الثقافة الجنسيةالعلاقة الجنسية الصحية

علاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي بالاعشاب

علاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي بالاعشاب

هناك عدة علاجات لأجل ضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، و الضعف الجنسي حالة من الحالات المرضية الشائعة في نسبة من الذكور و بالتحديد كبار السن بداية من سن الستين ، حيث تقل القدرة على الأداء الجنسي و تتضمن أعراض مثل ضعف الانتصاب أو عدم الشعور بالرغبة الجنسية.

اسباب ضعف الانتصاب وضعف الجنسي:

في بعض الحالات، يمكن أن تفيد الأعشاب في علاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، حيث أن هناك عدد من الأعشاب التي ثبتت فاعليتها في هذا الأمر، فتزيد من الرغبة الجنسية وتقوم بتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق الذي يؤثر على قدرة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة.

اعلان

يعاني الكثير من الذكور من ضعف الانتصاب عند ممارسة عملية الجماع مع زوجاتهم، ويعود ذلك لعدّة أسباب، ومنها القلق، بالإضافة إلى الإحراج وسوء الحالة، كما أنّ هناك نوعان من العلاج: طبيعي، وطبّي.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب وضعف الجنسي عند الرجال، وسوف نخبرك بأهم هذه الأسباب، والتي تشمل:

الإرهاق المستمر:

حيث أن كثرة العمل والجهد وضغوط الحياة ينهي الطاقة الموجودة في الجسم، مما يصعب المهمة على الرجل، وحينها يحتاج إلى الراحة والتخلص من التوتر ليستعيد قدرته الجنسية.

عدم إنتظام النوم:

لا يتصور كثير من الرجل أن للنوم علاقة وطيدة بضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، فإذا لم يأخذ الرجل القسط الكافي من النوم سوف يؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون.

إنخفاض هرمون الذكورة:

فمع إنخفاض مستوى هذا الهرمون تصبح رغبة الرجل الجنسية أقل، ويتسبب هذا أيضاً في ضعف الإنتصاب، ويمكن للرجل أن يعرف بهذا الإنخفاض من خلال الفحوصات.

يتم علاج هذا الإنخفاض عن طريق خفض الوزن وتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تفيد في هذه المشكلة، ولكن يجب إستشارة الطبيب أولاً ليخبرك بالعلاج المناسب.

ممارسة العادة السرية:

فهذه العادة تؤثر بصورة كبيرة على رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، لأنه يجد متعته وإكتفاءه من خلال هذه العادة.

الإصابة بأمراض الغدد الصماء:

إذ تفرز الهرمونات التي تنظيم الوظيفة الجنسية، وتنظم عملية الأيض في الجسم، ويعتبر مرض السكري من أهم الأمراض الناتجة عن الإصابة بقصور الغدد الصماء.

اعلان

لذلك فهو المسبب الرئيسي لضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، إذ يؤدي إلى تلف الأعصاب، ويؤثر في مستويات تدفق الدم والهرمونات في الجسم مما يضعف القدرة الجنسية.

 الضغط على الأعضاء التناسلية:

يؤثر الضغط على وظيفة الأعصاب، إذ تضعف عملية الإحساس بالعضو الذكري، ويحدث ذلك للأشخاص الذين يقودون الدراجات لمسافات طويلة.

علاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي بالاعشاب:

من الطرق الطبيعيّة لعلاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي استخدام نبات الكبانة الصيني، كما أنّ من فوائده تنشيط وتقوية الجهاز العصبي، وهو يعالج ضعف الانتصاب عند الذكور.

كما أنّ نبات الكرفس يستخدم لمعالجة ضعف الانتصاب عند الرّجال، بالإضافة إلى تنشيط الجهاز العصبي، كما أنّ الأطعمة الرئيسية يمكن أن تعالج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال مثل السمك والجمبري.

الحلبة :

هي من أهم الأعشاب التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب، وتحسين القدرة الجنسية، ولذلك نغلي كمية من بذور الحلبة، ونشرب كوبًا واحدًا منها يوميًا، ونكرر ذلك لعدّة أسابيع للحصول على أفضل النتائج.

تعد الحلبة من أبرز الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام.

ويتم إستخدامها في هذا الأمر من خلال غلي مقدار قليل من بذور الحلبة في الماء، والإنتظام على شرب كوب يومياً، وخلال بعض الأسابيع سوف يلاحظ الرجل تحسن الرغبة الجنسية لديه.

عشبة الجنسنج:

تتميز هذه العشبة بمفعولها القوي في زيادة الرغبة الجنسية، حيث أن لها تأثير مشابه للهرمونات الجنسية، كما أنها تخلصك من الشعور بالتوتر، وتعالج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي.

وحتى تكون عشبة الجنسنج أكثر فعالية، يتم مزج القليل منها مع ملعقة عسل سدر، وكذلك قليل من مشروب الزنجبيل المغلي، ويتم شربه مرة يومياً.

و بالتحديد “الجنسنج الأحمر” يُطلق عليه “الفياجرا الطبيعية” حيث أثبتت الدراسات أن من أهم فوائد الجنسنج أن له قدرة هائلة على تحسين الوظائف الجنسية.

اعلان

و يمكن تناوله إما بتجفيف جذور النبات و تحويلها إلي بودرة مجففة تضاف إلى الشاي ، أو على هيئة أقراص من المكملات الغذائية المتداولة.

تتميز هذه العشبة بتأثيرها القوي والمشابه إلى حد ما لتأثير الهرمونات الجنسية على الجسم، إذ إنها تعالج التوتر، وضعف القدرة الجنسية، وتعالج ضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، وللحصول على النتائج المرغوبة نمزجها بالقليل من عسل السدر ومغلي الزنجبيل، ونشربها مرة واحدة يوميًا.

الهيل:

يستخدم الهيل في معالجة الضعف الجنسي والفتور، وكذلك ضعف القذف، كونه يحتوي على مادة السينيول التي تساعد في زيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة، وبنفس طريقة الحلبة، يتم غلي بذور الهيل في ماء وشربها بشكل منتظم.

يعد من المواد الغنية بمادة السينيول التي تزيد نسبة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي زيادة الرغبة الجنسية، كما أنه يحسن المزاج، ويعالج ضعف القذف، ولذلك نغلي كمية من بذوره في الماء، ونشربها بانتظام.

الزعفران:

إذ إنه يساعد في زيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري، ونتناوله بعد نقعه بماء مغلي لعدة دقائق، ثم نصفيه ونشربه، ويمكن استخدام زيت الزعفران مقدار ملعقة يوميًا.

يعتبر الزعفران من أبرز الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي، حيث يساعد في رفع كفاءة الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم للقضيب، كما أنه يخفف من الضغوطات التي يشعر بها الرجل وتؤثر على رغبته، وبالتالي يزيد قوة الإنتصاب.

ولإستخدامه والحصول على فوائده، يتم وضع قليل من بذور الزعفران في ماء مغلي ويترك مغطى لمدة دقائق قليلة، ثم يتم تصفيته وشربه، كما يمكن تناول ملعقة من زيت الزعفران يومياً.

جنين القمح:

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “هـ” الذي يساعد في علاج الفتور الجنسي، ولذلك نمزج كمية من بودرة جنين القمح مع القليل من العسل الأبيض، ونأخذ ملعقة واحدة من المزيج يوميًا.

تحتوي بودرة جنين القمح على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، وبالتالي يساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي وعلاج الفتور الجنسي. ويفضل مزج بودرة جنين القمح مع العسل الأبيض وتناول ملعقة يومياً للحصول على أقصى فائدة ممكنة منه.

الجرجير:

يُستخدم الجرجير منذ قديم الزمن – في العصر الرومانى خاصةً – لزيادة النشاط الجنسى للرجال ، حيث وجدت الدراسات حديثاً أنه يزيد من مستويات هرمون “التستوستيرون” ، و نسبة الحيوانات المنوية ، لذلك يُستخدم الجرجير كمصدر طبيعي للخصوبة لدي الرجال.

يساعد الجرجير في علاج مشكلة ضعف الانتصاب وضعف الجنسي ، وزيادة نسبة الحيونات المنوية وبالتالي يزيد الخصوبة عند الرجال.

عشبة اليوهمبي:

تزيد هذه العشبة من نسبة تدفق الدم، وتحسن الدورة الدموية، وبالتالي تحسين القدرة الجنسية، إلا أنها غير آمنة ولا ينصح باستخدامها لما لها من أضرار جانبية على الجسم.

الأطعمة التى تحتوي على “الأرجنين”

“الأرجنين” هو حمض أميني موجود بالعديد من الأطعمة التي نتناولها يومياً مثل : اللحوم بأنواعها و خاصة الدجاج ، البقوليات مثل فول الصويا ، الفول السوداني و المكسّرات ، منتجات الألبان ، و الأطعمة البحرية ، و بعض النباتات كالسبانخ.

كل هذه الأطعمة غنية بهذا الحمض الأميني الذي له دور فعّال في علاج الضعف الجنسي و تحسين الدورة الدموية و زيادة تدفّق الدم ، و لكن لا يُنصح به لمن يتعاطون أدوية الذبحة الصدرية و الضغط و الفياجرا لأنه قد يتفاعل معهم و يؤدي لأضرار صحية.

وفي النهاية ، لقد قدمنا لك ابرز الحلول عزيزي القارئ من اجل علاج ضعف الانتصاب والضعف الجنسي بالاعشاب ، ومن اجل التواصل معنا لاستفادة أكثر المرجو التواصل معنا  عبر whatsapp.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى