قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل لبس المشد ينحف البطن

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل لبس المشد ينحف البطن

هل لبس المشد ينحف البطن فوائد لبس المشد اثناء المشي ، حيث سنتحدث عن فائدة لبس المشد في تخفيف البطن و الكرش ودوره أثناء المشي.

كثيرا ما نسمع عن فتيات يرتدين المشد تحت الملابس الخارجية حتى يبدو الجسم أقل سمنة ويظهر بشكل رشيق، وهذا ما يجعلنا نتسائل عن الدور البارز الذي يلعبه المشد في تنحيف الجسم وإزالة الدهون و الكرش من منطقة البطن، لذلك سنفصّل أكثر في الأمر من خلال معلومات هذا المقال.

هل لبس المشد ينحف البطن ويزيل الكرش 

جميعنا نعلم أن حلم النساء الأكبر هو امتلاك بطن مسطّح دون أي زوائد ظاهرة، لكن هل يمكننا القول أن المشد يمنحنا هذا الحلم؟ في الحقيقة الإجابة هي لا، إذ يعمل المشد على إخفاء ملامح السمنة و الكرش الموجودة في البطن، لكنه لا يقوم بإزالتها أو التقليل منها.

لذلك يجب على المرأة أو الرجل أيضًا الذي يرتدي مشد لِلبطن أن يبحث عن طرق إضافية أخرى تضمن إزالة الدهون من الجسم و الكرش من منطقة البطن، حتى يرى النتائج بشكل أكثر وضوحا فيما لو اعتمد على المشد لوحده، والتي من أبرزها: اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم. 

ولكن بالرغم من ذلك يوجد العديد من الفوائد التي يمكن للشخص أن يحصل عليها جراء ارتداء مشد البطن، من أبرز هذه الفوائد ما يلي:

 يساهم مشد البطن في تقوية العضلات الموجودة في منطقة البطن خصوصًا إذا كان الشخص يرتديها أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

يساهم المشد في التخلص من السوائل التي قد تتجمع في عدة أماكن داخل الجسم والتي من أبرزها منطقة البطن، حيث يؤدي التجمع عادةً إلى حصول انتفاخ في المكان.

يساهم مشد البطن أيضًا في إيهام الشخص بأنّ الخصر لديه أصبح نحيفًا بعد فترة طويلة من الارتداء، والسبب في ذلك هو المساهمة في شد عضلات الخصر وجعلها أكثر متانة.

يمكن أن يلعب مشد البطن دور في حماية الشخص من الإصابة بأمراض العمود الفقري، والسبب في ذلك هو الدور الذي يلعبه في الحفاظ على استقامة ظهر الشخص أثناء الجلوس.

فوائد لبس المشد اثناء المشي

قد يزيد ارتداء المشد مع المشي من نحافة الجسم، بمعنى أن المشي يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم والتخلص من الدهون المخزنة خصوصا تلك الدهون التي تتواجد تحت الجلد، وبهذا فإن المشي يعتبر من أبرز الطرق في تنحيف البطن وإزالة الكرش، أما المشد فهو شيء تكميلي بحيث يزيد من آلية حرق الدهون داخل الجسم.

ينصح المختصين في العادة أن يقوم الشخص بارتداء المشد الكلي الخاص بالجسم أثناء المشي وعدم الاكتفاء بِمشد البطن، حتى تكون النحافة والتخسيس على مستوى الجسم بأكمله وليس فقط البطن.

لبس مشد البطن أثناء النوم 

لا يجب أن يقوم الشخص بارتداء أي نوع من أنواع المشد أثناء النوم حسبما يقول المختصون، والسبب في ذلك هو:

قد يؤدي ارتداء المشد بعد تناول الطعام وذهاب الشخص إلى النوم إلى زيادة حموضة المعدة وإصابة الشخص بارتجاع المريء.

الشعور بألم شديد في منطقة البطن والظهر في حال تم ارتداء المشد أثناء النوم إضافة إلى احتمالية حدوث جروح في الجسم بسبب التقلب وتغيير الوضعية خلال النوم.

قد يؤدي إلى تحريك وتشويه العظام مع التقلب وتغيير الوضعية أثناء النوم.

ظهور طفح جلدي وإعطاء فرصة لنمو البكتيريا بسبب ارتداء المشد فترة طويلة خلال النوم تزيد عن 6 ساعات خصوصًا  عند الأشخاص الذين لديهم تحسس في الجلد في حال ارتداء نوع من الأقمشة غير مصنوع من القطن.

هل لبس المشد ينحف البطن للرجال 

هناك العديد من الرجال الذين أصبحوا يستخدمون المشد من أجل تنحيف البطن والتخلص من الكرش، خصوصا وأن الرجل لا يمتلك في العادة مناطق كثيرة ممتلئة بالدهون مقارنة مع المرأة، حيث تكون منطقة البطن و الكرش هي البارزة أكثر في الجسم عند الإصابة بالسمنة.

بالنسبة للرجل فإن ارتداء المشد يساعده في التنحيف لأنه يعمل بعد فترة طويلة من ارتدائه على تقوية عضلات البطن بسبب الضغط عليها وأيضا التخفيف من ظهور الخطوط البيضاء على المنطقة، كما أنه يزيد من حركة ونشاط الرجل ويصبح أكثر فاعلية إذا تم ارتداؤه أثناء ممارسة التمارين الرياضية، كما يمكن أن يكون المشد مفيدا للرجل إذا كان يشعر بألم في ظهره.

لبس المشد للنساء 

لبس المشد للنساء 
لبس المشد للنساء 

تحرص النساء منذ القدم على الحصول على جسم مشدود وقوام أنيق وخصر ممشوق، ولذلك كانت تحرص المرأة على ارتداء المشد في المناسبات أو عند الخروج إلى مكان ما، لأنه يُشعرها بأناقتها وزيادة نحافة جسدها مما يعطيها حافز للحرص على الحفاظ على شكل الجسم والتخلص من الدهون.

لا يمكن للمرأة الاعتماد فقط على المشد، إذ يعتبر عنصر تكميلي لممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي ولكنه لا يقل أهمية عنهما، حيث يعمل على التخلص من الجلد الزائد بعد الولادة إضافة إلى المساعدة في التخلص من الدهون الزائدة.

توجد أهمية أخرى لِ المشد أيضًا وهي رفع ثقة المرأة بنفسها بحيث تبدو دائما صاحبة جسم رشيق وأنيق، إضافة إلى التحفيز نحو اللجوء إلى طرق أخرى من أجل التقليل من الدهون الزائدة والحصول على جسم نحيف.

ما هو مشد البطن المفضل عند نجمات هوليوود

يعتبر مشد البطن سبانكس من أشهر مشدات البطن المشهورة عند نجمات هوليوود حيث يقوم بشد الجسم بالشكل اللازم ويمنح الجسم الدعم المناسب، بحيث تظهر المرأة بجسم أنيق ورشيق على السجادة الحمراء.

يمكن للمرأة ارتداء هذا النوع من المشدات في أي وقت سواء عند الذهاب إلى العمل أو أي مكان، فهو لا يقتصر على المناسبات فقط كونه خفيف وسهل الارتداء.

عندما ترتدي المرأة بنطلون الجينز فوق مشد الدعم العالي سبانكس فهذا يعني اختفاء الزوائد والتكتلات من منطقة الأرداف والبطن، وظهور الجسم بشكل أنيق وجميل.

يقدم سبانكس الدعم والشد الجيد للجسم إضافة إلى تحسين وقوف المرأة، ولا ننسى أن هناك مشدات سبانكس خاصة بالمرأة الحامل حيث تستطيع ارتدائها دون الشعور بأي خوف فهي آمنة وتقدم الدعم للحامل ويستطيع البطن أن يكبر دون أي شعور بالإزعاج بحيث تبدو الحامل وكأنها أكثر رشاقة.

ما هو المشد الحراري ولماذا يستخدم؟

المشد الحراري هو مشد مصنوع من مادة المطاط أو السيلكون، وهو بهذا يختلف عن مشد البطن العادي، كما يمكن أن يحتوي على جهاز من أجل التحكم بدرجة حرارة الجسم، حيث يقوم بتخزين الحرارة ومن ثم تحفيز حرق الدهون، ويستخدم عادة فيما يلي:

علاج الروماتيزم والتقليل من آلام الظهر.

شد عضلات البطن والتخلص من الترهلات والمساهمة في التنحيف.

المساهمة في حرق الدهون والسعرات الحرارية الكبيرة.

تحسين وضعية شكل الجسم والمساهمة في علاج ألم الظهر.

مشد البطن للتنحيف

مشد البطن للتنحيف
مشد البطن للتنحيف

هناك أنواع كثيرة من مشدات البطن التي تضمن نحافة الجسم والتمتع بجسم رشيق، ومن أبرز هذه المشدات: مشدات لايتس المصنوعة من مواد فعالة وآمنة تساعد في نحت الجسم بشكل فعال.

ومن أبرز أنواع مشد لايتس ما يلي:

حزام تنحيف الخصر من لايتس:  يتميز هذا الحزام بِ تنحيف الخصر لمقياسين اثنين بشكل دائم وفوري  إذا تم ارتداؤه لمدة 18 يوم، حيث يمكن أن يجعل هذا الحزام الجسم مشدود ورشيق بسبب تقنية تتوفر فيه تسمى مايكرو كابسلوز.

ليقنز التنحيف من لايتس: يتم ارتداء الليقنز تحت البنطال حيث تستطيع المرأة الحصول على جسم رشيق وتنحيف مع تصغير مقاسات الأرداف والفخذين بشكل فوري ودائم بعد ارتدائها لمدة 5 أيام.

شورت بخصر مرتفع من لايتس: يمكن ارتداؤه تحت الفساتين والتنانير والبنطلونات وبشكل يومي، حيث يجعل الأرداف نحيفة ومرفوعة للأعلى ويظهر الجسم بشكل أنيق ورشيق.

 ملابس التنحيف من لايتس: حيث تتميز هذه الملابس بدورها في تنحيف الخصر والبطن والأرداف خلال وقت قصير دون اللجوء إلى أي عمل جراحي.

أكمام التنحيف المقاوم للسيوليت من لايتس: إذا أرادت المرأة ارتداء أكمام التنحيف فإنها لن تحتاج لرفع الأثقال حتى تظهر ذراعيها بشكل مشدود، بل ستلاحظ حدوث رشاقة وشد في الذراعين كما ويكون مقياس الذراع أصغر من السابق فقط خلال أيام قليلة بعد ارتداء هذه الأكمام.

ملابس للتنحيف مقاوم للسيلوليت: حيث تعمل هذه الملابس على تنحيف وشد الجسم وأيضا المساعدة في التخلص من السليوليت، بحيث يظهر الجسم بشكل أكثر رشاقة وجمال.

ملابس التنحيف ومقاومة تشققات البشرة من لايتس: حيث تقوم المرأة بارتداء هذه الملابس في الليل لعدة ساعات من أجل التخفيف من تشققات البشرة، والحصول بدلا من ذلك على بشرة ناعمة ومشدودة وجسم رشيق إضافة إلى منع ظهور تشققات الحمل .

ملاحظة: يمكن للمرأة أن تقوم بلفت انتباه زوجها من خلال ارتداء مشد البطن على شكل قطعة لانجري فاخرة، حيث يظهر الجسم بشكل أنيق ومميز إضافة إلى تحفيز الرغبة أكثر نحو ممارسة العلاقة الحميمة.

مشد البطن من ماركة إسبلت

سنذكر فيما يلي أبرز منتجات مشد البطن من ماركة إسبلت:

مشد الخصر إبانيما من ماركة إسبلت: حيث يقوم بتصغير منطقة الخصر بحيث يبدو الفستان أكثر جمالا على المرأة التي ترتديه، فهو مصنوع من خامات ذات جودة عالية وقطن مميز تمت تنقيته 3 مرات، حيث يكون هناك متسع لِ مسامات الجلد للتنفس بأريحية، ولا ننسى أيضا المطاط الذي يشد الخصر ويرفع الصدر من أجل دعم الظهر والظهور بشكل أنيق ورشيق.

مشد صديري بيلا الخصر من ماركت إسبلت: والذي يمكن ارتداؤه كقطعة لانجري فاخرة: حيث يعمل على تنحيف الخصر  ورفع الصدر وشد الظهر بسبب الخامات عالية الجودة التي يحتويه هذا المشد، ولا ننسى القطن النقي الذي يكون آمن على البشرة ولا يسبب لها تحسس حتى ولو تم ارتداؤها لفترة طويلة.

الأضرار المترتبة على ارتداء مشد البطن

لا يترتب في الحقيقة أثار جانبية على ارتداء مشد البطن إلا إذا قام الشخص بارتدائه فترات طويلة وبشكل مستمر، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بما يلي:

قد يشعر الشخص بالضغط والإرهاق وعدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية بسبب حصول مشكلة في التنفس  جراء ارتداء المشد.

قد يؤدي ارتداء مشد البطن فترة طويلة إلى حدوث ضعف في عضلات الخصر والبطن والتسبب بمشاكل في الأعصاب داخل الجسم والشعور بتنمّل وخدران في منطقة الأفخاذ عند المشي.

قد يسبب ارتداء المشد فترات طويلة حدوث ضغط على مناطق الأمعاء والمعدة مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي خصوصًا عند الأشخاص الذين يعانون من التهاب القولون العصبي.

قد يؤدي ارتداء مشد البطن لفترة طويلة ظهور طفح أو حساسية على الجلد أو ربما ظهور فطريات.

قد يصل تأثير ارتداء مشد البطن لفترة طويلة إلى حدوث مشاكل في الأعضاء الداخلية عند الشخص والتي من أبرزها: منطقة الكبد والكلى. 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك