قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

هل تؤثر وضعيات الجماع على تأخر الحمل؟ و كيف تسرع حدوثه

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل تؤثر وضعيات الجماع على تأخر الحمل؟ و كيف تسرع حدوثه

وضعيات الجماع هي أكثر الأشياء التي ينبغي الانتباه لها و الإلتفات إليها لضمان حدوث الحمل و عدم تأخره.

فهناك العديد من الوضعيات التي يمكن أن تسرّع عملية الحمل وتضمن وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة من أجل تخصيبها وهناك أيضًا وضعيات تؤخر هذا الحمل.

و إذا كنتِ عزيزتي المرأة ترغبين في الحمل السريع فنحن هنا نقدّم لك أفضل وضعيات الجماع التي تضمن ذلك.

 

الوضعيات الجنسية أو وضعيات ممارسة الجنس

بشكل عام هناك العديد من الوضعيات الجنسية أو وضعيات الجماع الآمنة و المتنوعة التي يتم ممارستها من قبل الشريكين بعد الزواج، إليكم أبرز هذه الوضعيات:

 

وضعية المرأة لأعلى:

في هذه الوضعية يكون الرجل مستلقي على ظهره و تجلس زوجته على الحوض و تلف وركيها حوله، هنا يستطيع الرجل مشاهدة زوجته بطريقة أفضل و يكون هناك تحفيز لمنطقة G spot  عند المرأة بشكل أكبر و تقوم هي بتوجيه قضيبه نحو مهبلها بحيث يكون الدخول أعمق مقارنة بالوضعيات الأخرى.

 

وضعية زهرة اللوتس:

هنا يقوم الزوج بالجلوس على السرير و تجلس زوجته في حضنه و تلف ساقيها حول خصره ومن ثمّ يقوم هو بإدخال قضيبه إلى المهبل مع وجود الكثير من الحركات التي تضمن توازن الوضعية.

 

الوضعية التبشيريّة:

تعتبر من وضعيات الجماع الشائعة و السهلة حيث تعتمد على استلقاء المرأة على ظهرها مع ثني ركبتيها و يقوم الزوج بالجلوس بين ساقيها و توجيه قضيبه نحو مهبلها.

 

وضعية الخلفية:

تقوم المرأة في هذه الوضعية بالجلوس على أطرافها الأربع و يكون الزوج ورائها و يقوم بإدخال قضيبه من الخلف.

تعتبر هذه الوضعية أكثر وضعيات الجماع التي تضمن دخول القضيب بشكل عميق و بالتّالي وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع إلى البويضة و حدوث الحمل.

 

وضعية جنبًا إلى جنب:

يكون الرجل و المرأة في هذه الوضعية مستلقيان على جنبيهما و يواجهان بعضهما البعض ممّا يزيد من رومانسية العلاقة بينهما، حيث تقوم المرأة برفع ساقها و يقوم هو بإدخال قضيبه إلى مهبلها ومن ثمّ تلف ساقها على خصره.

 

وضعيات جماع جديدة

هناك وضعيات جماع جديدة يحاول الشريكين البحث عنها لضمان الحصول على متعة أكبر إضافةً إلى تسريع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة من أجل تخصيبها و ضمان حدوث الحمل، دعونا هنا نتعرف على أبرز هذه الوضعيات:

 

وضعية راقصة الباليه:

قد تبدو هذه الوضعية غريبة نوعًا ما لكنّها تسهّل عملية الإيلاج و تتحكم بزاوية و قوة دخول القضيب بشكل أعمق إلى المهبل.

هنا ينبغي أن تتمتّع الزوجة برشاقة و نحافة بحيث يمكنها الوقوف و رفع ساقها على كتف الزوج ليبدأ هو بإدخال قضيبه إلى مهبلها لتبدأ عملية الإيلاج.

 

وضعية وجهًا لوجه:

تتميز هذه الوضعية برومانسيتها العالية حيث يجلس الزوج على مقعد أو على حافة الفراش و تجلس الزوجة فوق ركبتيه بحيث تكون هي المتحكمة بالعلاقة الجنسية بينهما.

تطيل هذه الوضعية مدة الجماع و يرغب بها الزوج كثيرًا و يمكن للشريكين ممارستها أيضًا بالاستلقاء على الجانبين و ضمّ بعضها البعض و تكون يدي الزوجة على ظهر الزوج و العكس صحيح بالنسبة للزوج، تقوم المرأة برفع ساقيها و لفّها على خصر الرجل و يقوم هو بإدخال قضيبه إلى مهبلها لتبدأ عملية الإيلاج.

 

وضعية الجماع العميق:

يمكن للزوج من خلال هذه الوضعية الوصول إلى إيلاج أعمق من الوضعيات الأخرى، حيث تقوم الزوجة بالاستلقاء على ظهرها و إلصاق الركبتين إلى الصدر مع تشبيك يديها حول رأسها.

يتم رفع الساقين على كتف الزوج و يقوم هو بإدخال القضيب إلى المهبل في وضعية عميقة جدًّا للجماع تسمح بإيلاجٍ أكبر من قبل الزوج.

 

وضعية الفراشة:

تعتبر من الوضعيات التي تحقّق إثارة جسدية كبيرة بالنسبة للزوج وبالتّالي إحساس عالي بالمتعة و اللذة، حيث تكون الزوجة في هذه الوضعية مستلقية على ظهرها و يفضّل أن تكون على وسادة، ثمّ تقوم برفع حوضها بحيث تكون فتحة المهبل قريبة من قضيب الزوج ليتمكّن هو من البدء بعملية الإيلاج.

 

أفضل وضعيات الجماع أو الزواج

إذا ما كنّا نقصد الحديث عن حدوث الحمل، فإنّ أفضل وضعيات الجماع أو الزواج هي الوضعيات التي يتم ممارستها أيّام التبويض والذي يحدث عادةً في اليوم الرابع عشر من أوّل يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية، والمقصود هنا هو الدورة الشهرية المنتظمة والتي تكون ما بين 26 إلى 28 يوم.

و يفضّل ممارسة الجماع في يوم التبويض أو بعد يومين على الأكثر حسبما يقول الأطباء والخبراء لأنّ هذا يساعد على ضمان حدوث الحمل ووصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع إلى البويضة.

و عادةً ما تعمل الإفرازات و السوائل الطبيعية الموجودة في المهبل على حماية الحيوانات المنوية و بقائها لفترة أطول، فإذا كانت تلك الحيوانات قوية ونشيطة فهذا يضمن تلقيح البويضة و حدوث الحمل بشكل أسرع.

 

أسباب تأخر أو منع الحمل 

يمكن أن تكون بعض وضعيات الجماع سببًا في تأخّر الحمل، فإذا كنتِ عزيزتي المرأة ترغبين بالحمل السريع فعليكِ معرفة تلك الوضعيات من أجل تجنّبها:

 

وضعية الفارسة:

قد تكون هذه الوضعية من وضعيات الجماع المفيدة لزيادة المتعة و تأخير القذف عند الرجال الذين يعانون من سرعة القذف لكنّها مع الأسف تؤخّر حدوث الإخصاب و الحمل لأنّها لا تسمح بالحفاظ على السائل المنوي داخل الرحم و عنق الرحم فترة كافية.

يكون الزوج في هذه الوضعية مستلقي على ظهره و تجلس الزوجة فوقه و تكون هي في مواجهته بشكل مباشر لتبدأ عملية الإيلاج فيما بعد.

 

وضعية قنديل البحر:

صحيح أنّ هذه الوضعية تحقّق متعة و إثارة جنسية كبيرة بالنسبة للزوجين إلّا أنّها لا تحافظ على السائل المنوي فترة طويلة في عنق الرحم، إذ قد يسقط بعد فترة قصيرة من العلاقة الجنسية و بالتّالي لا يكون هناك فرصة لحدوث حمل.

في هذه الوضعية يجلس الزوج و الزوجة مقابل بعضهما البعض و يقوم الزوج بلف ذراعيه على زوجته و إدخال قضيبه إلى مهبلها للبدء بالعملية الجنسية.

 

وضعية الوقوف:

تتم ممارسة العلاقة الجنسية و الزوجان في وضعية وقوف إمّا بالاستناد على أحد الجدران أو يكون الزوج وراء زوجته و يقوم بإدخال قضيبه من الخلف.

يتمتّع الزوجان بلذة كبيرة في هذه الوضعية لكنّها لا تحافظ على السائل المنوي بحيث ينزلق السائل سريعًا من المهبل و لا يتحقّق حدوث الحمل.

 

أسباب الحمل

هناك العديد من وضعيات الجماع التي يمكن أن تكون سببًا قويًّا في حدوث الحمل بحيث تزيد من نسب وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة من أجل تخصيبها، إليكم أبرز هذه الوضعيات:

 

وضعية الدوجي:

و هي إحدى وضعيات الجماع التي تسمح بدخول كمية كبيرة من السائل المنوي إلى عنق الرحم و تسهيل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة من أجل تلقيحها.

تعتمد هذه الوضعية على استناد الزوجة على يديها و ركبتيها ويقف الزوج ورائها على ركبتيه ويمكن للزوجة أن تكون بمحاذاة زوجها عن طريق وضع وسادة تحتها و رفع جسمها قليلًا لتسهيل العملية الجنسية.

 

وضعية الملعقة:

تسبّب هذه الوضعية في حدوث إيلاج عميق يضمن دخول السائل المنوي إلى أعمق نقطة في الرحم من أجل تخصيب البويضة و حدوث الحمل.

تستلقي الزوجة في هذه الوضعية على جنبها و يستلقي الزوج أيضًا على جنبه و يكون خلفها، و يمكن أيضًا أن يكون الزوجان في مواجهة بعضهما البعض على أن يكون جسم الزوجة أعلى قليلًا من جسم الزوج لتسهيل دخول القضيب إلى المهبل بشكل أكبر.

 

الوضعية التقليدية:

هي إحدى أكثر وضعيات الجماع شهرةً و شيوعًا في حدوث الحمل، حيث تكون الزوجة مستلقية على ظهرها مع فتح ساقيها أو ثني ركبتيها و ينام الزوج فوقها من أجل البدء بعملية الإيلاج.

تسمح هذه الوضعية بالحفاظ على السائل المنوي في عنق الرحم و عدم انزلاقه لأنّ الزوجة تكون نائمة على ظهرها ممّا يضمن تسهيل وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة و تخصيبها.

 

أشياء تمنع الحمل

هناك الكثير من الأشياء التي قد تلعب دور في منع أو تأخّر الحمل و تعتبر وضعيات الجماع التي تحدثنا عنها سابقًا هي إحدى أبرز العوامل القوية التي يمكن أن تعمل على تأخير وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة من أجل تلقيحها.

لذلك لا بدّ من اتّباع وضعيات جماع مثل الوضعية التقليدية و وضعية دوجي و الملعقة التي تسمح بوصول السائل المنوي إلى أعمق نقطة في الرحم من أجل تخصيب البويضة و ضمان حدوث الحمل.

 

علاج تأخر الحمل

إذا كنتِ ترغبين عزيزتي المرأة في حدوث الحمل السريع فإليكِ بعض النصائح التي ينبغي عليكِ الأخذ بها:

  • النوم على الظهر: يجب على الزوجة أن تنام على ظهرها بعد ممارسة العلاقة الجنسية مباشرة، مع رفع قدميها على الحائط لمدة 30 دقيقة لأنّ هذا يساعد في وصول الحيوانات المنوية بشكل أسرع إلى البويضة من أجل تخصيبها.
  • عدم الدخول إلى الحمّام بسرعة: إذ ينبغي عليكِ عزيزتي الانتظار لمدة 20 دقيقة إلى 30 دقيقة قبل الذهاب إلى الحمّام، و يجب أن تكوني خلال هذه الفترة مستلقية على ظهرك مع رفع القدمين على الحائط كما ذكرنا سابقًا، و يمكنكِ بعد انقضاء المدة المحدّدة أن تدخلي إلى المرحاض.
  • ممارسة العلاقة الجنسية في الصباح: هناك بعض الدراسات و الأبحاث الحديثة التي تؤكّد أنّ أعداد الحيوانات المنوية تكون أكثر في فترات الصباح مقارنةً بالمساء، لذلك يفضّل ممارسة العلاقة في الصباح الباكر.
  • عدم استخدام المزلقات الحميميّة أثناء ممارسة الجنس: حيث يعتبر استخدام المزلقات الحميميّة خلال الجماع  من الأخطاء الشائعة التي تقلّل فرص حدوث الحمل، وذلك لأنّها تعمل على قتل الحيوانات المنوية و بالتّالي يكون من الصعب الوصول إلى البويضة من أجل تلقيحها.
  • التنويع في وضعيات الجماع: لا بدّ أن يكون هناك تعدّد و تنوّع في وضعيات الجماع من قبل الشريكين و عدم الاعتماد على وضعية واحدة من أجل زيادة فرص وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة و تخصيبها، و قد ذكرنا سابقًا عدة وضعيات يمكن للزوج و الزوجة ممارستها لضمان حدوث الحمل بشكل أسرع مثل دوجي و الملعقة و الوضعية التقليدية.

 

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك