قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالعسل

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالعسل

علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالعسل …وصفات طبيعية، حيث سنتعرف من خلال هذا المقال على أبرز الوصفات الطبيعية المرتبطة بالعسل لعلاج الضعف الجنسي.

توجد في الحقيقة الكثير من الطرق الطبيعية وغيرها من الطرق الأخرى المستخدمة في علاج الضعف الجنسي عند الرجل، فهناك أعشاب وأطعمة متعددة يمكن أن يكون لها تأثير قوي في علاج الضعف لكن سيكون تركيزنا في هذا المقال حول دور العسل الكبير في العلاج.

الضعف الجنسي عند الرجال

عندما نتحدث عن الضعف الجنسي عند الرجال فإنّنا نعني ضعف حدوث الانتصاب عند الرجل، أو ربّما يحدث هذا الانتصاب ولكن لا يستمر لفترة طويلة.

تعتبر مشكلة الضعف الجنسي من المشاكل التي تصيب ملايين الرجال حول العالم، خصوصًا إذا تقدموا في السن حيث تكون نسبة الضعف بعد سن 60 عام و 70 عام أكثر منها في الأعمار الأقل سنًّا.

لكن هناك العديد من الرجال الصغار الذين يصابون بضعف الانتصاب نتيجة أسباب متنوعة ومختلفة منها: الأسباب المرتبطة بالمشاكل والأمراض الجسدية و الإجراءات الجراحية في الجهاز التناسلي عند الرجل و اتباع أساليب غير صحية مثل التدخين والإفراط في شرب الكحول وهناك أيضًا الأسباب النفسية والضغوطات والتوتر وربّما يكون السبب في العلاقة مع الشريك أو الزوجة.

توجد أيضًا مشاكل جنسية أخرى قد يعاني منها الرجل مثل: سرعة القذف أو القذف المبكر أو عدم وجود قذف من الأساس وهناك مشكلة عدم الرغبة في ممارسة الجنس ومشكلة عدم القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية.

إنّ الأسباب الكثيرة لضعف الانتصاب و الضعف الجنسي تُحتّم على الشخص الذهاب إلى الطبيب من أجل وضع اليد على السبب الأساسي ومن ثم تحديد العلاج المناسب، لكنّنا من خلال الفقرات التالية سنتحدث عن دور العسل في علاج الضعف الجنسي عند الرجال.

علاج الضعف الجنسي عند الرجال بالعسل

في الحقيقة ترتبط الدراسات التي لها علاقة بدور العسل في علاج الضعف الجنسي بالتدخين، أي أن الدراسات أجريت على أشخاص مدخنين تناولوا العسل وتمت حمايتهم من الآثار السلبية للتدخين التي قد يكون الضعف الجنسي إحداها.

حيث وجدت الدراسة أن العسل يقوم بعلاج الضعف الجنسي عند الرجال المدخنين من خلال ما يلي:

الوقاية من ضعف الانتصاب الذي قد ينتج عن دخان السجائر، حيث يمكن أن يؤدي تناول العسل إلى حماية الشخص المدخّن من ضعف الانتصاب قبل حدوثه.

يحمي العسل من تلف الحمض النووي للحيوانات المنوية حيث أن هذه الحماية ناتجة عن دور العسل في زيادة مستوى هرمون الذكورة عند الأشخاص الذين ينخفض لديهم الهرمون بسبب الدخان إضافةً إلى مضادات الأكسدة الموجودة في العسل التي تعوض ما يسمّى بِالإجهاد التأكسدي في أنسجة القضيب، ويفضّل عادةً اختيار العسل ذو اللون الغامق لأنه يحتوي على كمية أكبر من مضادات الأكسدة.

توجد أيضًا فوائد أخرى للعسل من الناحية الجنسية هي:

يساعد العسل في زيادة مدة الجماع بين الرجل و المرأة لأنه يعمل على إبطاء القذف أو التخفيف من سرعة القذف.

يحتوي العسل على خصائص وميزات تنعكس بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية عند الرجل بمعنى أنها يمكن أن تزيد من الشهوة و الدافع لديه لممارسة الجنس.

يقوم بزيادة وتسهيل وصول الدم إلى القضيب مما يزيد من انتصاب القضيب والحفاظ على مدة الانتصاب وهذا ينعكس إيجابيًّا على الأداء الجنسي عند الرجل.

وصفات طبيعية بالعسل لعلاج الضعف الجنسي 

سنذكر فيما يلي أبرز الوصفات المرتبطة بالعسل أو بمعنى آخر النباتات و الأطعمة الأخرى التي يمكن خلطها بالعسل من أجل استخدام المزيج في علاج الضعف الجنسي، إليكم أبرز هذه الوصفات:

وصفة العسل والأفوكادو: حيث يتم تحضير عصير الأفوكادو ثمّ إضافة العسل عليه ويتم تناول هذا المشروب بشكل يومي، والسبب في خلط الأفوكادو بالعسل هو مفعوله السريع و الفعال في حل المشاكل الجنسية وزيادة الشهوة الجنسية عند الشخص.

وصفة العسل والزنجبيل والليمون: في هذه الوصفة يتم إحضار كوب من الماء وإضافة ملعقة من الزنجبيل إليه و ملعقتين من العسل و كأس من عصير الليمون، يتم الشرب من هذا المزيج 3 مرات في اليوم وتكون قبل وجبة الطعام بنصف ساعة وقبل ممارسة الجماع، حيث تزيد هذه الوصفة من القوة الجنسية عند الرجل إضافةً إلى زيادة الدافع الجنسي.

العسل وزيت الزيتون: هنا لا يتم خلط العسل وزيت الزيتون مع بعضهما البعض، ولكن يتم في البداية تدليك القضيب بزيت الزيتون ثمّ تدليكه بالعسل مدة نصف ساعة، بعدها يتم ترك المزيج حتى يتشربه القضيب ومن ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

وصفة العسل مع الفراولة: حيث تفيد هذه الوصفة في حل مشاكل الضعف الجنسي، حيث يتم عصر 5 حبات فراولة وحبّة أفوكادو و حبتين من التين وإضافة أوراق الريحان وعصير البرتقال معهما ثم إضافة العسل، حيث يجب أن يتناول الرجل و المرأة هذا المزيج كل يوم.

وصفة العسل مع حبّة البركة: تتميز هذه الوصفة بسرعتها في حل مشاكل الضعف الجنسي، حيث يتم خلط ملعقة عسل مع 4 أضعاف الكمية من حبة البركة المطحونة وتناول المزيج على الريق.

وصفة العسل مع الجزر: في هذه الوصفة يتم خلط ملعقتين من العسل ونصف بيضة مسلوقة ونصف كأس من الجزر المبشور وتناول الخليط مرة في اليوم من أجل حل مشاكل الضعف الجنسي عند الرجل.

وصفة العسل والزنجبيل والقرفة: في هذه الوصفة يتم إحضار بعض الماء وإضافة ملعقتين من الحليب فوقه و 4 ملاعق عسل وملعقة قرفة ونصف ملعقة زنجبيل وملعقة عصير الليمون ومن ثمّ مزج الخليط في الخلاط وتناوله يوميًّا على الريق.

فوائد أخرى للعسل

يعتبر العسل ومنذ القدم من أبرز الأطعمة المفيدة للجسم بسبب الخصائص التي يحتوي عليها، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الفوائد:

علاج السعال: حيث يعمل العسل على التخفيف من التهابات الحنجرة والحكة وإزالة البلغم أيضًا، ولهذا ليس غريبًا أن يتم إضافة العسل إلى الأدوية التي تستخدم للسعال.

علاج الحروق والجروح: حيث أثبتت الدراسات قدرة العسل على شفاء الحروق السطحية بنسبة كبيرة، كما أنه يحتوي على إنزيم يساعد في علاج والتئام الجروح والتقليل من الألم ومنع وصول البكتيريا والجراثيم إلى الجرح.

مفيد للجهاز العصبي: حيث يساعد العسل في تهدئة الجهاز العصبي في حال تناوله قبل النوم، إضافةً إلى حل مشاكل النوم مثل الأرق.

مفيد للجلد والبشرة: لهذا فهو يدخل في صناعة الصابون وبعض منتجات التجميل، حيث يعمل على علاج التشققات في القدمين وجفاف الجلد وينقّي البشرة، ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في علاج حب الشباب إضافة إلى علاج الأكزيما والصدفية.

مفيد للعيون: حيث أنه يستعمل في علاج تقرحات القرنية والتهاب الجفون ولذلك يدخل في صناعة مراهم علاج العيون.

زيادة قوة الدم: تقول بعض الدراسات أن العسل قد يكون فعال في زيادة نسب هيموغلوبين الدم إضافة إلى تنظيم مستويات ضغط الدم.

الحماية من السرطان: يتميز العسل عن باقي الأطعمة باحتوائه على نوع فريد من مضادات الأكسدة، وهذا يجعله إحدى الخيارات التي تقي الشخص من السرطان مثل: سرطان الأمعاء والمعدة والفم والمريء.

مضاد للجراثيم: يمكننا القول إن العسل هو مضاد حيوي أو شبيه بالمضادات الحيوية التي يتم تناولها، لذلك فهو يساعد في قتل البكتيريا والفيروسات ويساعد الجسم في إفراز مواد مطهّرة للتخفيف من التسمم أو الالتهاب الموجود في الجسم.

خفض نسب الدهون في الجسم: حيث يمكن للعسل أن يكون بديلًا عن الأطعمة المحلّاة والمصنعة، حيث أنّه يقي من تصلب الشرايين و أمراض القلب و زيادة الوزن لأنّه يقلل من مستويات الكولسترول والدهون في الجسم.

الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي: حيث يتميز العسل بأنّه سريع الهضم ويساعد في علاج بعض المشاكل المرتبطة بالجهاز الهضمي مثل: عسر الهضم و إزالة الحموضة الزائدة من المعدة التي قد تؤدي إلى الإصابة بالقُرحة و علاج الإمساك لأنه يعتبر طعام خفيف يزيد من نشاط الأمعاء.

طرق أخرى لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

طرق أخرى لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال
طرق أخرى لعلاج الضعف الجنسي عند الرجال

ذكرنا سابقًا عن دور العسل في علاج الضعف الجنسي عند الرجال، لكن ماذا عن الطرق الأساسية التي يلجأ إليها الطبيب لعلاج المشكلة، سنتعرف فيما يلي على أبرز هذه الطرق:

العلاج بالأدوية: حيث يعتبر من أشهر أنواع العلاج المستخدمة في علاج الضعف الجنسي حيث تعمل هذه الأدوية على تسهيل وصول الدم إلى القضيب من أجل حدوث الانتصاب و الحفاظ على مدة أطول من الانتصاب، مع أن هذه الأدوية يمكن أن تسبّب آثار جانبية مثل: الشعور بالصداع والدوخة و اضطراب المعدة.

العلاج بالحقن: هذا النوع من العلاج يعتمد على حقن دواء يسمى آلبروستاديل مع أدوية أخرى بجانب القضيب، حيث يعمل هذا الدواء على إرخاء أنسجة عضلات القضيب وتسهيل وصول الدم إليه من أجل حدوث الانتصاب، يقوم عادة الطبيب بإعطاء الرجل التعليمات الخاصة بكيفية الحقن حيث يبدأ الانتصاب خلال 5 دقائق إلى 20 دقيقة من أخذ الحقنة ويستمر مدة 30 دقيقة إلى 60 دقيقة. قد تظهر بعض الكدمات مكان الحقن وهناك حالات يستمر فيها الانتصاب فترة طويلة حيث يجب حينها التوجه إلى الطبيب فورا لاخذ العلاج اللازم.

نظام الإحليل العلاجي: هذا العلاج هو بمثابة حبوب صغيرة تحتوي على دواء آلبروستاديل يتم إدخال هذه الحبوب في مجرى البول قبل الجماع بحوالي 5 دقائق إلى 10 دقائق باستخدام قضيب بلاستيكي يتم عادة التخلص منه، تعمل هذه الحبوب على توسيع الأوعية الدموية بشكل سريع وزيادة تدفق الدم إلى القضيب لحدوث الانتصاب.

حلقة الضعف الجنسي: هي عبارة عن حلقة تكون مصنوعة من المطاط أو البلاستيك يتم وضعها عند قاعدة القضيب حيث تقوم بالضغط على أوردة القضيب من أجل منع إرجاع الدم وبقاء انتصاب القضيب فترة أطول.

مضخة التفريغ: هي عبارة عن عن أسطوانة بلاستيكية مغلقة يتم وضعها حول القضيب، تكون مزودة بمضخة يدوية أو مضخة تعمل بالكهرباء من أجل إفراغ الهواء وزيادة تدفق الدم نحو القضيب من أجل حدوث الانتصاب حيث يستغرق الأمر عادة 5 دقائق حتى يحدث. 

طرق الوقاية من الضعف الجنسي عند الرجال

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد الرجل في بقائه بعيدًا عن الضعف الجنسي، حيث يمكن أن تساعد في الحماية من ضعف الانتصاب، من أبرز هذه الطرق ما يلي:

الحصول على فترات نوم كافية: حيث تقول الدراسات أن النوم أقل من 5 ساعات في اليوم يؤدي إلى انخفاض هرمون الذكورة التستوستيرون، وهذا الانخفاض قد يؤدي إلى انخفاض الرغبة و الشهوة في أداء الجنس.

عدم الإفراط في شرب الكحول: حيث تقول الدراسات أنّ الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يؤدي إلى حدوث الإكتئاب الذي قد يؤدي فيما بعد إلى الإصابة بمشاكل الضعف الجنسي.

الاهتمام بنظافة الفم والأسنان: حيث وجدت الدراسة أن هناك مجموعة من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي كانت لديهم أمراض في اللثة ومشاكل في الأسنان، وربما يكون السبب هو تسرب البكتيريا من مناطق التسوس ووصولها إلى الدم والأوعية الدموية وهذا يؤثر على الشرايين ويسبب ضعف جنسي.

أخذ فترات راحة: حيث يجب على الرجل أخذ فترات قسط وراحة بين فترات العمل، لأنّ الإرهاق و الإجهاد و التعب من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية الأخرى.

الشعور بالتوتر وتأنيب الضمير المستمر: قد يؤدي الشعور المستمر بالذنب و التوتر وتأنيب الضمير إلى إفراز مواد كيميائية من الدماغ تؤثر على الانتصاب إضافةً إلى إثارة الجهاز العصبي العاطفي الذي يجعل هناك صعوبة أيضًا في حدوث الانتصاب.

التوقف عن التدخين: في الحقيقة توجد علاقة مباشرة بين التدخين و مشاكل الضعف الجنسي، حيث تؤثر مادة التبغ الموجودة في السجائر على الأغشية التي تبطن الأوعية الدموية وتسبّب تلف فيها إضافة إلى حدوث ضرر في العضلات الملساء مما يؤثر على وصول الدم إلى القضيب وبالتالي وجود مشكلة في الانتصاب.

أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب عند الرجال 

أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب عند الرجال 
أطعمة تساعد على تقوية الانتصاب عند الرجال 

هناك العديد من الأطعمة التي يمكنها التأثير في الهرمونات الجنسية وتحسين الانتصاب عند الرجل، وهناك أطعمة تعد بمثابة منشطات جنسية يمكنها زيادة الرغبة ومنح القوة الجنسية للرجل، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الأطعمة:

شرب كميات كافية من المياه: حيث يجب أن لا تقل الكمية عن لتر واحد في اليوم، لأن الماء يعمل على تحسين الدورة الدموية خاصّة في الأطراف.

تناول الأسماك: تفيد الأسماك في علاج الأمراض التي يمكن أن تسبب ضعف في الانتصاب مثل: النوبات القلبية و الجلطات الدموية و ارتفاع ضغط الدم.

المكسرات: تلعب المكسرات دورًا في تعزيز القدرة الجنسية مثل: الفول السوداني و بذور اليقطين و حبوب دوار الشمس، كما يحتوي الكاجو و الزنك على نسب عالية من الزنك و مواد أخرى تفيد الدورة الدموية وتُحسّن من ضعف الانتصاب.

الحبوب الكاملة: هي مفيدة في علاج الأمراض التي قد تكون سبب في حدوث ضعف الانتصاب مثل مرض السكري خصوصا النوع الثاني، حيث تعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم إضافةً إلى احتوائها على كميات كبيرة من الألياف.

المحار: يعمل المحار على تحسين صحة الحيوانات المنوية وزيادة هرمون التستوستيرون، مما يؤدي إلى زيادة الدافع و الرغبة الجنسية عند الرجل، والسبب في قدرة المحار على فعل ذلك هو احتوائه على كميات كبيرة من الزنك.

الثوم: يزيد الثوم من القدرة الجنسية عند الرجل حيث أنها تحوي مواد تزيد من تدفق الدم نحو القضيب مما يؤدي إلى زيادة الانتصاب، ويمكن للرجل أن يتناول حبوب الثوم أو يهرسه مع اللبن للحصول على الفائدة المرجوة منه.

الجزر: حيث يعمل الجزر على تحسين جودة الحيوانات المنوية وحركتها لأنه يحتوي على مواد تسمّى الكاروتينات، وهذا يجعل من الجزر طعام مهم الخصوبة.

البندورة: تتميز البندورة باحتوائها على مادة تسمى الليكوبين، حيث أنها تلعب دور في علاج المشاكل المرتبطة بالجنس و زيادة وصول الدم إلى القضيب من أجل حدوث الانتصاب، كما أن هذا المركب يعتبر من مضادات الأكسدة التي تزيد من القدرة الإنجابية عند الرجال وتحمي من سرطان البروستاتا.

زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت المنتشرة بكثرة في مناطق البحر الأبيض المتوسط، حيث يعرف عنه بأنه يعمل على تقوية الانتصاب عند الرجال كما أنه يحمي الأوعية الدموية من الأمراض مثل تصلب الشرايين الذي قد يؤدي إلى حدوث ضعف الانتصاب.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك