قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

10 طرق جديدة لاشعال الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
10 طرق جديدة لاشعال الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء

الرغبة الجنسية من أهم الأمور التي تعمل على إستقرار الحياة العاطفية والحياة الزوجية بشكل عام. فإن الرغبة الجنسية تعني رغبة الزوجين في بعضهما، وتعني الرغبة الجنسية حب الأزواج لممارسة العلاقة الحميمة مع بعضهم.

لذلك فإن زيادة الرغبة الجنسية من أهم الأمور التي يجب على كلا الزوجين المحافظة على مستوايتها المرتفعة لضمان حية زوجية سعيدة. وفي بعض الأحيان يعاني الكثير من الأزواج من فقد الرغبة الجنسية، فقدان الرغبة الجنسية، نقص الرغبة الجنسية عن كلاهما، وتؤدي مشكلة نقص الرغبة الجنسية عند أحد الزوجين أو كلاهما إلى تفاقم المشاكل الزوجية بإستمرار وتتحول إلى العلاقة الزوجية إلى روتين قاتل لكلا الزوجين.

ويرجع نقص الرغبة الجنسية إلى العديد من الأمور فمنها الأمور الصحية والمشاكل الصحية التي تؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية عن شركاء الحياة، ومنها الأمور النفسية كالتعرض لحالات الأكتئاب والتوتر والقلق الناتج عن ضغوطات الحياة وأنشغال الأزواج بحياتهم العملية على حساب الحياة الزوجية فذلك يؤثر على الرغبة الجنسية بشكل كبير، فعندما ينشغل الزوج بالعل فقط ويعطي كل أهتماماته إلى العمل ومشاق العمل فبذلك يكون قد أستنفذ كل طاقتة في العمل وبالتأكيد ذلك التعب والأرهاق يؤدي إلى نقص في الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ.

والزوج إيضًا عندما تتطرق إلى أمور المنزل والأطفال ويتم استهلاك طاقتها في هذه الأمور فالرغبة الجنسية تنخفض بشكل كبير لديها. ولعلاج مثل هذه المشاكل فتجد الأزواج في بحث دائم عن طرق لزيادة الرغبة الجنسية. في هذا المقال قررنا أن نناقش أفضل الطرق لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء لحياة زوجية سعيدة.

 

ما هو السبب الذي يتحكم في مستوى الرغبة الجنسية عند الزوج؟

إن المسؤول عن مستوى الرغبة الجنسية عند الرجل هو هرمون التستوسترون، الذي يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عن الرجل.

ويزداد إنتاج هرمون التستوسترون في الجسم بداية من سن البلوغ عند الرجال ويصل إلى أعلى مستوياته في هذه المرحلة من عمر الرجل وحتى سن الثلاثينات يظل مستوى هرمون التستوسترون مرتفع وبالتالي الرغبة الجنسية مرتبعة، ثم يبدأ هرمون التستوسترون في الإنخفاض حتى سن الأربيعين وبالتالى مستوى الرغبة الجنسية يبدأ في الأنخفاض.

ويبدأ إفراز هرمون التستوسترون في الأرتفاع مرة أخرى في الخمسينات والستينات وتزداد معه الرغبة مرة أخرى، وللمزيد.


ما هو السبب الذي يتحكم في مستوى الرغبة الجنسية عند الزوجة؟

إن زيادة مستوى الرغبة لدى النساء متعلق إيضًا بمستوى هرمون التستوسترون لديها، لأن هرمون التستوسترون هو الذي يتحكم في زيادة الرغبة لديها من عدمه، وتحدث هذه العملية من بداية سن البلوغ لدى النساء، ويتم زيادة مستوى هرمون التستوسترون بنسبة 50%  في منتصف الشهر قبل حدوث الدورة الشهرية عند السيدات، وذلك لإستعداد السيدة والبويضة لعملية التخصيب ومن ثم الأنجاب.

في هذه المرحلة تكون الزوجة لديها مستويات مرتفعة للغاية من الرغبة في الجنس وممارسة العلاقة الحميمة، وتزداد أيضًا حساسية الجسم بشكل كبير نتيجة تفدق الدم بدرجة كبيرة.

 

طرق زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء:

 

– ممارسة الرياضة:
إن ممارسة الرياضة لزيادة الرغبة عند الرجال والنساء في ممارسة العلاقة الحميمة لهو أمر في غاية الأهمية، فإن الرياضة مفيدة للجسم بشكل عام وللجنس بشكل خاص.

فالرياضة تعمل على تدفق الدم في الجسم مما يزيد من زيادة الرغبة عند الزوج والزوجة على حد سوا، وتعمل على زيادة النشاط البدني والعقلي للجسم مما ينعكس بشكل كبير على مستوى الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية. وأيضًا تعمل الرياضة على تحسين الأداء الجنسي للزوجين مما يزيد من ثقتهم في ممارسة الجنس وزيادة الرغبة.

ويوجد هناك بعض أنواع الرياضة  والتمارين على تعمل على تحسين الأداء الجنسي وزيادة مستوى الرغبة والقوة الجنسية وتزيد من مستوى الأثارة الجنسية مثل السباحة وتمارين بلانك والضغط، وبالتأكيد تمرين كيجل الذي يعمل على علاج مشكلة سرعة القذف عند الرجال، ويعمل على تقوية عضلات الحوض عند الزوجة وإثارتها وصولها إلى الرعشة الجنسية بشكل كبير أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

– التواصل بين الزوجين:
يجب أن يكون هناك تواصل جيد بين الزوجين سواء كان التواصل جسدي أو عاطفي، لذلك يجب على الزوج مداعبة زوجتة قبل الشروع في العلاقة الحميمة بينهم، لأن ذلك يعمل على تهيئة الزوجة وإثارتها وزيادة رغبتها في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها. ويمكنك التعرف على اماكن إثارة الزوجة من هنا.

والتواصل العاطفي من خلال بعض الكلمات والهمسات الرومانسية تعمل أيضًا على طمئنة الزوجة وزيادة حبها ورغبها فيه ورعبتها في ممارسة العلاقة الحميمة.

– أنواع الأطعمة التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية:
هناك العديد من الأطعمة والفواكه والخضورات التي تعمل على زيادة الرغبة والقدرة الجنسية لدى الرجال والنساء بدرجة كبيرة، وينصح بالتأكيد بتناول هذه الأطعمة بإستمرار.

ومن أهم الأطعمة التي يجب تناولها المأكولات البحرية التي تحتوى على الفسفور وغيرها من العناصر والمعادن المهمة للجسم بشكل عام والجنس بشكل خاص كالأسماك والكفيار والمحار والجمبري وغيرها، وينصح كثير بتناول المكسرات التي تحتوي على الدهون الصحية كالكاجو واللوز والفتسق والبنق وغيرها، بالإضافة إلى الأفوكادو وزيت الزيتون.

أما بالنسبة للخضروات فمعظم الخضار مفيد للجسم وتعمل على زيادة الرغبة كالجرجير ووالسبانخ والخص والباذنجان وغيرها الكثير من الخضروات، فضلًا عن الكثير من الفواكه التي تعمل على تحسين القدرة والرغبة عند الرجال والنساء، مثل الكيوي، الرمان، الموز، التين، الفراولة، البطيخ، التوت، التفاح، الكمثرى، المشمش، الخوخ، البرقوق، وبالتأكيد الأفوكادو.

– النوم بشكل كافي:
النوم بشكل كافي للرجال والنساء على حد سواء يعمل على زيادة هرمون التستوسترون ومن ثم زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، باللإضافة إلى الحفاظ على لياقة الجسم والصحة البدنية والتي تساعد بشكل كبير في زيادة القدرة الجنسية للزوجين.

فإن قلة النوم يؤدي إلى العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي تؤثر بدرجة كبيرة على الصحية الجنسية للرجال والنساء وقلة الرغبة في ممارسة الجنس والعلاقة الحميمة للزوجين.

 

– أنواع الأعشاب والتوابل التي تعمل على تحسين الرغبة والقدرة للرجال:
إن المواد الطبيعية كالأعشاب والتوابل تعد من أهم أنواع العلاجات التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وبخاصة الجنسية منها منذ قديم الأزل.

فهناك العديد من الأعشاب والتوابل التي تعمل على زيادة الرغبة والقدرة الجنسية كالثوم، الزنجبيل، القرنفل، الزعفران، الريحان، الفلفل الأحمر، الينسون، الحبهان، والحلبة، وهذه التوابل والأعشاب تساعد أيضًا في علاج أمراض الذكورة كضعف الأنتصاب على سبيل المثال وغيرها. لذلك يتنصح بتناول الأعشاب والتوابل في الوجبات الغذائية لعلاج المشاكل الجنسية وزيادة القدرة والرغبة.

– الثقة في النفس:
من أهم الأمور التي يجب على الأزواج الأهتمام بها لضمان نجاح حياتهم الجنسية والزوجية، هي الثقة بالنفس والعمل على زيادة الثقة بالنفس والدعم المعنوي والعاطفي للشريكن فالزوجين في حاجة كبيرة إلى الرضاء على جسمهم وعن عيوب كل منهم ويجب عليهم التركيز في مميزاتهم، ودعم كلًا منهم الآخر حتى تزداد الثقة بينهم وتنعكس بالتأكيد على رغبتهم الجنسية.

 

– المكملات الغذائية والفيتامينات:
بجانب تناول الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بالعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات المهمة للصحة الجنسية.

هناك العديد من العناصر والفيتامينات التي تتواجد في المكملات الغذائية والتي تعمل على تحسين الأداء الجنسي وزيادة القدرة والرغبة لدى الزوجين فيجب الحرص على تناول هذه الفيتامينات ومكملات العناصر الغذائية.

– التخلص من مشاكل التوتر والقلق:
كما أشارنا مسبقًا فإن مشاكل التوتر والقلق والتي تكون نتيجة لضغوطات الحياة والعمل عند الزوجين، تؤدي إلى العديد من المشاكل والتي يأتي على رأسها فقدان الرغبة الجنسية عند الزوجين، لذلك إذا كنتم تريدون حياة زوجية أفضل وزيادة القدرة والرغبة يجب أن يتم الخلص من القلق والتوتر وأخذ ما يكفي من الراحة.

 

– الأوضاع الجنسية:
إن ممارسة الأوضاع الجنسية المعتادة بين الزوجين يؤدي إلى الملل ومن ثم فقد الرغبة الجنسية لديهم.

لذلك يجب التجديد في الأوضاع الجنسية والأهتمام بفترة المداعبة ولذلك لكسر الروتين الممل والشعور بتجديد في العلاقة وزيادة الأثارة الجنسية والمتعة مما يزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كبير.

– إبقاء العلاقة الحميمة جزء من روتينك اليومي:
يجب على الشركيين الأهتمام بالعلاقة الجنسية بينهم وتخصيص يوم ووقت محدد بين الزوجين لممارسة العلاقة الحميمة فيه، وأن يكون هذا الوقت من أولويات الشركين في حياتهم اليومية حتى يتم الممارسة برغبة جنسية مرتفعة.

في نهاية المقال يجب على الزوجين الأهتمام بزيادة الرغبة الجنسية والأهتمام بهذه الطرق التي قمنا بطرحها لضمان الحفاظ على مستويات الرغبة مرتفعة والبعد عن كافة المشاكل التي تؤدي إلى نقص الرغبة لضمان حياة زوجية وعلاقة حميمة سعيدة.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك