قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج البرود الجنسي بوصفات طبيعية ومخبرية 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
علاج البرود الجنسي بوصفات طبيعية ومخبرية 

علاج البرود الجنسي بوصفات طبيعية ومخبرية 

 

يصيب البرود الجنسي العدين من الناس حول العالم رجالا و نساء، و هو حالة طبيعية لو حصلت بنسبة مؤقتة، فالجنس حالة غريزية في الإنسان و لا يمكن بأي حال من الاحوال ان نقول يوجد بشر على الارض لا يرغب في ممارسة الجنس، لكن هناك حالات تصيب الإنسان تكون فيه الرغبة الجنسية منعدمة و هو ما يسمى بالبرود الجنسي فما هو هذا البرود الجنسي؟ و ما هي اسبابه؟ كيف يمكننا معالجته؟ و ما هي الحالات التي تستدعي تدخل الاختصاصي؟
تعريف البرود الجنسي

البرود الجنسي هو حالة يفقد فيها المرء الرغبة في ممارسة الجنس بشتى أشكاله، و تصل في بعض الاحيان الى الاشمئزاز من الجنس بصورة كلية. في بعض الأحيان يصاب الشخص بالبرود الجنسي بصفة مؤقتة و هذا لا يدعي الى القلق، و يمكن تصنيفها حالة مرضية إذا ما حدثت بطرق متكررة وطويلة تزيد تقريبا عن مدة شهر كحد اقصى.

 

 أسباب البرود الجنسي 

  • التغيرات الهرمونية
  • الاكتئاب والعزلة
  • والحمل والإجهاض
  • الملل مع الروتين الجنسي المعتاد الذي يسبب نقص الحماس في العملية
  • الظروف والعلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي للسرطان
  • عوامل نمط الحياة، مثل المهن ورعاية الأطفال.
  • عدم القدرة على الإثارة:إن جفاف المهبل، أو الشعور بالقلق والتحفيز غير الكافي في عملية الجماع،  يؤدي إلى عدم القدرة على الإثارة الجسدية عند النساء. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت دراسة وجود علاقة بين نقص تدفق الدم إلى المهبل وبين مشاكل الإثارة.

  • الجماع المؤلم: يمكن أن يحدث الألم أثناء الجماع مما يسبب العدد من المشاكل، بما في ذلك التهاب بطانة الرحم، والتهاب المهبل، ووجود الأنسجة الندبية من الجراحة، أو ربما الخوف مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك حالة تسمى التشنج المهبلي، وهي عبارة عن تشنج مؤلم لا إرادي للعضلات المحيطة بالمدخل المهبلي، وعادةً ما تصاب به النساء اللواتي يخشين أن يكون الإدخال مؤلماً

  • الاكتئاب والقلق والإحباط الذي يعدّ واحدًا من أهم الأسباب، إذ تُظهر الدراسات أن حوالي 2 من 3 مرضى الاكتئاب يعانون من فقدان المتعة الجنسية. 
  • المعرفة الجنسية المحدودة والأفكار الخاطئة حولها. ضعف التواصل بين الزوجين أو قلته، والاقتصار على التواصل السريع والكلام المختصر، والكلام فقط وقت الأكل أو قبل النوم. 
  • مرور الرجل بأزمة، سواء في العمل أو في العائلة، وصمته حيالها. اعتياد الزوج على زوجته. عدم التّحدث عن الخلافات بين الزّوجين، وكبتها، إذ يظهر ذلك على سلوك الرجل من خلال رفضه للعلاقة. عدم الاهتمام الزوجة بمظهرها الشَّخصي. 
  • بعض حالات النفور الجنسي يمكن أن تعود لكره الزوج لزوجته. انخفاض معدل التستوستيرون. الإصابة ببعض الأمراض؛ كاحتشاء العضلة القلبية، وأمراض الكلية، والتهاب المفاصل، والسكري، وقصور الغدة الدرقية. 
  • المشكلات المتعلقة بالجنس مثل مشكلات القذف، وضعف الانتصاب، وجفاف المهبل، والجنس المؤلم، وعدم القدرة على الوصول للنشوة الجنسية، والتشنج المهبلي.
  •  المشكلات المتعلقة بالتقدم بالعمر مثل انخفاض مستويات الهرمونات الجنسية الذكورية كالتستوستيرون، والمشكلات الصحية المرتبطة بالعمر.

علاج البرود الجنسي بوصفات طبيعية ومخبرية

طرق حل مشكلة البرود الجنسي عند الرجال

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن تساعد على حل مشكلة البرود الجنسي عند الرجال، وسنتناول في هذه الفقرة أهم الطرق التي أثبتت فعاليتها في حل هذه المشكلة.

 

المساعدة النفسية: أثبتت دراسة مهمة حول مشكلة البرود الجنسي أن العلاج النفسي والتكلم بالمشكلة مع شخص مختص يمكن أن يساعد في حل مشكلة البرود الجنسي والتخلص منها، وخاصة عند الذكور، وأثبتت الدراسة أن أكثر من نصف الرجال الذين تكلموا مع مختص حول مشكلتهم استطاعوا إبداء تجاوب إيجابي في سبيل حل المشكلة.

في دراسة نشرت عام 2008م، يعتبر العلاج النفسي والتكلم مع خبير من أفضل الطرق لحل مشكلة البرود الجنسي عند الرجال، حيث يجتمع الزوجان مع مختص نفسي ويتناقشان معه في حياتهما الجنسية، ويقوم هذا المختص أو الخبير أو الطبيب النفسي بتقديم بعض النصائح وتقسيم بعض الواجبات على الزوجين بدون أن يمارسا الجنس، وبعد عدد معين من الجلسات -يختلف من زوج إلى آخر- تبدأ ثمار العلاج بالظهور.

 

الهرمونات: في مقال مختص بالبرود الجنسي على موقع (Theravive) تبين أن حل المشكلة بالهرمونات  فعال جداً، حيث يعتبر التستوسترون المسؤول الأول عن خلق الرغبة الجنسية عند الرجال؛ وفي دراسة حول هذا الموضوع تبين أيضاً أن حقن هرمون التستوسترون في الرجال مفيد جداً في علاج كل الاضطرابات الجنسية التي يعاني منها، وبشكل خاص البرود الجنسي، حيث أثبت معظم الأشخاص الذين خضعوا للدراسة أن رغبتهم الجنسية زادت بشكل ملحوظ بعد استعمال التستوسترون، بعد أن كانوا يشعرون بالبرود الجنسي تجاه شركائهم. 

كما يمكن أيضاً أن يتم التخلص من هذه المشكلة باستخدام الأدوية المضادة للاكتئاب (لكن من الضروري في هذه الحالة مراجعة الطبيب المختص لكي يصف لك الدواء الآمن والمناسب لصحتك).

يمكن القول أن البرود الجنسي ليس إلا مشكلة تحتاج لإيجاد الحل المناسب لها، لكنها بالتاكيد ليست مرضاً؛ لذلك يجب عدم الخلط بين مفهوم المرض والمشكلة، فالمشكلة يمكن أن تكون حالة مؤقتة وبسيطة قابلة للحل بعدة طرق وقد لا تحتاج أي نوع من أنواع العلاج أو الأدوية، أما المرض فهو حالة صحية متأزمة تحتاج إلى مختصين من أجل الحصول على العلاج المناسب.

 

في النهاية، لابد من مراجعة الطبيب المختص أو الاختصاصي النفسي الذي تتعامل معه –إذا كنت تتعامل مع أحدهم- قبل أن تتخذ أي خطوة من تلقاء نفسك، لأنه بالتأكيد ليس هنالك من هو أفضل من الطبيب لوصف الدواء المناسب إن كانت مشكلتك تحتاج إلى دواء، ننصحك بعدم اتخاذ الحلول بنفسك واستشارة أخصائيين قادرين على تقديم يد العون إن كنت بحاجة لها.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك