قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

ما هو سمك القضيب الطبيعى وأيضا طوله وهل طول و السمك يؤثر …

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
ما هو سمك القضيب الطبيعى وأيضا طوله وهل طول و السمك يؤثر ...

سمك القضيب الطبيعي ربّما يكون من أبرز الأمور التي يبحث عنها الذكر أو الرجل بشكل عام و يريد معرفة جميع المعلومات المتعلقة به، من أجل ضمان إقامة علاقة جنسية وحميميّة ناجحة.

هنا في هذا المقال سنتاول موضوع سمك القضيب الطبيعي من جميع جوانبه ونتعرف على السمك والحجم والطول الطبيعي لقضيب الرجل أو العضو الذكري حتّى تتكون لدى الشخص صورة واضحة وجليّة عن الأمر.

                              

طول القضيب الطبيعي

بداية لا بدّ من التأكيد على أنّ العمر لا علاقة له بطول القضيب عند الذكور، أو بمعنى آخر لا يتغير الطول سواء بالزيادة أو النقصان مع تقدم العمر ولو حدث ذلك فإنّه يكون بنسبة قليلة جدًّا.

و لكنّ التغير يكون باختلاف المرحلة التي يدخل بها ( مرحلة الرخو و مرحلة الانتصاب) ، و هذا يعني أنّ طول القضيب غير ثابت، ففي مرحلة الرخو تختلف قيمة الطول عن مرحلة الانتصاب التي يكون فيها القضيب أطول بكل تأكيد.

هناك نقطة أخرى مهمّة أيضًا وهي أنّ طول القضيب يختلف من شخص إلى آخر في مرحلة الرخو و لكن تتشابه الأطوال في مرحلة الانتصاب، ولذلك فإنّ معرفة الطول في تلك المرحلة يكون أهم من الارتخاء.

و خلص الباحثون بعد عدة دراسات على أنّ متوسط طول القضيب في الارتخاء يساوي ٨.٨ سم و ١٢.٩ سم في الانتصاب.

 

السمك الطبيعى للعضو الذكري

كثير من الرجال يولّون اهتمامهم لمعرفة سمك القضيب الخاص بهم، لأنّهم يرون أنّ هذا الأمر مرتبط بعلاقة حميمية ناجحة إضافة إلى رضى المرأة عن الأداء الجنسي  من قبلهم.

و ربّما ينعكس الأمر سلبًا على الذكر في حال عدم الرضا عن حجم و سمك القضيب، إذ من الممكن أن يفقد ثقته بنفسه و يشعر بالخجل و القلق و الذي من المحتمل أن يقود بعد فترة من الزمن إلى ضعف الانتصاب.

في الحقيقة يؤثرّ سمك القضيب (العضو الذكري) و حجمه نوعًا ما على مدى رضى المرأة بالعلاقة الجنسية، لأنّ السمك الأكبر يجعل ملامسة المهبل أكثر و هنا تشعر المرأة بنشوة أكبر ممّا لو كان السمك أقل، و يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أنّ هناك وسائل أخرى أيضًا تزيد من النشوة مثل المداعبة و الملاطفة و الألعاب الجنسية.

إذا ما عدنا إلى سمك القضيب الطبيعي أو العضو الذكري فلا بدّ هنا من التأكيد على نقطة مهمّة و هي أنّ العوامل الجينية و الوراثية تلعب دورا كبيرا في شكل و حجم و سمك القضيب الخاص بالذكور، و لذلك يختلف سمك أو عرض القضيب من رجل إلى آخر بناء على هذه العوامل و لكن يرجّح الخبراء و الباحثون أنّ متوسط السمك الطبيعي القضيب أو العضو الخاص بالذكر هو من ٩ إلى ١٤ سم.

 

سمك الذكر الطبيعي

عندما نتحدث عن سمك القضيب أو الذكر فإنّنا نتحدث عن عرض القضيب الذي يشكّل جزءًا مهمًّا من حجم القضيب ككل، فالحجم لا يعني الطول فقط كما يعتقد الكثير من الرجال و إنّما يشمل الطول مع عرض أو سمك القضيب.

و كما ذكرنا سابقا فإنّ متوسط سمك القضيب أو الذكر الطبيعي هو من ٩ سم إلى ١٤ سم و يمكن للشخص زيادة سمك قضيبه عن طريق زيارة الطبيب المختص و الذي بدوره سيقوم بإجراء فحص لمنطقة القضيب و تحديد الطريقة المناسبة لزيادة السمك سواء بالتدليك و التمارين المختلفة أو استخدام أجهزة و أدوية و كريمات خاصة و في حالات قليلة يتم اللجوء إلى العمليات الجراحية و التجميليّة.

 

حجم القضيب

يختلف حجم القضيب من سلالة إلى أخرى أو بمفهوم آخر  فإنّ صاحب العرق المختلف يكون القضيب لديه مختلف في الشكل و الحجم.

فعلى سبيل المثال: الذكور من قارة آسيا يكون القضيب لديهم صغير و نحيف، بينما في أوروبا يكون حجم القضيب متوسط أمّا الذكور في إفريقيا فيكون القضيب لديهم أطول و أعرض.

أمّا العمر فهو لا يؤثّر كثيرا كما ذكرنا سابقا مع حجم القضيب،  إذ من المحتمل أن يقل الحجم بحدود الواحد سنتيمتر أو أقل عن الوضع الطبيعي عند التقدم في السن.

 

محيط القضيب

يبلغ محيط القضيب الطبيعي المنتصب من ٥ سم إلى ١٠ سم، و يمكن لأي شخص قياس محيط القضيب الخاص به بطريقة سهلة يمكننا تلخيصها بخطوات عديدة:

  • إحضار شريط قماشي أو مازورة لينة حتى يستطيع الشخص لفها حول القضيب
  • يتم لف الشريط أو المازورة على الجزء الأكثر سماكة من القضيب
  • يتم تحديد نقطة التقاء الشريط عن طريق رسم أو وضع علامة محددة
  • يتم بعد ذلك أخذ الشريط و وضعه على مسطرة للقياس أو أخذه مباشرة من المازورة

 

طول الذكر أو العضو الذكري

ينتاب الكثير من الرجال بعض القلق فيما يتعلق بطول الذكر أو العضو الذكري ليهم خصوصًا أنّ الأمر له علاقة كما يعتقدون بمدى رضى الأنثى عن العلاقة الجنسية.

و لكن كما ذكرنا سابقا فإنّ سمك القضيب ربّما يلعب دورًا في الأمر كون الملامسة تكون أكبر و بالتالي تكون النشوة و المتعة أكبر، أمّا فيما يتعلق بطول الذكر فلا داعي للخوف و القلق لأنّ المهبل يتكيّف مع طول الذكر أو القضيب الخاص بالرجل.

يبدأ الذكر أو القضيب عادةً بالنمو بشكل أكبر ما بين سن ١٠ إلى ١٤ إذ قد يصل طوله من ٤.٥ سم إلى ٩ سم، و يمكن أن يصل مع نهاية مرحلة البلوغ من ٩ سم إلى ١٥ سم.

و هذا يعني أنّ القلق أو الخوف من طول القضيب في هذه المرحلة لا معنى له كون الذكر ما زال في طور النمو، لذلك من الأفضل ترك الذكر ينمو بشكله الطبيعي مع انتهاء مرحلة البلوغ و الانتظار لسنة أو سنتين حتّى يصل إلى الطول المستقر.

عادة ما يكون طول الذكر أو العضو الذكري مهم خلال فترة الانتصاب و ليس الارتخاء، فقيم الطول مختلفة إلى حدًّ ما بين الرجال، و لكنّها تتشابه في الانتصاب فالطول الطبيعي كما أسلفنا سابقًا للذكر المنتصب حوالي ١٢.٩  سم  أمّا عند الارتخاء فيكون ٨.٨ سم.

و يمكننا اعتبار الذكر صغير في حال كان الطول لا يزيد عن  ٢ سم في مرحلة الرخوة و ٦ سم في الانتصاب، وكان محيط القضيب لا يتعدى ٧ سم.

 

ماهو السمك المناسب للعضو الذكري

تهتم النساء عادة بِ سمك القضيب أكثر من طوله وتكون راضية عن العلاقة الحميمية الناتجة عن السمك المناسب للعضو الذكري لما يحقق لها من ملامسة أكبر وبالتالي نشوة أكثر.

و العضو الذكري يحمل عادة أشكال وأحجام مختلفة فمنها ما هو سميك ومنها ما هو رفيع، ولكنّ متوسط سمك القضيب أو العضوي الذكري المناسب هو من 9 سم حتّى 14 سم حتى تضمن الحصول على علاقة جنسية ناجحة ومريحة لكلا الطرفين الذكر والأنثى.

 

القضيب الطبيعي

عليك أن تعلم عزيزي القارئ أنّ القضيب ليس عضلة وإنّما هو مجموعة من الأنسجة البنفسجية التي يحدث لها انتصاب في حال امتلائها بالدم.

والذي يجعل حركة القضيب ممكنة أثناء الانتصاب أو أثناء التبول هي العضلات القريبة منه, ويمكننا القول إنّ القضيب الطبيعي هو الذي يكون طوله في حال الانتصاب ١٢.٩ سم، بينما في مرحلة الرخو تكون القيمة أقل حيث يبلغ ٨.٨ سم.

و تعتبر هذه هي القيمة الطبيعية عند معظم الرجال، لكن مع ذلك توجد العديد من الحالات التي يطول فيها القضيب أو يكون قصيرًا عند الانتصاب، فعلى سبيل المثال:

  • يوجد 3% من الرجال الذين لديهم قضيب منتصب طويل بحيث يبلغ حوالي 20 سم.
  • هناك 15%  من الرجال لديهم قضيب منتصب يبلغ طوله 18 سم.
  • على الجانب الآخر يوجد 3% من الرجال الذين لديهم قضيب صغير بحيث لا يتجاوز طوله 7 سم أثناء الانتصاب.

 

تكبير سمك القضيب وطوله

إذا شعرت أنّ سمك القضيب لديك غير مناسب أو أنّ الطول أقصر من الوضع الطبيعي و أردت في الوقت ذاته  تحقيق مزيد من الإثارة الجنسية للأنثى و التحكم أكثر بالعلاقة الجنسية و الحميميّة بينكما، فيمكنك الاعتماد على بعض المنتجات التي تزيد من سمك القضيب وطوله و بالتّالي تحقيق زيادة في الانتصاب و فترة جِماع أطول.

يمكن أن تكون هذه المنتجات بديلًا ممتازًا عن الفياجرا والذي له العديد من الآثار والمخاطر الجانبيّة على الصحّة، فعلى سبيل المثال هناك بعض الكريمات التي عمل عليها الباحثين العديد من الدراسات ووجدوا أنّها تلعب دور قوي و تعتبر حل سحري في علاج الضعف الجنسي وزيادة الانتصاب وذلك عن طريق توسعة الشرايين وزيادة تدفق الدم، كما أنّ نتائجها عادة ما تكون سريعة وتستمر لفترة طويلة.

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك