الثقافة الجنسيةالعلاقة الجنسية الصحية

زيادة قوة القذف عند الرجال

زيادة قوة القذف عند الرجال

أكدت الأبحاث أن إطالة مدة ممارسة العلاقة الحميمة يجعل المرأة تصل إلى أعلى حد من النشوة الجنسية، ومن المعلوم أن زيادة قوة القذف عند الرجال له صلة بكمية الحيوانات المنوية.

وغالبا ما يحاول الرجل بقدر المستطاع في كل مرة يمارس فيها العلاقة الحميمة مع زوجته أن يجعل الفترة الزمنية للجماع طويلة.

اعلان

زيادة قوة القذف عند الرجال

من اجل زيادة قوة القذف عند الرجال ، لا بد أولًا من استشارة طبيب مختص في الأمراض التناسلية وأمراض الذكورة بشكل خاص للوقوف على أسباب هذه المشكلة وحلّها والالتزام بالأدوية التي يصرفها الطبيب.

أيضا العلاج النفسي والاسترخاء والراحة، ولا بدّ من أن ننوه إلى أن التغذية الجيّدة والمتوازنة تساعد في حل هذه المشكلة مع الوقت وتناول الأغذية التي تزيد من قوة النشاط الجنسي عند الرجال، مثل:

تناول العسل الطبيعي مع غذاء ملكات النحل وكذلك تناول الأسماك والمكسّرات وفاكهة الموز والسبانخ والثوم؛ فالثوم فعال جدًّا في زيادة حجم السائل المنوي ومثير للشهوة الجنسيّة.

واليقطين أيضًا أثبت فعاليته في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون، إلى جانب أن بذورها غنية بالأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

والابتعاد عن الأطعمة الدسمة الثقيلة، والابتعاد عن الكحول والفلفل والبهارات والأكل الحار جدًّا، أيضًا ممارسة الرياضة السليمة بشكل يوميّ هذا بدوره يساعد على القوة الجنسية.

يمكن لبعض الأكلات أن تزيد السائل المنوي، ويكون لها تأثيرها الكبير في زيادة قوة القذف عند الرجال و منها:

 

تناول السوائل

تتناسب كمية السائل المنوي التي يفرزها الجسم طرديًا مع كمية السوائل التي يتناولها الرجل. هذا لأن السائل المنوي سائل مائي الأصل.

اعلان

ويسهل من عملية انزلاق الحيوانات المنوية خارج الجسد. لهذا عليك بتناول السوائل ما بين لترين إلى ثلاثة لترات يوميًا، وهي الكمية الطبيعية التي يحتاجها الجسم، ليعمل تناولك للسوائل على زيادة كمية المني خاصتك.

اعرف أنك تضر بالأمر عند تناولك للكحول قبل ممارستك للجنس، هذا لأن الكحول يتسبب في جفاف جسدك، كما يتسبب في تقليل عدد الحيوانات المنوية وجودتها.

العسل:

العسل من العناصر الغذائية الذي يعتبر هامًا في علاج مشاكل زيادة قوة القذف عند الرجال عامًة وضعف القذف خاصًة.

امتنع عن النشوة الجنسية ليوم أو اثنين

يفرز الجسد ما يعادل 1500 حيوانًا منويًا كل ثانية، وصولاً إلى كمية تتراوح بين 130 إلى 200 مليون حيوان منوي يوميا.

مع وصولك للذروة الجنسية كل مرة، فإنك تفقد عدد لا بأس به من حيواناتك المنوية، ولهذا حاول الانتظار لبعض الوقت لتزيد من عدد جيشك المنوي.

اكتفِ بالامتناع لمدة يوم أو اثنين، فهذه هي المدة الكافية لينتج جسدك المزيد من الحيوانات المنوية، وإلا بمرور الوقت تصبح أكبر عمرا.

الموز:

الموز من الفواكه التي أكدت العديد من الأبحاث الطبية العلمية أن تناوله يجنب الرجل الإصابة بضعف القذف بل إنه يساعد في تحسين القدرة الجنسية.

 

الثوم:

لقد اشتهر الثوم منذ العصور القديمة بمنافعه الكبيرة التي  يتضمنها وغناه بالكثير من العناصر الغذائية الهامة، التي لها دور فعال في معالجة الضعف الجنسي وضعف الانتصاب والقذف.

تجنب الحرارة المرتفعة

يقل عدد حيواناتك المنوية الحساسة عند تعرضها لدرجة حرارة مرتفعة، لقد يساعدك هذا في فهم الإجابة عن سبب وجود الخصيتين خارج الجسد.

اعلان

فوجودهما هكذا للمحافظة على درجة حرارة منخفضة أقل من 98.6 درجة فهرنهايت، وهي درجة حرارة الجسد أي ما يعادل 37 درجة سيلزية تقريبًا.

ماذا يعني ذلك عمليا؟ هذا يعني أنه عليك التخلي عن قضاء الوقت المطول في القيادة فوق المقاعد الساخنة، أو في الساونا أو في حوض الاستحمام الساخن خاصتك.

البصل:

البصل من الأغذية التي تسهم كثيرًا في زيادة قوة القذف عند الرجال عند في المني كما يساعد أيضًا في زيادة قوة القذف عند الرجال.

 حبة البركة:

حبة البركة لها دور بارز في زيادة الرغبة الجنسية وزيادة القذف ومعالجة العديد من المشاكل الجنسية.

المكسرات:

ينصح الرجل بتناول المكسرات بكميات كبيرة نظرا لكونها غنية بالعديد من العناصر التي لها تأثيرها الكبير في زيادة قوة القذف عند الرجال.

 

نصائح لزيادة قوة القذف عند الرجال

إن زيادة قوة القذف عند الرجل، هو ما يحلم به كل رجل ويسعى ويبحث عنه دومًا بل إنها تعتبر من الرموز الدالة على رجولته وقوة أداءه الجنسي.

وأن رعشات الجماع تبعًا لذلك تصبح مدتها أطول وتتكرر أكثر، ولهذا سوف نستعرض في هذا المقال العديد من الطرق والأغذية التي يؤدي إتباعها مع تناول أطعمة معينة إلى زيادة قوة القذف وكمية الحيوانات المنوية.

أخذ وقت كاف للراحة من العلاقة الحميمية: يحتاج جسد الرجل 24 ساعة كحد أدنى لإعادة تكوين حيوانات منوية مرة أخرى بعد عملية القذف .

فإذا كان الشخص يمارس الجماع أو العادة السرية أكثر من مره أثناء اليوم ، فإن الرجل لا يتيح بذلك فرصة لتوفر السائل المنوي مرة أخرى، لذا ينصح بالتوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية لفترة أيام ثم المحاولة من جديد.

التبريد:

الحرارة العالية يكون لها أثر سلبي على جسم الرجل وتؤدي إلى القضاء على الحيوانات المنوية، لزيادة قوة القذف عند الرجل وزيادة عدد الحيوانات المنوية ينصح بالاستحمام بالماء البارد، كما يفضل أن يتم ارتداء بناطيل واسعة مصنوعة من أقمشة طبيعية مثل القطن.

الحركة:

تسهم الرياضة بطريقة غير مباشرة في زيادة كمية السائل المنوي مما يترتب عليه زيادة قوة القذف عند الرجل بحيث أن الحركة تحفز تدفق وضخ الدم إلى منطقة الجهاز التناسلي، مما يجعل الظروف مهيأة بنسبة كبيرة لزيادة القذف وزيادة السائل المنوي.

 الحفاظ على الوزن المثالي:

إذا زاد وزن الرجل فوق المعدل الطبيعي فإن ذلك يؤثر على توازن الهرمونات، كما أن نقص الوزن عن المستوى الطبيعي فإن ذلك يؤدي كذلك إلى حدوث خلل في الهرمونات، فالسمنة ونقصان الوزن كلاهما يؤثر على كمية الحيوانات المنوية المفروزة وقوة القذف.

 

 الابتعاد عن التوتر والضغط العصبي:

يعتبر التوتر والقلق والضغط النفسي من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على جسم الإنسان بما فيه جهازه التناسلي، إذ لها تأثير كبير على كمية السائل المنوي و قوة القذف، لذا يجب توفير القدر الكافي من الراحة والاسترخاء لتحسين القدرة الجنسية وزيادة القذف عند الرجل.

أسباب ضعف قوة القذف:

تعتبر مشكلة ضعف قذف السائل المنوي من أكثر مشاكل الرجال انتشارًا، حيث يعاني منها 30% إلى 40% من الرجال حول العالم.

وبشكل عام قوة القذف هو ما يبحث عنه الرجل دائمًا ووجود مشكلة في ذلك يؤثر على نفسية الرجل وتؤثر على سير حياته بشكل طبيعي.

فتكون هذه المشاكل لأسباب فسيولوجيّة أو نفسية يمكن التغلب عليها وعلاجها في كثير من الحالات ومن الطبيعي جدًّا أن يتعرض الرجل الطبيعي السليم لهذه المشاكل بشكل عارض وليس دائم.

حيث إنّها لا تكون متكررةً ولا تحتاج للعلاج ومراجعة الطبيب. بدايةً المشكلة تعود إلى أنه عند حدوث القذف تبدأ عضلات الحوض بالانقباض مما يدفع السائل المنوي للخروج.

ووجود مشكلة في قذف السائل المنوي يعود إلى مشكلة في إفراز غدة البروستاتا للسائل المنوي فعندما يحصل القذف تفرز الغدد المنوية ثلثي السائل المنوي وتفرز البروستاتا الجزء المتبقي منه.

وأخيرا نقول ان مجمل هذه الحلول التي تزيد من قوة القذف التي قدمتها في مقالتي هذه سوف تلعب في حياتك عزيزي القارئ دورا هاما في العلاقة الجنسية ، ولكي تستفيد أكثر عزيزي القارئ يجب التواصل معنا على  whatsapp.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى