قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

فوائد القسط الهندي للضعف الجنسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
فوائد القسط الهندي للضعف الجنسي

فوائد القسط الهندي للضعف الجنسي وكيفية تحضيره في المنزل ، حيث سنتحدث في هذا المقال عن أبرز الفوائد التي يقدمها القسط الهندي للضعف عند الرجال وكيف يمكن تحضيره في البيت.

حيث توجد العديد من الطرق والأطعمة التي تلعب دور في تعزيز القدرة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي ولكن سنتحدث هنا عن فوائد نبات القسط الهندي بالتحديد ودوره في علاج المشاكل الجنسية عند الرجل.

ما هو القسط الهندي

القسط الهندي هو عبارة عن نبتة هندية تعرف بالعود الهندي، يمتلك خصائص مطهرة وخصائص مضادة التشنج وخصائص مضادة للجراثيم، ولذلك فهو يستخدم في العديد من العلاجات الطبية.

يضفي القسط الهندي على المشروبات و الأطعمة التي تتم إضافته إليها لون أصفر أو بني أو في حال نقعه في الماء.

فوائد القسط الهندي للضعف الجنسي

في البداية يجب التذكير أنّ الضعف الجنسي هو حدوث ضعف في انتصاب القضيب أو عدم الحفاظ عليه إضافةً إلى حدوث سرعة في القذف وعدم الوصول إلى النشوة الجنسية.

وتلعب نبتة القسط الهندي دورًا في علاج مشاكل الضعف الجنسي، ومن أبرز الفوائد التي يقدمها ما يلي:

علاج البرود الجنسي و زيادة الدافع الجنسي و تعزيز القدرة والنشاط الجنسي أثناء الممارسة.

زيادة و تعزيز الانتصاب والحفاظ عليه.

تحسين الدورة الدموية وتسهيل وصول الدم إلى القضيب ممّا يحافظ على الانتصاب.

علاج سرعة القذف وإطالة مدة الجماع بين الزوج و الزوجة وزيادة المتعة بين الطرفين.

تحسين صحة القلب و الشرايين وتقليل نسبة الكولسترول في الدم ممّا يؤدي إلى حماية الجسم من الأمراض التي يمكن أن تؤثر على السلوك الجنسي.

كيفية تحضير القسط الهندي في المنزل

كيفية تحضير القسط الهندي في المنزل
كيفية تحضير القسط الهندي في المنزل

يتم تحضير القسط الهندي لعلاج الضعف الجنسي من خلال هاتين الطريقتين:

يتم طحن القسط الهندي بإحدى وسائل الطحن أو من خلال الخلاط ومن ثم تناول ملعقة صغيرة من المزيج مع كوب من الماء الفاتر في الصباح الباكر قبل تناول الفطور.

 يتم خلط القسط الهندي بعد طحنه مع العسل ومن ثم تناول ملعقة من الخليط مرة واحدة في اليوم.

يجب التنويه أنّ مدة الجرعة المتناولة وكمية الجرعة المتناولة يجب أن يكون مضبوط، حيث يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني أو المتخصصين في الأمر من أجل تحديد ما هو مناسب للشخص بناء على عمره وصحته.

فوائد أخرى لِلقسط الهندي 

إنّ الخصائص التي يتميز فيها القسط الهندي تجعله مفيدًا للعديد من المشاكل الصحيّة وليس فقط الضعف الجنسي، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الفوائد:

علاج مشاكل الجهاز التنفسي: من أبرز هذه المشاكل حدوث تضيق في الممرات الهوائية وحدوث التهابات والإصابة بالسعال.

تقوية جهاز المناعة: إن الخصائص المطهرة التي يمتلكها القسط الهندي تجعله قادرا على محاربة الميكروبات والجراثيم والبكتيريا وبالتالي فهو يقلّل من الالتهابات الحاصلة ويزيد من فرص الشفاء من الأمراض ومن أبرزها الكوليرا.

زيادة نشاط الجهاز الهضمي: حيث يمكن إضافة قطرتين من زيت القسط الهندي إلى الشاي الدافئ وشربه من أجل تحسين عملية الهضم وطرد الغازات من الجسم.

خفض نسب السكر: حيث يعتبر القسط الهندي مفيد لمرضى السكري لأنه يساعدهم في تقليل مستويات السكر في الدم.

علاج الديدان: حيث يحتوي القسط الهندي على مواد كيميائية لها القدرة على قتل الديدان والطفيليات الأسطوانية مثل دودة الأسكارس.

علاج الأمراض المعوية: حيث يلعب القسط الهندي دورًا في علاج القرحة الشديدة التي تصيب الأمعاء.

زيادة صحة الجلد والحماية من الشيخوخة: حيث يمتلك القسط الهندي مضادات أكسدة قادرة على التخفيف من ظهور التجاعيد والعلامات المصاحبة لتقدم العمر، كما أن له فوائد أيضا في علاج بعض المشاكل الجلدية مثل: التهابات الجلد و الأكزيما و الصدفية و قشرة فروة الرأس.

أطعمة ونباتات أخرى لعلاج الضعف الجنسي

إذا كان البعض يود علاج الضعف الجنسي لديه ولا يمتلك نبتة القسط الهندي فإنّ هناك مجموعة أخرى من الأعشاب و الأطعمة التي يمكنها علاج ضعف الانتصاب وتقويته وعلاج سرعة القذف والعمل على تأخيره، من أبرز هذه الأعشاب و الأطعمة ما يلي:

البصل: يوجد للبصل فوائد كثيرة ومتعددة سواء على مستوى الصحة الجنسية أو أمور أخرى، حيث يلعب البصل دورًا في تقوية الأعضاء التناسلية وبالتالي زيادة الطاقة و القدرة الجنسية وأيضا زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون في جسم الرجل، يحتوي أيضا البصل على أحماض أمينيّة تحافظ على الحيوانات المنوية وتحميها من التلف، ولا ننسى أن البصل يحافظ على صحة القلب و ينظّم نسب السكر  ويزيد من إنتاج الكولسترول ذات الشكل الجيد.

نبات الهليون: يعتبر من النباتات ذات التأثير  القوي و الممتاز في تعزيز الحياة الجنسية، حيث أنه يزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية لأنه غني بعنصر البوتاسيوم، كما أنه يزيد من الدافع الجنسي ويحافظ على صحة العملية الجنسية كونه غني بحمض الفوليك وفيتامين ب6.

الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل مقوّي جنسي فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية وتعزيز وصول الدم إلى القضيب والحفاظ على الانتصاب ومنح الجسم الطاقة اللازمة لإتمام العملية الجنسية، كما أنّ له دور مهم في الحفاظ على إنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون.

زهرة الكركديه: حيث يحافظ هذا النوع من الزهور عند إضافته إلى الشاي على مستويات الهرمونات الجنسية في الجسم، كما أنه يضبط مستويات الضغط في الجسم ويحافظ على صحة القلب ويحوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العناصر الضارة.

نبات الجنسنج: هو من الأعشاب الصينية التي لها دور كبير في علاج ضعف الانتصاب ومشاكل الضعف الجنسي، حيث أنه يزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل و يحسّن من نوعية الحيوانات المنوية كما تقول بعض الدراسات، كما أنّ له وظيفة في حماية جهاز المناعة و علاج مرض السكري والتخفيف من الضغط والتوتر.

الجرجير: يعتبر من النباتات التي تعمل كمقوّي جنسي عند الرجال فهو يساعدهم في تأخير القذف وحل مشكلة ضعف الانتصاب، حيث يحتوي على فيتامينات تساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية وزيادة عدد الحيوانات المنوية ومساعدة الحيوان المنوي على اختراق البويضة.

الثوم: حيث أثبتت بعض الدراسات دور الثوم في تمدد الأوعية الدموية وتسهيل وصول الدم إلى القضيب ومساعدة القضيب على الانتصاب، ولا ننسى قائمة الفوائد الكثيرة الثوم من تخفيض مستويات الكوليسترول و مكافحة الالتهاب وغيرها من الفوائد الأخرى.

طرق الوقاية من الضعف الجنسي عند الرجال

طرق الوقاية من الضعف الجنسي عند الرجال
طرق الوقاية من الضعف الجنسي عند الرجال

إذا أراد الرجل أن يحمي نفسه من الضعف الجنسي وضعف الانتصاب فيمكنه القيام ببعض الطرق التي تساعد في الأمر، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

 العمل على تقليل التوتر و الضغط: حيث يعتبر التوتر من العوامل التي تساعد في حدوث الضعف الجنسي وتقليل الرغبة الجنسية، لذلك ينبغي الابتعاد عن مسبّبات التوتر واتّباع طرق تمنح الرجل الاسترخاء و الراحة لأنّ هذا ما تحتاجه الحياة الجنسية.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: ومن أبرزها رياضة المشي حيث تخفّف الرياضة من التوتر و القلق إضافةً إلى دورها في تحسين الدورة الدموية وتسهيل وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية و القضيب وهذا يحافظ على الانتصاب عند الرجل.

مراجعة الطبيب من فترة إلى أخرى: حيث تهدف الزيارة إلى إعطاء نصائح حول التمتع بحياة جنسية صحية إضافة إلى إمكانية إجراء فحوصات إذا تطلب الأمر ذلك وبهذا قد تحمي نفسك من مشاكل صحية يمكن أن تؤثر عليك من الناحية الجنسية و تعالجها في وقت مبكر.

التوقف عن التدخين وشرب الكحول: حيث يعتبر التدخين والكحول من أكثر العوامل المرتبطة بالضعف الجنسي وتقليل الرغبة عند الرجال لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

مراقبة الأمراض المزمنة: حيث يمكن للرجل أن يتعاون مع الطبيب من أجل مراقبة الأمراض المزمنة مثل السكري أو ارتفاع القلب أو أمراض القلب، حيث أن المراقبة ضرورية من أجل ضبط أعراض المرض أكثر والتقليل من تأثيرها على الصحة الجنسية.

الذهاب إلى أخصائي نفسي: حيث تلعب الأمراض النفسية والاكتئاب و الإحباط دورًا في حدوث الضعف الجنسي عند الرجال، لذلك فإنّ الذهاب إلى الطبيب النفسي وتقديم الدعم والاستشارات النفسية المفيدة قد يكون عامل قوي و مهم في التخلص من المشاكل النفسية التي تتداخل مع الوظيفة الجنسية عند الرجل.

اتّباع نظام غذائي صحي: حيث توجد العديد من الأطعمة التي تلعب دورا في الحفاظ على الصحة الجنسية مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة و اللحوم الخالية من الدهون و المكسرات، والابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة التي تزيد من الوزن لأنّ السمنة تسبّب ضعف جنسي عند الرجل.

الحوار مع الزوجة: يعتبر الحوار مع الزوجة من أكثر الأمور التي تريح الرجل نفسيًّا حيث يمكن أن يخبرها بأي شيء يشعر به ويعيق قدرته الجنسية ومحاولة إيجاد حلول لحل المشكلة كون الزوجة طرف أساسي في العملية الجنسية.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك