خُبرائنا في خدمتك من أجل صحة جنسية أفضل

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

كم من الوقت يصبر الرجل حتى يجامع زوجته

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
كم من الوقت يصبر الرجل حتى يجامع زوجته

كم من الوقت يصبر الرجل حتى يجامع زوجته وما هو وقت الجماع ، حيث سنتحدث في هذا المقال عن الوقت الذي يستطيع الرجل تحمله حتى يمارس الجنس مع زوجته مرة أخرى.

كثيرا ما يتردد السؤال حول عدد المرات التي يجب أن يجامع فيها الرجل زوجته، وما هي المدة الزمنية التي يستطيع الصبر عليها دون الممارسة الجنسية، ولهذا خصّصنا الحديث في هذا المقال من أجل الإجابة عن هذه الأسئلة.

كم مرة يستطيع الرجل مجامعة زوجته في الأسبوع ؟

في الحقيقة لا توجد إجابة واحدة ونهائية لهذا السؤال حيث يختلف الأمر عادة من رجل إلى رجل آخر، ويخضع للعديد من العوامل النفسية والبيئية والصحية المحيطة بالذكر.

حيث يوجد بعض الرجال الذين يستطيعون مجامعة زوجاتهم مرتين في الأسبوع مقابل أزواج يمارسون الجنس مرة كل يوم أو أكثر من ذلك خصوصا في الشهور الأولى للزواج.

يوجد أيضا بعض الشركاء الذين لا يجدون الإشباع الجنسي أو الوصول للمتعة الجنسية المطلوبة مرهون بعدد المرات، وإنما يمكن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع والوصول من خلالها إلى اللذة والنشوة الكافية دون تكرار الأمر مرة أخرى.

ما هو الوقت الكافي للجماع 

هنا أيضا لا توجد إجابة محددة حيث يمكن أن تتراوح المدة من رجل إلى رجل آخر، مع الأخذ بعين الاعتبار أيضا أن الممارسة الجنسية لا تعتمد فقط على وقت دخول القضيب والإيلاج وإنما هناك المداعبة والإثارة الجنسية.

حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن المدة الكافية للجماع تتراوح بين الرجال إذ تكون ما بين 33 ثانية و 44 دقيقة، وهذا يعني أن المتوسط الطبيعي لها هو 5.4 دقيقة في كل مرة تتم فيها ممارسة الجنس.

وهنا يجب التنويه إلى أن التقدم في السن قد يقلل من مدة الإطالة الجنسية لذلك يكون الشباب الأصغر سنًّا هو الأكثر قدرة على التمتع بلقاء جنسي لفترة أطول، ولكن الأغرب في الدراسة هو قدرة الأشخاص الذين لديهم سمنة أو كتلة وزن كبيرة على إطالة الوقت الجنسي أكثر ممن هم أقل وزنًا بمتوسط يصل إلى 7.3 دقيقة في الفراش.

كم مرة تحتاج المرأة لممارسة الجنس ؟

في الحقيقة لا يوجد أيضا إجابة محددة لهذا السؤال حيث أجريت دراسة على مجموعة من النساء وكانت الإجابات مختلفة بينهن، فهناك من يرى أهمية لعدد مرات الجماع بينما يرى البعض الآخر أن مرة واحدة تحصل فيها المرأة على كافة احتياجاتها الجنسية والمتعة المطلوبة كافية بدلا من تكرار الأمر، وسنذكر من خلال النقاط التالية الإجابات المختلفة لعدد من النساء فيما يتعلق بالعدد الكافي لمعاشرة الزوج:

حاجة الجسد الجنس: تقول بعض النساء أن الجسد يطلب الجنس مثل طلبه للماء أو الطعام أو النوم، أي أن الجنس هو حاجة يطلبها الجسم متى يشاء وبناء عليه فإن عدد مرات الجماع تكون مرتبطة بما يحتاجه الجسم.

العاطفة والود بين الزوجين: حيث تلعب العاطفة والود دور كبير في تكرار ممارسة الجنس بين الشريكين، فكلما كانت مشاعر الود والأمان والطمأنينة متوفرة عند الأزواج فإن هذا يعني أن عدد مرات الجماع قد تزداد وتتكرر بين الزوج والزوجة، والعكس صحيح فكلما كان التوتر والضغوطات النفسية والمشاكل الزوجية هي السائدة بين الطرفين فهذا يعني عدم الرغبة في الممارسة.

ممارسة الجنس مرتين في الأسبوع: تقول بعض النساء أن تحديد عدد مرات ممارسة الجنس يجعل الأمر وكأنه من الأولويات التي يجب القيام بها خلال الأسبوع كاي أمر ضروري آخر خصوصا مع الانشغال في العمل أو قضاء وقت مع الأطفال، حيث تمنح المعاشرة الجنسية استرخاءً للجسم وتعمل على تجديد الطاقة، كما يمكن للشريكين زيادة عدد المرات في الاحتفالات والمناسبات الخاصة.

الهدف هو الحصول على النشوة الكاملة: هناك بعض النساء اللواتي يجدن أن الهدف من ممارسة الجنس ليس عدد المرات وإنما الحصول على المتعة الجنسية الكاملة، لذلك فهي تريد إطالة مدة اللقاء الجنسي والحصول على المداعبة الكافية حتى تصل إلى متعتها الجنسية المطلوبة، ولذلك تعمل على تخصيص يوم واحد ولفترة طويلة من أجل قضاء وقت كافي لإشباع الرغبة الجنسية.

العشوائية هي الافضل في اللقاء: هناك رأي آخر لبعض النساء يذكر أن تحديد عدد مرات الجنس يجعل من الممارسة أمر روتيني أو مهمة لا بد من القيام بها وهذا قد يقضي على المتعة والنشوة الجنسية المطلوبة ويصبح الأمر ممل وغير محبب، ولذلك يجدن أن ممارسة الجنس بشكل مفاجئ في غرفة النوم أو الصالون أو الحمام وبدون أي ترتيب مسبق يمكن أن يجعل اللقاء الجنسي أكثر متعة.

كم المعدل الطبيعي للجماع في الأسبوع حسب الإسلام

في الحقيقة لم يحدد الإسلام عدد مرات محدد لِلجماع في الأسبوع وترك الأمر حسب قدرة كل من طرفي الزواج بناء على الظروف المحيطة بهما، لكنه في الوقت ذلك دعا إلى زيادة المحبة والود والعطف بين الطرفين لأن ذلك يزيد من قابلية كل منهما لممارسة الجنس كما نبّه إلى ضرورة مراعاة مشاعر وظروف الشريك في حال عدم القدرة على الممارسة ومحاولة إيجاد حلول مشتركة أو الاستعانة بطبيب نفسي أو مستشار أسري لتقديم الدعم المناسب وحل المشكلة الأساسية.

كم مرة يستطيع الرجل القذف في الساعة

كم مرة يستطيع الرجل القذف في الساعة
كم مرة يستطيع الرجل القذف في الساعة

لا يمكننا تحديد كم مرة يستطيع الرجل القذف في الساعة، حيث يختلف الأمر بين الرجل والمرأة ويختلف الأمر بين الرجل والرجل، حيث تستطيع المرأة إرجاع قدرتها على الإثارة والممارسة الجنسية خلال ثواني ودقائق معدودة.

لكن الرجل يحتاج إلى وقت أطول حتى يعاود الانتصاب من جديد والقدرة على الإيلاج داخل المهبل وهذا ما يسمى فترة الاستشفاء، حيث يوجد بعض الرجال الذين يحتاجون من 15 دقيقة إلى 25 دقيقة حتى يستطيعوا العودة مرة أخرى لمعاشرة الزوجة لكن هناك من يحتاج إلى ساعة أو عدة ساعات أو ربما أيام معدودة حتى يستطيع إثارة جسده ونشوته من جديد.

وهنا يجب التنويه إلى أنّ اختلاف القدرة على الانتصاب والقذف قد تعود غالبًا إلى وجود أسباب وراثية حسبما يقول العلماء، كما يجب أن يدرك الطرفان أن النشاط الجنسي للرجل قد يمر بأربع مراحل هي: الإثارة والذروة والنشوة الجنسية ثم القذف.

كم من الوقت يصبر الرجل حتى يجامع زوجته 

لا نستطيع الجزم بقيمة محددة مرتبطة بالوقت الذي يصبر عليه الزوج حتى يعاود مجامعته، لكن هناك دراسات تقول أن الرجل يستطيع التحمل مدة 6 إلى 7 شهور ثم تبدأ بعدها ظهور علامات وأعراض تشير إلى إرسال رسائل إلى الدماغ لتبيههِ بضرورة التخلص من السائل المنوي الزائد، ومن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

عدم الرغبة في النوم

عدم الشعور بالجوع 

العصبية الزائدة

الشعور بصداع نصفي وحدوث توتر لا تفسير له 

التعرض للضغوطات الدائمة.

وجود أفكار متناقضة حول عدد من الأشخاص.

زيادة في التخيلات الجنسية عند الرجل وخصوصا فترة الليل.

ملاحظة: قد تزداد حدة الأعراض السابقة إذا لم يستجيب الرجل لها عند ظهورها، وقد يصاب أيضا بمضاعفات أخرى مثل:

حدوث تهيج وحكة في الجلد.

وجود ضعف في انتصاب القضيب.

حدوث ضعف في مناعة الجسم مع زيادة التعرض لبعض الأمراض.

قد يصبح الرجل أكثر عرضة للإصابة بالنوبة القلبية أو ربما سرطان البروستاتا.

كم مرة يستطيع الرجل مجامعة زوجته في الفترة الأولى للزواج ؟

عادة ما تكون الفترة الأولى للزواج هي أنسب فترة لممارسة الجنس بين الشريكين وزيادة عدة مرات الممارسة أكثر، والسبب في ذلك هي القوة الجنسية الموجودة عند الطرفين، ولكن يجب على الزوج مراعاة الزوجة عند فض غشاء البكارة لأن هذا قد يرافقه بعض الألم والجروح والنزيف الذي يحتاج إلى شفاء ومن ثم يعودوا لِلممارسة بشكل يومي مع إبقاء يوم واحد بدون معاشرة حتى يستعيد كل واحد منهما طاقته ونشاطه للممارسة من جديد.

كيف يحافظ الرجل على قدرته الجنسية ؟

كيف يحافظ الرجل على قدرته الجنسية ؟
كيف يحافظ الرجل على قدرته الجنسية ؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن للرجل القيام بها من أجل الحفاظ على القدرة الجنسية لديه، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الطرق:

تناول الغذاء الصحي: حتى يحافظ الرجل على صحته الجنسية لا بد من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحميه من الأمراض وبعض أنواع السرطان، ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ما يلي: الطماطم والخضار الورقية والبطيخ والبطاطا الحلوة والفواكه ذات اللون البرتقالي كالبرتقال والجريب فروت إضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وفيتامينات أ وسي وإي. 

النوم لساعات كافية: حيث يجب أن يحصل الرجل على ساعات نوم كافية خصوصا إذا كان يمارس جهد كبير وعمل متعب، حيث تقول الدراسات أن الحصول على كمية جيدة من النوم يساهم في تحسين قدرة الرجل على الانتصاب.

ممارسة التمارين الرياضية: تلعب التمارين الرياضية دور في تقوية الجسم والحفاظ على القدرة الجنسية خصوصًا إذا تم القيام بتمارين رفع الأثقال وتمارين تقوية الساقين، كما أن التمارين الرياضية تساعد في التخفيف من التوتر وزيادة الثقة بالنفس.

شرب كمية وفيرة من الماء: يجب أن يحرص الرجل على شرب كميات كافية من الماء كونه يزيد من نشاط وقوة الجسم وهذا يعني أن عدم الحصول على ما يكفي منه قد يسبب ضعف في الجسم ويمكن أن لا تصل أيضا نسبة الأكسجين اللازمة إلى أعضاء الجسم وبالتالي لا تقوم بأداء وظيفتها بالشكل المناسب.

الابتعاد عن التدخين: يجب على الرجل الابتعاد عن التدخين ليس فقط لأنه يسبب أمراض خطيرة للجسم، وإنما لأنه يعمل على ضعف الانتصاب، حيث وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يقومون بتدخين أكثر من علبة في اليوم الواحد قد يكونوا أكثر عرضة لمشاكل الانتصاب بحوالي 40% مقارنة بغير المدخنين.

فحص نسبة الدهون في الجسم: يجب على الرجل فحص نسبة الدهون في الجسم والتأكد منها باستمرار لأنّ تراكم الدهون في الشرايين المغذية قد يؤدي إلى حدوث تصلب وهذا ما قد يؤثر على قدرة الرجل فيما يتعلق بالانتصاب.

متابعة الأمراض الوراثية في العائلة: يجب على الرجل متابعة فيما إذا كانت هناك أمراض وراثية تظهر عند أفراد العائلة مثل السكري أو الضغط، وذلك من أجل تجنبها عن طريق اتباع طرق معينة للوقاية منها، لأنها قد تؤثر على الصحة الجنسية عند الزوج.

استشارة أخصائي نفسي: ينبغي على الرجل استشارة طبيب نفسي أو مستشار أسري متخصص فيما إذا كانت هناك ضغوطات نفسية أو توتر أو مشاكل عاطفية معينة، لأنّ مثل هذه المشاكل قد يقلّل من رغبة الزوج والدافع لديه نحو الممارسة الجنسية حيث يستطيع الطبيب تقديم الدعم النفسي اللازم والمعلومات الصحيحة حول كيفية التعامل مع الشريك.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة