خُبرائنا في خدمتك من أجل صحة جنسية أفضل

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

مسافة القذف الطبيعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
مسافة القذف الطبيعي

مسافة القذف الطبيعي عند الرجل والطرق التي تساعد في إطالتها ، حيث سنتعرف في هذا المقال على المسافة الطبيعية للقذف وكيف يمكن زيادتها والحفاظ عليها.

يقذف عادة الرجال السائل المنوي لمسافات مختلفة وهذا يعتمد على كمية هذا السائل و حجمه وكثافته، حيث يوجد رجال يستطيعون القذف لمسافات طويلة تصل إلى عدة أمتار حيث تكون قوة القذف لديهم كبيرة خاصة عند الشباب الصغار في السن حيث يصل حجم السائل المنوي لديهم من 2 إلى 5 سم مكعب.

مسافة القذف الطبيعي 

في الحقيقة لا يوجد دراسة علمية أو أدلة تبين المسافة الطبيعية للقذف، حيث يعتمد الأمر عادة على حجم السائل المنوي الذي تبلغ نسبته عند الرجال ما بين 1.5 إلى 6.8 مليلتر أي أن المتوسط يكون 3.7 مليلتر.

أما معدل القذف في كل مرة يتم فيها الإيلاج فيكون ما بين 1.25 إلى 5 مل من السائل المنوي، أي أن الحجم ما بين ربع ملعقة إلى ملعقة واحدة صغيرة.

كيفية زيادة مسافة القذف وحجم السائل المنوي 

ذكرنا أن حجم السائل المنوي قد يختلف من رجل إلى رجل آخر، بل إن الحجم قد يختلف عند نفس الرجل من وقت إلى آخر، وسنتعرف من خلال النقاط التالية على الأمور التي يمكن من خلالها زيادة حجم السائل المنوي وتكثيفه وإطالة مسافة القذف:

العمر: حيث إن الرجال في عمر الثلاثين يكون لديهم حجم السائل المنوي كبير ويستطيعون القذف لمسافات طويلة ولكن التقدم في السن يؤدي إلى تقليل كمية السائل والقذف لمسافات أصغر.

النشاط الجنسي: تؤدي ممارسة الجنس أو الاستمناء إلى التقليل من كمية السائل المنوي وهذا يعني أن مسافة القذف يمكن أن تقل، لكن الامتناع عن الممارسة أو عندما تكون بعد فترة طويلة يؤدي إلى زيادة حجم السائل المنوي وبالتالي زيادة قوة ومسافة القذف عند الرجل.

العامل الوراثي: تتدخل الجينات في معظم خلايا الجسم وماذا يُنتج، وهذا هو الحال مع السائل المنوي حيث يوجد بعض الرجال الذين يكون لديهم حجم السائل المنوي أقل من غيرهم وهناك من يكون لديهم الحجم كبير بغض النظر عن الأساليب الحياتية المتّبعة والصحة التي يتمتع بها الرجل.

الأساليب الحياتية المتبعة: حيث يمكن أن تؤثر الأساليب الحياتية التي يتبعها الرجل في حياته على حجم وكثافة السائل المنوي وزيادة مسافة القذف لديه مثل تناول أطعمة معينة أو التدخين أو شرب الكحول، فعلى سبيل المثال تشير بعض الدراسات إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يمكن أن تزيد من عدد الحيوانات المنوية وتعمل على تحسين الخصوبة وبالتالي زيادة حجم السائل المنوي.

الصحة العامة للرجل: تلعب الصحة دورا كبيرا في التأثير على السائل المنوي عند الرجل، فالأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل مرض السكري أو لديهم مشاكل في الهرمونات قد يصبحوا أكثر عرضة لانخفاض حجم السائل المنوي وقلة كثافته.

كيف نزيد من مسافة القذف بشكل طبيعي

كيف نزيد من مسافة القذف بشكل طبيعي
كيف نزيد من مسافة القذف بشكل طبيعي

هناك العديد من الطرق التي يمكن للرجل الاعتماد عليها من أجل زيادة حجم السائل المنوي وزيادة مسافة القذف الطبيعي، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضية: حيث يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين بشكل منتظم إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية وبالتالي زيادة الحجم وزيادة مسافة القذف عند الرجل.

الامتناع عن ممارسة العادة السرية: حيث يؤدي النشاط الجنسي وممارسة العادة السرية كما ذكرنا سابقًا إلى التقليل من حجم السائل المنوي ولذلك يساعد الامتناع عن ممارسة العادة السرية والابتعاد عن ممارسة الجنس إلى إتاحة الوقت الكافي لإنتاج المزيد من السائل المنوي وزيادة حجمه.

زيادة مدة المداعبة قبل الجماع: في الحقيقة يمكن للزوجين تحسين العلاقة الجنسية بينهما بشكل كبير إذا قام كل منهما بمداعبة ولمس مناطق معينة في الجسم، حيث تساعد المداعبة على تهيئة المرأة نفسيًّا وجسديًّا إضافة إلى زيادة تدفق الدم نحو أعضاء الرجل التناسلية وتحسين الانتصاب وتأخير القذف وزيادة مدة المعاشرة الجنسية.

القيام بتمرينات كيجل: تساعد تمارين كيجل في تقوية عضلات الحوض عند الرجل وهذا يمكن أن يساعده في تقوية القذف أيضًا.

أطعمة تساعد على زيادة القذف الطبيعي عند الرجل

عندما نتحدث عن أطعمة لزيادة القذف الطبيعي فإننا نقصد زيادة مستويات الزنك من أجل رفع مستوى هرمون التستوستيرون، حيث يؤدي ذلك إلى تحفيز الرغبة الجنسية أكثر عند الرجل وبالتالي زيادة إنتاج الحيوانات المنوية والذي يترتب عليه فيما بعد زيادة إنتاج السائل المنوي وإطالة مسافة القذف.

كل ما سبق يعني الإكثار من أطعمة معينة تحتوي على الزنك مثل: الأسماك كالسلمون الطازج أو المحار أو تناول زيت السمك، كما يمكن الاكثار من الفاصوليا والدجاج والجوز ولحم البقر للحصول على نفس العنصر.

ملاحظة: يجب الإنتباه إلى طبيعة الطعام المتناول لأنه يمكن أن يساعد بشكل كبير في تحسين جودة الحيوانات المنوية وزيادة مسافة القذف أكثر فأكثر.

كم مرة يستطيع أن يقذف الرجل في اليوم الواحد؟

في الحقيقة لا يمكننا تحديد عدد المرات التي يستطيع فيها الرجل القذف في مهبل المرأة، حيث يعتمد الأمر على الكثير من العوامل والتي من أبرزها: اختلاف حجم القضيب، إضافة إلى العامل النفسي والاستعداد للِممارسة مرة أخرى.

حيث يوجد فترة قد تتدرج من عدة دقائق إلى أيام لا يستطيع فيها الرجل الانتصاب أو القذف أو الشعور بالمتعة الجنسية حتى ولو كان هناك تحفيز كبير للممارسة، وهذه الفترة تختلف مدتها من رجل إلى رجل آخر وتسمى فترة الانكسار.

إذ يوجد بعض الرجال الذين يستطيعون العودة للممارسة وانتصاب القضيب بسرعة خلال دقائق معدودة لكن هناك من تطول لديهم المدة وتستمر إلى عدة أيام، وهذا يعتمد بشكل كبير على عمر الشخص، فالرجال الصغار تكون لديهم القدرة أكثر على القذف عدة مرات في اليوم الواحد بِخلاف الرجال الأكبر سنًّا الذين لا يستطيعون فعل الأمر سوى مرة واحدة فقط.

طرق لزيادة عدد مرات القذف في ليلة واحدة

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساهم في زيادة حجم السائل المنوي وزيادة عدد مرات القذف، ولكن يجب التذكير أن هذه الطرق ربما لا تكون مضمونة عند البعض ولكن يمكن لأي شخص القيام بها لأنها لا تسبب أي ضرر، ومن هذه الطرق ما يلي:

تغيير نمط الحياة: يمكن أن يساعد تغيير الأساليب الحياتية السيئة وممارسة أساليب صحية ومفيدة في زيادة عدد مرات القذف في اليوم الواحد، والتي من أبرزها: اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والامتناع عن شرب الكحول وتدخين السجائر، والقيام بحركات المداعبة قبل عملية ايلاج القضيب في المهبل.

استخدام علاجات ضعف الانتصاب: حيث يمكن أن تساعد علاجات ضعف انتصاب في التقليل من فترة الانكسار التي لا يقوى فيها الرجل على ممارسة الجنس واستعادة الدافع بسرعة، أي أن هذه الأدوية يمكنها زيادة عدد مرات القذف في اليوم الواحد.

هل يمكن زيادة مسافة القذف عند الرجل؟

هل يمكن زيادة مسافة القذف عند الرجل؟
هل يمكن زيادة مسافة القذف عند الرجل؟

في الحقيقة يمكن أن يزيد الرجل من مسافة القذف لديه، لكن الأمر يعتمد على الكثير من العوامل التي يجب أن يحيط بها الرجل كلها، حيث يجب أن يكون هناك تغيير حقيقي في الأساليب الحياتية التي يقوم بها سواء من حيث الامتناع عن التدخين أو عدم شرب الكحول أو تناول الأطعمة المفيدة أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.

هناك أيضا الدوافع الجنسية والحرص على زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون وزيادة التحفيز الجنسي مع إمكانية تناول بعض المكملات الغذائية أو الأدوية أو استخدام وصفات طبية تحت إشراف الطبيب المختص.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة