر على مداعبة الثديين و تدليك العانة، وهنا تستلقي المرأة بوضعية الجسر المعلق و تستند بوزنها على كتفيها، و يقوم الزوج بإدخال قضيبه بين فخذيها وهو في وضعية الركوع.

 

وضعية السيقان المعلقة:

هنا تستلقي المرأة على ظهرها وترفع ساقيها للأعلى على كتفي زوجها، وهنا يسحب الزوج جسد زوجته باتجاهه ويكون قادر على تحفيز منطقة سبوت بطريقة أفضل ممّا يحقّق مزيدًا من المتعة و الإثارة ويسهّل دخول القضيب إلى المهبل بشكل أعمق.

 

وضعية الانبطاح:

وفيها تستلقي المرأة على بطنها وترفع المؤخرة و الوركين قليلًا إلى الأعلى، ومن ثمّ يصعد الزوج على ظهرها و يقوم بإدخال قضيبه حيث تشعر المرأة بهذه الوضعية بكبر حجم القضيب و تزيد من الشعور بالمتعة.

 

وضعية الحصان:

في هذه الوضعية تستلقي الزوجة على بطنها و تفتح أرجلها بشكل كبير ويقوم الزوج بالصعود على زوجته، بحيث يستطيع مداعبة ثدييها و تقبيلها و التحكم في عملية دخول القضيب بشكل أكبر و أسهل.

كما أنّها تمنح الزوجين فترة أطول من ممارسة الجنس دون ملل مع تأخير القذف.

 

وضعية الوقوف للحامل:

تقع هذه الوضعية ضمن أوضاع للجماع جديدة نوعًا ما، حيث يقوم الزوج بالوقوف وحمل زوجته وتقوم هي بلف يديها حول رقبته وساقيها حول خصره مع قرب منطقة المهبل من القضيب لتسهيل عملية الدخول.

في هذه الوضعية يكون هناك تقارب كبير بين الزوجين وبالتالي تكون المداعبة أكبر مع تبادل القبلات.

 

بداية الحمل

عادة ما يصاحب الحمل العديد من العلامات و الأعراض التي تدلّل على وجود حمل بالفعل عند المرأة.

ربّما أوّل ما تلاحظه المرأة هو فوات ميعاد الدورة الشهرية مع وجود بعض العلامات الجانبية، لكن هذه العلامات ربّما لا تظهر عند بعض النساء.

ولذلك يكون من الأفضل عند ملاحظة فوات ميعاد الدورة الذهاب إلى الطبيب لإجراء فحص الحمل للتأكد من وجوده وأخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب الأعراض الجانبية المرهقة للحامل.

 

الحمل أول شهر

في أول أسبوعين من الحمل لا يكون هناك جنين في الأصل، حيث تحدث عملية الإخصاب عادة بعد أسبوعين من انتهاء الدورة الشهرية.

ويبلغ هرمون الحمل ذروته عادة في الأسبوع الرابع وقد يطلب الطبيب أحيانًا تأخير إجراء الفحص لأسبوع إضافي للتأكد من وجود حمل.

حجم الجنين في الشهر الأول لا يتعدى عادة من 2  إلى 3.5  مليمتر، وتشعر المرأة ببعض الأعراض التي تتنوع ما بين الخفيفة والحادّة، وهناك من لا تشعر بأي أعراض على الإطلاق.

 

أعراض وآثار الحمل الأولى 

هناك العديد من الآثار والأعراض التي تظهر على المرأة مع بداية الحمل وهي:

  • فوات الدورة الشهرية، إذ قد تكون المرأة حامل في حال فوات أسبوع أو أكثر على ميعاد الدورة، ولكن قد يكون الأمر مضلل في بعض الأحيان إذا كانت الدورة غير منتظمة.
  • تورم و ألم في الثديين نتيجة التغيرات الهرمونية الحاصلة مع بداية الحمل.
  • الغثيان مع التقيؤ بعد شهر واحد من الحمل، وقد يكون هذا الغثيان في أي فترة خلال اليوم إمّا في النهار أو الليل.
  • كثرة التبول، نتيجة زيادة الدم أثناء الحمل تطرح الكليتين مزيدًا من السوائل خارج الجسم وبالتّالي تتكرر عدد مرات الذهاب إلى الحمام.
  • الإرهاق، هو أكثر الأعراض التي تحدث في مراحل الحمل المبكرة نتيجة ارتفاع هرمون البروجسترون.
  • تسبّب التغيرات الهرمونية في بعض الأحيان تقلب في المزاج أو انتفاخ أو إمساك
  • الشعور بتقلصات مؤلمة أسفل البطن في بعض الأحيان

 

أسبوع الحمل أو أول أسبوع الحمل

لا يعطي عادة أول أسبوع من الحمل مؤشرات ودلالات كثيرة عن الحمل، فكما ذكرنا يبدأ الإخصاب بعد أسبوعين من الشهر الأول في الحمل.

ويتم التأكد من وجود الحمل خلال الأسبوع الثالث أو الرابع في الشهر الأول من خلال فحص الحمل.

يمكن أن تظهر أعراض خفيفة في الأسبوع الأول مثل ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالغثيان وتقلصات مؤلمة أسفل البطن.

 

فترة الحمل

هي الفترة التي تحمل فيها المرأة الجنين أو الطفل لمدة 9 أشهر بعد حدوث الإخصاب بين البويضة والحيوان المنوي.

ويمر الحمل عادةً بثلاث مراحل مهمة:

  • في المرحلة الأولى يكون حجم الجنين صغير جدًّا وتكون نسبة الإجهاض وإسقاط الجنين عالية
  • المرحلة الثانية يتم فيها مراقبة تطور ونمو الجنين
  • في المرحلة الثالثة يكون الجنين قد نما وتطوّر بالشكل الكافي ليتمكن من مواصلة حياته

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك