خُبرائنا في خدمتك من أجل صحة جنسية أفضل

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

طرق طبيعية لاطالة فترة الجماع 

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
طرق طبيعية لاطالة فترة الجماع 

مقدمة

عادتا ما يكون الإنسان متحمس لممارسة الجنس و تكون كل الظروف ملائمة للقيام بهذه العملية، الا انه يحدث شيئ و يفسد كل هذه المتعة على أحد الشريكين الا و هو القذف المبكر، بعدها يصعب استئناف العملية الجماع و ينتهي كل شيئ.

العوامل المؤثرة على مدة الممارسة الجنسية

وفقاً للعديد من الدراسات، فإن متوسط وقت عملية الإيلاج يكون من 4 إلى 9 دقائق، ولكن إجمالي الممارسة من بداية المداعبة وحتى القذف يمكن أن تصل إلى 44 دقيقة.

وهناك بعض العوامل التي تؤثر على المدة التي تستغرقها العلاقة الجنسية بين الزوجين، وتتمثل في:

  • عمر الزوج: حيث أن صغر سن الزوج يساهم في مدة الجماع، فكلما كان صغيراً في السن كلما كانت صحته الجنسية أفضل ويستغرق وقت أطول في الممارسة.
  • صحة الزوج: حتى وإن كان عمره صغيراً، فقد تكون صحته ضعيفة نتيجة التدخين أو الإجهاد الذهني والعقلي، مما يسبب له سرعة القذف.
  • الإصابة بأمراض العضو الذكري: مثل ضعف الإنتصاب وإلتهاب البروستاتا، والتي تؤدي إلى سرعة القذف، مما يجعل مدة العلاقة الجنسية لديهم قصيرة.

وفي هذه الحالة يحتاج الرجل إلى علاج المشكلة التي تسبب سرعة القذف حتى تعود فترة ممارسة العلاقة الجنسية إلى معدلها الطبيعي.

في هذا المقال سنطلعك على بعض النصائح الفعالة لاطالة مدة الجماع و هي كالاتي : 

-التحكم في نقطة اللاعودة:

احد الاسرار المهمة و التي يجب على الرجل ان يكون على دراية بها و هي التحكم في نقطة اللاعود و نعني بها تلك اللحظة التي يصل الرجل فيها الى نشوته و يعلم انه لا يستطيع التراجع على عملية القذف، قبل هذه اللحضة لاطالة مدة الجماع يجب عليه ان يخفف من الاثارة قليلا و ان يتوقف عن الايلاج مثلا و مداعبة زجته او تبديل الوضعية المهم ان يبقى الاهتمام قائما، ثم استاناف العملية بكل نشاط، و لا تقيدو نفسكم بالمدة فهي ليست مهمة و انما المهم هو الاستفادة من الجماع و كل طرف يصل الى نشوته بافضل طريقة.

-تمرين كيجل

تمرين كيجل هو احد التمارين الرياضية التي يطبق على منطقة الحوض و يساهم هذا التمرين في التحكم في العضلاتي المرتبطة بالحوض و السيطرة اكثر على هذه  المنطقة و التعرف اكثر على قدراته في الجماع و بالتالي التعرف اكثر على جسمه ثم التحكم في نقطة اللاعودةز

 

-الواقي الذكري المخدر للعضو الذكري

توجد واقيات ذكرية تحتوي على مبنجات تخفف الاحساس بالاثارة على العضو الذكري و ستساعد الرجل في ممارسة اطول  و يمكن استعما ايضا بعض انواع البخخات التي تخدر العضو ايضا و هنا يجب الانتباه لشيئ مهمم و هو استعمال هذه البخخات او الكريمات قبل المعاشرة بربع ساعة على الاقل حتى لا تخدرو شريكتكم و افساد الحفلة كلها هذا الى جانب استعمال الواقي الذكري و اذا كنتم لا ترغبون في استعماله لابد من الاغتسال حتى لا تبنج الشريكة كما سبق و ذكرنا

– المداعبة مهمة 

لا تقل المداعبة اهمية عن عملية الايلاج و اغلبية النساء يرغبون بشدة في الاستفادة من عملية المداعبة و يشعرون بلذة و استمتاع مضاعف في هذه العملية و هذه مايؤدي الى حجب الاداء الضعيف اذا حصل معك عزيزي القارئ، و ضع في ذهنك عزيزي المتلقي ان الجماع عملية ممتدة اذا لم تكن الليلة مقنعة بالنسبة لكم يمكنكم إعادتها غدا باستعداد اقوى فعملية الجماع خبرة و اختبار. 

 

-تغيير الوضعيات

حيلة ذكية اخرى تفيد في اطالة مدة الجماع، و هي تبديل الوضعيات فعدما تكون ذروة نشاطك و قريب من القذف قم بتبذيل الوضعية ستجد استحسان من الشريكة ايضا لان اغلب النساء يرغبون في ذلك وفق لبعض الدراسات التي قامت بها الجمعية الامريكية للامراض الجنسية.

-التحكم في التنفس

ان التنفس يلعب دور مهم في التحكم في القذف و الوصول الى النشوة و هو ما ينبغي تدريب مستمر حتى تتمكن في التحكم في القذف عن طريق التنفس، و تنبني القاعدة على كتم النفس في طريق الوصول لنقطة النشوة ثم تركه لحضة الوصول لها و هي عملية صعبة نوعا ما عادتا ما تمارس بقيادة طبيب مختص.

 

و في النهاية لقد قدمنا لك عزيزي القارئ ابرز الحلول لاطالة مدة الجماع و للاستفادة اكثر المرجو التواصل معنا عبر الواتس اب و الى اللقاء في مقالات اخرى اكثر افادة.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية