قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

كيف يدمر ضعف الانتصاب حياتك  – الأعراض والأسباب و العلاج لا يخطر على بالك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
كيف يدمر ضعف الانتصاب حياتك  - الأعراض والأسباب و العلاج لا يخطر على بالك

 

كيف يدمر ضعف الانتصاب حياتك  – الأعراض والأسباب و العلاج لا يخطر على بالك، إن ضعف الانتصاب واحدة من الأمور التي قد يتعرض لها أي رجل. حيث إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى هذا الأمر من ناحية طبية. وفي الغالب إن التعرف لمشاكل الانتصاب لا يستدعي قلقا بالضرورة، ولكن إذا استمرت هذه المشاكل في الظروف فإن لها أعراض على المستوى النفسي للرجل.

 

كما إن التعرض لهذه المشاكل باستمرارية يحتاج إلى أن يتم الانتباه للأمر ومراعاة معرفة الحيثيات الخاصة به. خصوصا وأن عملية الانتصاب هي العنصر المحوري في العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة. وفي حال تعرض الرجل لعدم الانتصاب فإن هذا يجعله غير قادر على إكمال العلاقة الجنسية. هذا الأمر يتسبب في الكثير من الإحراج بالنسبة للرجال.

 

 

 

ما هو ضعف الانتصاب

 

 

يعرف ضعف الانتصاب على أنه عدم امتلاك القدرة في الوصول للانتصاب أو القيام بالمحافظة عليه لمدة تكفي لممارسة العملية الجنسية. كما إن التعرض لمشاكل الانتصاب من حي إلى آخر ليس شرطا أن يكون سببه مقلقا. ورغم هذا ففي حال كان هذا الضعف مستمر لفترة ما فإنه قد يقوم بالتسبب بالضغط النفسي بالإضافة إلى التأثير على الثقة بالنفس ويؤدي أيضا إلى نشوء المشاكل المختلفة في العلاقات. ومن الممكن أن تكون هذه المشكلات في الانتصاب والوصول إليه أو القيام بالمحافظة عليه، مؤشرا على تواجد حالة من المرض تحتاج لعلاج. كما إن هذه واحدة من العوامل الخطرة التي ترتبط بالتعرض والإصابة بما يعرف بمرض القلب.

 

 

بالإضافة إلى أنه في حال كنت تشعر بقلق يتعلق بالضعف في الانتصاب، فعليك أن تقوم بالحديث مع طبيبك. حتى وإن كنت شاعرا بالإحراج، كما إن العلاج في هذه الحالات قد يكون عن طريق الأدوية. وقد يكون عن طريق العلاجات المباشرة الثانية التي يتم اللجوء إليها في مثل هذه الحالات.

 

 

 

اعراض ضعف الانتصاب

 

اعراض ضعف الانتصاب

 

إن ظهور اعراض الضعف الذي يحدث في الانتصاب بصورة مستمرة يعني أن هناك التزام بما يخص زيارة الطبيب. وهذا الأمر لا يمكن أن يتم إهماله من قبل الرجال حيث إنه المحرك الأول للعملية الجنسية بين الرجل وزوجته. والتعرض إلى مشاكل في هذا الأمر قد يعرض العلاقة أيضا بين الزوجين إلى بعض التوتر. ولهذا إن زيارة الطبيب عند ظهور أعراض الضعف تكون واجبة ويجب أن تتم في أقصى سرعة.

 

هذا يرجع إلى أنه من الممكن أن يتم علاج الانتصاب بطرق بسيطة حيث إن المسببات له قد تكون بسيطة وليست كبيرة. وهذا الأمر يتم معرفته من قبل الطبيب المختص، وفي ظل التطور الطبي الكبير في العالم فإن الوصول إلى العلاج ليس صعبا لدرجة كبيرة. ولهذا فيما يلي نتعرف على أعراض هذا الضعف:

 

  • مشاكل تخص الوصول للانتصاب.
  • مشاكل في استمرارية عملية الانتصاب.
  • انخفاض على مستوى رغبة الرجل الجنسية.

 

 

 

اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل

 

اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل

 

إن اسباب عدم انتصاب الذكر كثيرة، ويمكن الحديث عنها بصورة موسعة في ظل الحديث عن الإثار الجنسية عند الذكر. حيث إن هذه الإثارة تتم تبعا لعملية تكون معقدة وقوم كل من الدماغ والأعصاب والهرمونات والمشاعر والأوعية الدموية بالمشاركة فيها. كما إنه وجود مشاكل في واحدة من هذه المشتركات من الممكن أن يؤدي إلى ضعف في الانتصاب وربما يتسبب بالإجهاد أو مشكلات على مستوى الصحي النفسية وكذلك التعرض لتفاقم الحالة.

 

وهناك أوقات تكون فيها الأسباب عبارة عن مزيج بين المشاكل التي تكون جسدية والتي تكون نفسية. وفيما يلي نستعرض لكم اسباب عدم الانتصاب:

 

 

أسباب ضعف الانتصاب الجسدية

هناك الكثير من الحالات التي يكون فيها الضعف مصدره الرئيسي هو الجسد، وفيما يلي مجموعة من الحالات التي تؤدي إلى التعرض للضعف:

  1. وجود مرض القلب.
  2. الانسداد بالأوعية الدموعية.
  3. الاتفاع في معدل الكوليسترول.
  4. الارتفاع في ضغط الدم.
  5. مرض السكري.
  6. التعرض للسمنة.
  7. المتلازمة التي تخص التمثيل الغذائي.
  8. الإصابة بمرض باركنسون.
  9. ما يعرف بالتصلب المتعدد.
  10. البعض من الأدوية التي يتم تقريرها عبر وصفة طبية.
  11. تعاطي تلك المنتجات المرتبطة بالتبغ.
  12. ما يعرف بمرض بيروني.
  13. الإدمان في شرب المشروبات الكحولية.
  14. الاضطرابات الخاصة بالنوم.
  15. الطرق التي تخص علاج سرطان “البروستاتا” أو أن تكون البروستاتا متضخمة.
  16. الإصابات أو تلك الجراحات التي تقوم بالتأثير على المنطقة الخاصة بالحوض، أو منطقة الحبل النخاعي.
  17. الانخفاض في الهرمون المعروف باسم “التستوستيرون”.

 

 

أسباب ضعف الانتصاب النفسية

إن للدماغ دور مهم وأساسي في القيام ببدء بالسلسلة التي تخص الأحداث في الجسم والتي تقوم بالتسبب بالانتصاب في النهاية. هذا الأمر بدءا من عملية الإثارة الجنسية والشعور بها. ومن الممكن أن يكون هناك تعارض مع تلك المشاعر التي تتعلق بالجنس وتقوم في النهاية بالتعرض للضعف في الانتصاب، وفيما يلي هذه الأسباب:

 

  1. التعرض للاكتئاب أو القلق أو غيرها من تلك الحالات التي تتعلق بصحة العقل.
  2. قد يكون سبب عدم الانتصاب هو التوتر.
  3. وقوع مشكلات في العلاقات وهذا نتيجة للضغوط النفسية أو لعد وجود تواصل جيد أو العديد من المشاكل الأخرى.

 

 

 

عوامل خطيرة تتعلق بضعف الانتصاب

 

عوامل خطيرة تتعلق بضعف الانتصاب

 

عوامل خطيرة تتعلق بضعف الانتصاب، مع التقدم في العمر ربما يكون الانتصاب بحاجة إلى وقت أطول من أجل أن يحدث، وربما لا تكون صلابته كافية للعملية الجنسية. كما إنه من الممكن أن يكون بحاجة لأن يتم لمس القضيب بشكل مباشر من أجل الوصول إلى الانتصاب ومن ثم المحافظة عليه.

 

هذا المعلومات مهمة عند طرح سؤال: ما سبب ضعف الانتصاب، حيث إن هناك عوامل خطر تساهم في التعرض لضعف في الانتصاب عند الرجال في مختلف الأوقات. وفيما يلي هذه العوامل:

 

  • الحالات التي تكون مرضية والتي منها الإصابة بمرض السكري، أو الأمراض التي تتعلق بالقلب.
  • القيام بتعاطي التبغ، إذ إن هذا يقوم بالتقليل من التدفق الخاص بالقلب لكل من الأوردة والشرايين، ومن الممكن أن يسبب مع الوقت بحالات تكون مرضية ومزمنة وتؤدي لضعف في الانتصاب.
  • الزيادة في الوزن وخصوصا في حال كان الشخص سمينا.
  • العلاجات الطبية التي تتمثل في الجراحة الخاصة بالبروستاتا، أو التعرض للعلاج الإشعاعي الخاص بالسرطان.
  • التعرض لإصابات خصوصا في حالات تلف الأعصاب أو تلف تلك الشرايين التي تقوم بالتحكم في عملية الانتصاب.
  • تناول الأدوية تلك التي تشمل المضادات الخاصة بالاكتئاب، وكذلك المضادات الخاصة بالهيستامين، بالإضافة إلى الأدوية التي تقوم بمعالجة الارتفاع في ضغط الدم، أو الآلام، أو الأمراض الخاصة بالبروستاتا.
  • الحالات التي تكون نفسية والتي تتمثل في التوتر، أو الاكتئاب، أو القلق.
  • القيام بتناول الكحوليات والمخدرات، خصوصا في حال كان الرجل متعاطي للمخدات من فترات طويلة، أو القيام بتناول الكحوليات بدرجات كبيرة.

 

 

 

مضاعفات ضعف الانتصاب

 

مضاعفات ضعف الانتصاب

 

هناك العديد من مضاعفات للضعف في الانتصاب، والتي تنتج عن الحياة الجنسية التي لا تكون مرضية، بالإضافة إلى كل من القلق أو التوتر. كما إن هذه المضاعفات تشتمل على الإحراج، أو القيام بالتراجع في التقديرات الذاتية. كما إن هذا الضعف قد يتسبب بمشاكل خلال العلاقات التي تكون بين الرجل وزوجته. ومن الممكن أن يتسبب هذا الضعف في عدم المقدرة على الإنجاب خلال مرحلة الزواج مع شريك الحياة.

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

 

علاج ضعف الانتصاب وعدم الرغبة

 

هناك طرق عديدة يمكن عبرها الوقاية من التعرض إلى مشاكل في الانتصاب. ومن أفضل الطرق الخاصة بالوقاية هي القيام باتخاذ الخيارات ضمن نمط حياتي يكون صحي، والقيام بالسيطرة على تلك الحالات التي تكون مرضية. كما إن هناك الكثير من الرجال الذين يبحثون عن علاج عدم الانتصاب الكامل، وهذا يجعل أمر الوقاية والعلاج من هذا الضعف أمرا هاما. وفيما يلي أمثلة في سبيل الوقاية من هذه الحالات:

 

  • قم بالتعاون مع الطبيب الخاص بالعلاج من أجل السيطرة على المرض الخاص بالسكري أو الأمراض التي تتعلق بالقلب، أو تلك الحالات التي يكون المرض فيها مزمنا.
  • عليك مراجعة الطبيب الذي يعالجك من أج القيام بإجراء الفحوصات بصورة منتظمة وكذلك إجراء اختبارات تخص الفحص الطبي.
  • التوقف عن ممارسة التدخين، والتقليل من الكحوليات أو القيام بتجنبها، مع عدم استخدام تلك العقاقير التي تكون محظورة.
  • القيام بممارسة تمارين رياضة باستمرار وانتظام.
  • اتخاذ خطوات من شأنها التقليل من التوتر
  • الحصول على مساعدة في الحالة الخاصة بالقلق أو الخاصة بالاكتئاب أو الأمور الأخرى التي تتعلق بمشاكل صحة العقل.

 

 

اقرأ المزيد عن شعر العانة و 3 تحذيرات وحقائق طبية جديدة حول إزالة شعر العانة – للنساء و الرجال –

 

 

إن ضعف الانتصاب والعجز الجنسي أسبابهما كثيرة، والتعرف على هذه الأسباب يفتح المجال أمام الرجال من أجل تجنب التعرض لها. بالإضافة إلى أنه يمنح وقاية مناسبة للكثيرين من الذين يعانون من هذا الأمر. كما إن اسباب ضعف الانتصاب عند الرجل من الممكن أن تكون إما جسدية أو تكون نفسية. بالإضافة إلى إن التعرف على طرق علاج ضعف الانتصاب عند الشباب يفتح المجال أمام صحة جنسية وجسدية ونفسية جيدة.

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك