قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

مزلق استروجليد مسخن

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
مزلق استروجليد مسخن

مزلق استروجليد مسخن وما هي مكوناته واستخداماته وفوائده ، حيث سنتعرف في هذا المقال على نوع من المزلقات يسمى استروجليد وما هي أهم مكوناته ومتى يتم استخدامه.

كثيرا ما يلجأ الأزواج إلى المزلقات الجنسية من أجل تسهيل دخول القضيب في المهبل وجعل العملية الجنسية أكثر راحة ومتعة وأقل تعبًا وإرهاقًا وألمًا، ولكن تتوفر المزلقات الجنسية بأنواع مختلفة وسوف نتحدث في هذا المقال عن نوع يسمى مزلق استروجليد مسخن.

ما هو مزلق استروجليد مسخن 

مزلق استروجليد مسخن هو عبارة عن نوع من أنواع المزلقات الجنسية التي أنتجتها شركة بيوفيلم انكوربوا حيث يظهر على شكل جل ويشبه في قوامه الإفرازات التي تنزل من المهبل خلال العملية الجنسية.

تلجأ المرأة عادة إلى استخدام المزلق في حال نقصت لديها مادة تسمى الميوسين، حيث يقوم المهبل بِإفرازها من أجل تسهيل عملية الإيلاج دون حدوث أي ألم، ويكون هذا المزلق على شكل سائل خفيف ويتميز بأن لا لون له ولا رائحة.

إن استخدام مزلق استروجليد مسخن يعني زيادة رغبة الزوجين في الممارسة الجنسية والشعور بالسعادة إضافة إلى التقليل من سرعة القذف وجعل العلاقة الجنسية أطول.

مكونات مزلق استروجليد مسخن

يتكون مزلق استروجليد مسخن مما يلي:

يتكون من الماء النقي والجلسرين ومادة البروبيليني غليكول  وهذا يمكن أن يضيف مذاق رائع إلى المزلق في حال قام الزوج بممارسة الجنس الفموي.

يتكون مزلق استروجليد أيضا من مواد أخرى مثل: بروبيلبارابن حيث تشبه في قوامها المواد التي يفرزها المهبل من أجل الحفاظ على الحيوانات المنوية، وهناك مواد أخرى كالميثيلبارابن ومادة البولي كواتيرنيوم.

لماذا يتم استخدام مزلق استروجليد مسخن

هناك العديد من الاستخدامات التي تندرج تحت مزلق استروجليد مسخن، من أبرز هذه الاستخدامات ما يلي:

التخلص من مشكلة جفاف المهبل: حيث يعمل هذا المزلق على التخلص من مشكلة جفاف المهبل التي قد تعيق العملية الجنسية وتجعل الإيلاج أمر صعب، حيث يصبح موضوع الايلاج أمر سهل ولا يترتب عليه أي تعب وألم.

يمكن استخدام هذا المزلق في حالات الرضاعة والحمل أو عند تناول الأدوية التي تعمل على تقليل نسبة مادة الميوسين وبالتالي التخفيف من رطوبة المهبل مثل: الأدوية المضادة للاكتئاب.

يمكن أن يقوم الرجال أيضا باستخدام المزلقات من أجل تحسين الأداء الجنسي وجعل الكفاءة الجنسية أفضل عند الرجل خصوصا إذا كان يعاني من ضعف جنسي وعدم قدرة على الممارسة.

طريقة استخدام مزلق استروجليد

يتم استخدام مزلق استروجليد عن طريق وضع كمية قليلة منه على اليد ودهنه على القضيب أو دهنه على الجزء الخارجي من المهبل، حيث يؤدي استخدامه إلى تسهيل دخول القضيب وإيلاجه إلى المهبل.

فوائد مزلق استروجليد

هناك العديد من الفوائد التي قد ترتبط بمزلق استروجليد، من أبرز هذه الفوائد ما يلي:

متوفر في معظم الصيدليات ويمكن لأي شخص الحصول عليه وبِسعر يناسب الجميع.

يعتبر من الأنواع الآمنة الاستخدام ولا يترتب عليه أضرار خطيرة.

يتميز بأنه يمنح الشريكين المتعة اللازمة من خلال العلاقة الجنسية.

التخفيف من حالات الجفاف المهبلي وتحسين العلاقة الزوجية.

يزيد من الرغبة الجنسية اللازمة للممارسة كما أنه يمنح الشعور بالسعادة عند الطرفين.

استخدام مزلق استروجليد مع الواقي الذكري

في الحقيقة لا يوصى باستخدام مزلق استروجليد الذكري لأنه قد يؤدي إلى حدوث تمزق فيه، وبالتالي فإن استخدامه مع الواقي قد يؤدي إلى احتمالية حدوث الحمل عند الزوجة.

الآثار الجانبية لِمزلق استروجليد

لا توجد آثار جانبية خطيرة لمزلق استروجليد ولكن يمكن أن تظهر بعض الآثار مثل: الشعور بحكة أو تهيج في منطقة المهبل خاصة إذا كان هناك حساسية عند المرأة عند استخدام مواد معينة، ولذلك يجب استشارة الطبيب في حال حدوث أي أعراض والبحث عن بديل آخر.

ما هي أنواع المزلقات الجنسية

ما هي أنواع المزلقات الجنسية
ما هي أنواع المزلقات الجنسية

يتم تصنيع المزلقات الجنسية من مواد مختلفة وبناء على اختلاف المادة يكون نوع المزلق، وسنذكر من خلال النقاط التالية أبرز أنواع المزلقات الجنسية:

المزلقات المصنوعة من الماء أو المزلق المائي: يعرف هذا النوع باسم المرطب وهو يستخدم في أي نشاط جنسي، ويمكن استخدامه أثناء ارتداء الواقي الذكري سواء المصنوع من اللاتكس أو غير المصنوع، حيث أنه لا يؤدي إلى حدوث تمزق فيه.

المزلقات المصنوعة من السيليكون: يتميز هذا النوع بنعومته الكبيرة وكأنه ملمس حرير كما أنه لا يسبب أي ردة فعل تحسسية بل يعمل على زيادة اللقاء الجنسي وإطالة فترة الجماع.

المزلقات المصنوعة من النفط أو الزيت: هناك مزلقات زيتية طبيعية مثل زيت الزيتون وهناك مزلقات زيتية صناعية مثل الفازلين أو الزيوت المعدنية، وهي ممتازة جدا في تدليك المناطق التناسلية وتعتبر آمنة أيضا، لكنها يمكن أن تسبب تهيج في البشرة إضافة إلى تصبغ واتساخ الملابس والأغطية منها ولا ننسى أنها قادرة على تمزيق الواقي الذكري في حالة الاستخدام.

المزلقات الهجينة التي تحتوي على أكثر من تركيب وتكون غالبا مصنوعة من الماء والسيليكون مع بعضها البعض.

ما هي أفضل المزلقات الجنسية 

سوف نذكر من خلال النقاط التالية أبرز وأفضل المزلقات  الجنسية التي يمكن للأزواج استخدامها، من أبرز هذه المزلقات ما يلي:

زيت جوز الهند: يتميز زيت جوز الهند بِخصائصه الطبية والتجميلية الكبيرة، حيث يمكن استخدامه على شكل مزلق طبيعي فهو يذوب على درجة حرارة الجسم ويصبح سائل لزج سهل الاستخدام.

يجب التنويه إلى عدم استخدام زيت جوز الهند أثناء ارتداء الواقي الذكري لأنه قد يسبب حدوث تمزق فيه وبالتالي زيادة فرصة حدوث الحمل.

جل الألوفيرا: يعد جل الألوفيرا من المزلقات الجنسية الطبيعية إذا تم استخدامه بالشكل الطبيعي بنسبة 100% حيث يكون ناعم على البشرة ولا يسبب تمزق في الواقي الذكري، لكنه قد يسبب حساسية عند البعض لذلك يجب تجربته على جزء صغير من الجلد ومن ثم وضعه على المهبل.

زيت فيتامين ه: يعتبر زيت فيتامين ه من المرطبات الجيدة على الجلد ولذلك يمكنه استخدامه كأحد المزلقات الطبيعية لكنه يمكن أن يسبب تمزق في الواقي الذكري تماما كما يحدث عند استخدام زيت جوز الهند لذلك يكون من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد الأنواع المناسبة للبشرة.

مزلقات جنسية طبيعية لا يفضل استخدامها 

هناك بعض المزلقات الطبيعية التي لا يمكن للرجل أو المرأة استخدامها، من أبرز هذه المزلقات ما يلي:

زيت الأطفال: يعتبر زيت الأطفال من الزيوت الرائعة لبشرة الاطفال والكبار أيضا لكن لا يُنصح باستخدامها على شكل مزلق جنسي لأنه يقلل من فعالية الواقي الذكري ويزيد من فرصة الإصابة بعدوى الخميرة في المهبل.

اللعاب: يعتبر اللعاب إحدى المواد الموجودة في الجسم وبالتالي فهي لا تضر بصحته، ولكنّه في الحقيقة لا يمتلك قوام وخصائص تجعله يستخدم على شكل مزلق جنسي، كما أنه يمكن أن يحتوي على عدوى ما تجعل الشريك يصاب بإحدى أنواع الأمراض المنقولة جنسيًّا.

جل الفازلين: قد يعتقد البعض أن قوام الفازلين يجعله يستخدم على شكل مزلق جنسي طبيعي ولكن يمكن أن يؤدي جل الفازلين إلى حدوث التهابات بكتيرية في المهبل كما أنه قد يؤثر على فعالية الواقي الذكري في حال استخدامه.

الكريمات المرطبة: قد تكون تلك الكريمات ناعمة على البشرة وتمنع جفافها وتعمل على ترطيبها بشكل جيد، ولكن لا يمكن استخدامها على شكل مزلق جنسي والسبب في ذلك هو إمكانية حدوث رد فعل تحسسي وتهيج في منطقة المهبل نتيجة المكونات الموجودة في هذه الكريمات.

ما هي الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار مزلق جنسي ما 

هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار مزلق جنسي ما، من أبرز هذه الأمور ما يلي:

الجفاف: لا يوصى عادة باستخدام المزلقات المائية التي تحتوي على الجلسرين لأنها تزيد من جفاف منطقة المهبل مما يزيد من سوء الوضع أكثر في المكان، ولكن يُنصح باستخدام المزلقات التي تحتوي على الجلسرين فقط.

الالتهاب الفطري: لا يوصى عادة باستخدام المزلق الذي يحتوي على الجلسرين عند الأشخاص الذين يكونون معرضين للالتهابات الفطري لأنه قد يعمل على تهييج المناطق الداخلية والقضاء على البكتيريا المفيدة هناك وهذا يشجّع على نمو الفطريات والجراثيم الضارة.

التخطيط للحمل: يوصى عادة باستخدام المزلقات الجنسية التي لا تؤثر على حركة الحيوانات المنوية وعلى التخصيب إذا كانت المرأة والرجل يخطّطان لحدوث الحمل.

استخدام الواقي الذكري: لا ينصح عادة باستخدام المزلقات الجنسية الزيتية إذا كان الرجل يرتدي واقي ذكري لأنه يمكن أن يؤدي إلى تمزّقه.

الاستحمام: يوصى عادة باستخدام مزلقات السيليكون عند الاستحمام لأنها تعمل على مقاومة الماء بخلاف المزلقات المالية التي تزول عند الاستحمام.

درجة حموضة المزلق الجنسي: يوصى عادة باستخدام مزلق جنسي ذات درجة حموضة تتراوح ما بين 3.8 و4.5 إذا سيتم دهنه في منطقة المهبل.

ما هي الحالات التي تبرز فيها أهمية المزلق الجنسي

ما هي الحالات التي تبرز فيها أهمية المزلق الجنسي
ما هي الحالات التي تبرز فيها أهمية المزلق الجنسي

هناك بعض الحالات التي تظهر فيها أهمية وفائدة المزلق الجنسي، من أبرز هذه الفوائد ما يلي:

يعمل المزلق الجنسي على زيادة الإثارة الجنسية عند الرجل والمرأة.

يعمل المزلق الجنسي على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة.

زيادة الانتصاب عند الرجل: حيث يمكن أن يزيد المزلق الجنسي من قدرة الرجل على الانتصاب خصوصا إذا كان يعاني من الضعف نتيجة التقدم في السن.

الحفاظ على ملمس ونعومة غطاء المهبل: يساعد المزلق الجنسي على الحفاظ على ملمس ونعومة الجلد الذي يغلّف المهبل، وهذا يزيد من سهولة دخول القضيب وممارسة الجنس بدون أي تعب وألم.

تقليل الاحتكاك عند ممارسة الجنس: يعمل المزلق الجنسي على تقليل الاحتكاك ما بين الأعضاء الجنسية الذكرية والأعضاء الجنسية الأنثوية مما يسهّل من ممارسة الجنس أكثر بين الشريكين.

طرق أخرى لتسهيل ممارسة الجنس

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها لتقليل الألم والإرهاق الذي قد يرتبط بالعملية الجنسية، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

ممارسة تمارين كيجل: من الأفضل أن تقوم الأنثى بممارسة تمارين كيجل لأنها تساعد على تقوية عضلات الحوض وزيادة المرونة والاسترخاء وهذا يزيد من متعة العملية الجنسية ويقلّل الألم.

تغيير وضعية الجماع: يمكن أن يكون سبب الألم أثناء العلاقة الجنسية هو اللجوء إلى وضعية غير مريحة، لذلك يمكن اختيار وضعية أخرى مريحة للشريكين.

الحرص على إعطاء الوقت للمداعبة قبل الممارسة: يجب أن يدرك الرجل أنه ينبغي إعطاء وقت لمداعبة زوجته قبل الإيلاج لأنّ هذا يضمن زيادة الرطوبة والإفرازات التي تسهّل دخول القضيب إلى المهبل وتزيد من متعة العملية الجنسية.

عدم استخدام مواد معطرة عند التنظيف: يجب أن تمتنع المرأة عن استخدام منتجات لتنظيف المهبل تحتوي على مواد معطرة، حيث يجب أن تكتفي بالماء الدافئ لأن المهبل يقوم بتنظيف نفسه ولا داعي إلى المبالغة في عملية التنظيف.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك