خُبرائنا في خدمتك من أجل صحة جنسية أفضل

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

اليك اهم الطرق الطبيعية لزيادة هرمون الذكورة-التيستوستيرون

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
اليك اهم الطرق الطبيعية لزيادة هرمون الذكورة-التيستوستيرون

اليك اهم الطرق الطبيعية لزيادة هرمون الذكورة-التيستوستيرون

هرمون الذكورة او هرمون التستوستيرون: هو الهرمون الذي يعطي للرجال الصفات الذكورية، كاللحية، الصوت الخشن و الأعضاء التناسلية…

يبدأ دوره و انت جنين، فهو المسؤول على نزول الخصيتين الى مكانهما من تجويف البطن إلى كيس الصفن و المسؤول كذلك على كبار اعضائك التناسلية، و تحول شكلك في سن البلوغ.

خطر المصادر الخارجية لهرمون الذكورة-التيستوستيرون

يتغير تركيز و تأثير هرمون الذكورة في الجسم حسب جيناتك و عمرك و نمط حياتك، و يقل تركيزه بعد سن الأربعين، لهذا عادتا ما يتساءل الرجال على طرق الحفاظ على هرمون الذكورة مرتفع في أجسامهم، لممارسة حياتهم الجنسية و المحافضة على شكل أجسامهم بالشكل المتوقع منهم.

و بما ان الأمر كذلك قد يفكر بعض الاخوة في أخذ هرمون التيستوستيرون على شكل حقن خارجية، و اريد ان ننوه في هذا الصدد من جهتنا كاطباء ان هذا الاختيار لا يعتبر جيدا او ذكيا، لان الجسم قادر على إنتاج هرمون الذكورة بطريقة طبيعية.

و اخذ هرمون التيستوستيرون من مصادر خارجية قد يكون له آثار جانبية وخيمة على المدى الطويل، و يمكن ان يوقف الجسم على انتاجه طبيعيا. فالتحي هو في معرفة الطريقة التي تجعل جسمك ينتج الهرمون بغزارة

اليك اهم الطرق الطبيعية لزيادة هرمون الذكورة-التيستوستيرون 

قبل ان اتطرق للطرق التي يمكن نهجها سنتطرق اولا للمكان الذي ينتج فيه الا هو الخصية بصورة رئيسية و الغدة الفوق كلوية ايضا تنتج التستوستيرون و اخيرا جلد الرجل ينتجه بكمية قليلة.

فالطرق لزيادة هذا الهرمون هي على بالشكل الآتي:

1- خذ نوما كافيا:

من الأمور الأساسية في كيميائيات الجسم التي يجب أن تكون مضبوطة هي أخذ نوما كافيا يمتد الى ثمان ساعات

و بالتالي فإذا كنت مدمن على السهر و الانترنت حاول أن تتخلص من هذه العادة السيئة فهذا سيساععد كثيرا في تحفيز الجسم على انتاج هرمون الذكورة 

2- اوصل للوزن الصحيح:

اذا كنت تعاني من زيادة الوزن فأنت مطالب بانقاص وزنك الى ما يناسب طولك و العكس كذلك بالنسبة للرجال النحيفة عليها زيادة وزنها.

و ذلك من خلال الأكل الصحي وممارسة الرياضة.

3- الحركة و رفع الاثقال:

ان الحركة تحفز أنسجة الجسم في انتاج هرمون الذكورة و هذا ما يدعون إلى ممارسة الكارديو و الفتنس.

بالاضافة الى الحركة، فحمل الاثقال يدفع الجسم على انتاجه لان العضلات تتطلب هرمون التستوستيرون و بالتالي زيادة عضلاتك.

4- ابتعد عن التوتر:

حاول تقليل الضغط في حياتك اذا كنت مضغوط في العمل او في العلاقة الزوجية  قم باجازات اسبوعية مثلا للترفيه عن النفس فالضغط العصبي مضر جدا بوظائف الجسم.

5- ممارسة التمارين الرياضية:

كما هو معروف فأن ممارسة الرياضة تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية لمنع العديد من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة.

لكن من المثير للاهتمام، انه يمكنها أن تعزز أيضاً هرمون التستسترون في جسمك.

رفع الأثقال، هو أفضل أنواع التمارين الرياضية الذي يعمل على زيادة هرمون التستسترون سواء على المدى القصير أو البعيد، ولكن يجب أن يتم ذلك باعتدال.

وخلصت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام لديهم مستويات أعلى من هرمون التستسترون مقارنة باولئك الذين لا يمارسونها أبداً.

في النهاية، نرجو أن نكون قد نجحنا في تقديم أهم خمسة طرق طبيعية تعمل على زيادة هرمون التستسترون لدى الرجال.

 

الاطعة التي تزيد من هرمون الذكورة

  • من طرق زيادة هرمون الذكورة ما يلي:تناول الغذاء الصحي المتوازن؛ فهو يساهم في زياة إفراز هرمون التستوستيرون؛ كونه يحتوي على مجموعة متكاملة من العناصر الغذائية مثل: الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والفيتامينات.
  • تناول الأطعمة التي تساعد على زيادة هرمون الذكورة؛ ومنها: القرنبيط، والبروكلي، والموز، والأفوكادو، والكرفس، والبيض، والكرنب.
  • تناول المكسرات؛ فتناول حفنة من الجوز، أو اللوز، أو الفول السوداني، أو بذور السمسم، أو بذور عباد الشمس، أو الكاجو يساهم في زيادة إفرازه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الأحادية المشبعة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك، ويتمثل ذلك في المحار، والأسماك، واللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان.
  • بدء وجبة الفطور بدقيق الشوفان، فهو يتميز بغناه بالألياف والأحماض الأمينية، كما يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، وهذا يقلل من معدل الجلوبيولين في الجسم، كما أنه في الوقت ذاته يؤدي إلى زيادة معدل التستوستيرون في الجسم، فهو يساهم في استرخاء وتوسيع الأوعية الدموية، يزيد من تدفق الدم إلى أجزاء الجسم.
  • الحد من تناول المشروبات الغازية، والسكريات، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والمواد المصنعة، وهذا يسبب السمنة وزيادة الوزن، والوزن الزائد يلعب دوراً كبيراً في خفض مستوى هرمون الذكورة.

و في النهاية لقد قدمنا لك عزيزي القارئ اهم الطرق لزيادة هرموم التيستوستيرون عند و للمزيد من التفاصل المرجو التواصل معنا عبر الواتس اب 

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة