قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي

أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي

يتساءل العديد من الرجال هل يوجد أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي ، عندما يحتوي السائل المنوي على حيوانات منوية عددها أقل من 20 مليون لكل 1 ملم 3، عندها يُمكن أن توُصف حالة الرجل بأنه يُعاني من نقص في الحيوانات المنوية.

هذه الحالة تجعل من الإخصاب عمليةً صعبةً، وبالتالي يصعب الحمل بعد الجماع، ولكن لا يُمكن تعميم هذا الأمر على جميع الرجال الذين يُعانون من ذلك، فكم من رجل لا يحمل في سائله المنوي عددًا كافيًا من الحيوانات المنوية، ولكنه أنجب العديد من الأطفال.

أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي

كي يعرف الرجل أن معدل زيادة حركة الحيوان المنوي طبيعي أم بطيء، يجب أن يقوم بإجراء تحليل السائل المنوي، وسوف يتم تحديد سرعة الحركة بنسبة مئوية.

وكلما زادت عدد الحيوانات المنوية كلما زادت السرعة والتدفق في طريقهما للتخصيب، مما يعني فرص أكبر لحدوث الحمل.

زيادة حركة الحيوان المنوي بكاروفيت

مكمل غذائي يضم العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لنمو و زيادة حركة الحيوان المنوي ، كما يحتوي على مستخلص الجزر الذي يعد مصدر غني بالألياف و البوتاسيوم والفيتامينات لا سيما فيتامين ” ك ” , وفيتامين ” إي ” ومادة البيتا كاروتين التي تعطي الجزر لونه البرتقالي وتتحول داخل الجسم إلى فيتامين ” أ ” حيث تعمل كعامل مضاد للأكسدة .

الكارنتين

هو عبارة عن مادة مشابهة للفيتامينات وكذلك الأحماض الأمينية، يتمّ صنعها من الأحماض الأمينية أبرزها الميثيونين والميسين، وبعض الفيتامينات الأخرى مثل C وB.

أمّا عن إمكانية الحصول عليه من مصادر طبيعية فهي قليلة جداً، وهذا يجعل من تناول المكملات خياراً أمثل من اجل زيادة حركة الحيوان المنوي ، ومن المصادر الطبيعية الغنية بالكارنتين منتجات الألبان واللحوم تحديداً الحمراء، إضافةً إلى نسبة قليلة جداً في الخضار.

اختلفت الآراء حول الجرعة المناسبة والمطلوب تناولها من الكارنتين، ولكن بشكل عام تتراوح الجرعة المتوسطة ما بين مئة إلى أربعمئة مليغرام يومياً.

ولكن في حالات معينة قد تكون الجرعات المطلوبة أعلى وأكبر؛ لتحقيق الفائدة المطلوبة، وبشكل عام وباختلاف الحالات.

ستريسيس

دواء مركب يحتوي على مكملات غذائية تساهم في زيادة حركة الحيوان المنوي ، و إمداد الجسم بالعناصر و الفيتامينات اللازمة ومنها : حمض الفوليك: فيتامين مهم لتكوين عدد من الإنزيمات المساعدة في العديد من عمليات الأيض.

و يساعد في انقسام الخلية و تكوينها و نموها خاصةً خلايا الدم الحمراء و يساهم في تكوين و ترميم ال DNA و الRNA.

بإضافة إلى أنه يحسن من صحة و وظائف العقل و القلب. البيوتين : فيتامين يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للدهون، الكربوهيدرات و البروتينات.

يساهم في الحفاظ على صحة الأظافر، الشعر و الجلد. يقلل من تلف الأعصاب خاصةً لدى مرضى السكري و مرضى غسيل الكلى.

فيتامين سي : فيتامين مضاد للأكسدة يساهم كعامل مساعد في العديد من عمليات الأيض كإنتاج الكارنتين، كولاجين، الأحماض الأمينية و الهرمونات.

كما يلزم من أجل إنتاج النسيج الضام و لامتصاص و تخزين الحديد في الجسم و يساهم في تحسين مناعة الجسم و التقليل من حدوث العدوى خاصةً العدوى الفايروسية.

ترنتال

يحسن جريان الدم عن طريق زيادة حركة الحيوان المنوي. هذا الدواء يزيد من تدفق الدم لدى المرضى الذين يعانون من انسداد مزمن في شرايين الأطراف.

آلية عمل هذا الدواء غير واضحة  بالكامل، ولكن يبدو أنه من خلال تحسين تدفق الدم وتحسين مرونة خلايا الدم ، يتحسن مستوى الأكسدة في أنسجة أطراف الجسم.

يعطى بنتوكسيفيلين عادة للأشخاص الذين يعانون من بطئ في حركة الحيوان المنوي والذين يشعرون بأوجاع أثناء المشي بسبب انسداد في الأوعية الدموية.

الامينو اسيد

الامينو اسيد Amino acid هو أحماض امينية يحتاجها الجسم من اجل زيادة حركة الحيوان المنوي ، هناك عشرون حمض أميني ، أحماض امينية أساسية وأحماض امينية غير أساسية.

فالأحماض الغير أساسية يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه ، أما الأحماض الأساسية وعددها ثماني أحماض امينية لا يستطيع الجسم إنتاجها بنفسه، وتتوافر الأحماض الأمينية في العديد من الأطعمة والمكملات الغذائية.

الفوليك اسيد

يعرف حمض الفوليك بأنه شكل من أشكال فيتامين ب القابل للذوبان في الماء، حيث يُنتج هذا الفوليك بشكل طبيعي في الطعام.

بينما حمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي لهذا الفيتامين، ومنذ عام 1998م تم تصنيف حمض الفوليك بأنه يتواجد في الحبوب الباردة، والدقيق، والخبز، والمعكرونة والبسكويت.

بالإضافة إلى أن حمض الفوليك يستخدم في زيادة حركة الحيوان المنوي ، و في علاج انخفاض مستويات الفولات في الدم وكذلك مضاعفاته بما في ذلك الأنيميا وعدم قدرة الأمعاء على امتصاص المغذيات بشكل صحيح.

ويستخدم حمض الفوليك في الحالات الأخرى المرتبطة بنقص حمض الفوليك والتهاب القولون وأمراض الكبد والإدمان على الكحول وغسيل الكلى.

اسباب بطئ حركة الحيوان المنوي

صعوبة تخصيب المرأة والحمل هو العرض الأساسي لنقص الحيوانات المنوية، ولكن بعض العلامات والأعراض الأخرى المُرتبطة بوجود خلل أو اضطراب هرموني يُمكن أن تشمل: الرغبة القليلة في الجماع أو الجنس. عدم القدرة على إبقاء القضيب مُنتصبًا لفترة طويلة. الإحساس بألم في الخصيتين. الخصيتان مُنتفختان وبارزتان. سقوط شعر الجسد أو مُلاحظة أن عدده قلّ عن السابق.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى بطء حركة الحيوانات المنوية داخل السائل المنوي، وتشمل:

الإصابة بدوالي الخصية:

فهي من الأمراض التي تؤثر على قوة وسرعة الحيوانات المنوية، كما أن دوالي الخصية من المشكلات الصحية التي تسبب صعوبة الإنجاب.

وهناك مشكلات صحية أخرى قد تسبب هذا البطء، مثل التهاب البروستاتا أو خلل في تصنيع جهاز الحركة في الحيوان المنوي “وتسمى بمتلازمة عدم تحرك الحيوانات المنوية”.

صديد السائل المنوي:

من الأسباب التي تؤدي إلى بطء حركة الحيوانات المنوية في السائل المنوي، لأن هذا الصديد يحول دون تحركها الطبيعي.

لزوجة السائل المنوي:

من الطبيعي أن يسيل السائل المنوي بعد عملية القذف لتتمكن الحيوانات المنوية في التحرك، ولكن إذا كان هناك مشكلة في هذا السائل واستمر بسماكته، فسوف تقل هذه الحركة.

التدخين:

حيث أن التدخين يؤثر على القدرة الجنسية عموماً ويؤدي إلى انخفاض الخصوبة لديه، وكذلك يعيق الحركة الطبيعية للحيوانات المنوية.

وينطبق هذا على التدخين الإيجابي والسلبي أيضاً، فالجلوس مع المدخن بكثرة يؤثر على قوة وسرعة الحيوانات المنوية.

تكون أجسام مضادة:

إذا كان هناك أجسام مضادة في السائل المنوي، فإنها قد تهاجم الحيوانات المنوية وتسبب ضعفها وبطء حركتها.

وتفسير وجود هذه الأجسام هو أن عملية البلوغ لدى الرجل تكون من عمر 12 إلى 14 عام تقريباً، وخلال هذه الفترة يكون نمو الجهاز المناعي قد اكتمل، وتصبح الحيوانات المنوية غير معروفة للجهاز المناعي.

ومن المفترض أن يكون هناك حاجز أو غلاف يمنع الجهاز المناعي من التعرف على الحيوانات المنوية تفادياً لهذه المشكلة.

ولكن قد يحدث خلل في هذا الحاجز، وحينها سوف يتمكن الجهاز المناعي من اكتشاف الحيوانات المنوية التي تعتبر عدو له يجب محاربته، وبالتالي يقوم بتكوين هذه الأجسام المضادة.

الإصابة بالسمنة:

كلما تكدست الدهون في منطقة البطن، كلما ارتفعت درجة حرارة منطقة الخصية، مما يعيق الحركة الطبيعية للحيوانات المنوية.

كما أن السمنة تؤدي إلى ضعف الخصوبة واضطرابات الهرمونات والكثير من المشكلات الجنسية.

تشوه الحيوانات المنوية:

وخاصةً تشوهات الذيل الذي يساعد في دفعها للحركة وكذلك تضخم أو صغر حجم رأسها، فكل هذه المشكلات تخفض قدرتها على الحركة.

وأخيرا نقول ان مجمل هذه أدوية لزيادة حركة الحيوان المنوي التي قدمتها في مقالتي هذه سوف تلعب في حياتك عزيزي القارئ دورا هاما في العلاقة الجنسية ، ولكي تستفيد أكثر عزيزي القارئ يجب التواصل معنا على  whatsapp.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك