العلاقة الجنسية الصحية

زوجي لا يقبلني في رمضان

زوجي لا يقبلني في رمضان

 

تقول رقية و هو اسم مستعار لامراة سعودية في العادة يودعني زوجي بحضن و قبلة الا انه في رمضان يحرمني منها و اكون بذلك حزينة، اليوم لا قبلات و لا احضان و لا عناق. كما انه مؤخرا اصبح يتجاوزني و يمتنع عني في رمضان و كل واحد منا ينام منفردا في غرفة.

اعلان

هكذا تصف رقية ذو 29 عاما علاقتها مع زوجها في ليالي رمضان و هو إشكال منتشر في العديد من الاسر العربية كاد لا يلقى تفسيرا سوى الجهل المنتشر بين بعض رجال الامة و عليه فننا سنوضح في هذا المقال كل ما يتعلق بالعلاقة الحميمية في رمضان و كيف نتعامل مع شركائنا في هذا الشهر الفضيل.

حكم التقبيل و اللمس في رمضان

رمضان مناسبة دينية و قد نص الله سبحانه و تعالى حكم الممارسة في رمضان بانها جائزة بعد الافطار اي في ليلة رمضان و جاء في هذا الباب: أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَىٰ نِسَائِكُمْ ۚ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ ۗ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتَانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ” تبين الاية الكريمة ايجاب الشرع الحكيم الجماع في ليالي رمضان و الرفث هو الجماع حسب تفسير اب كثير بل زاد وسع مجال الرخصة بقوله تعالى فن لباس لكم و انتم لباس لهن اي ممارسة العلاقة كيفا اراد الشريكين في اطار المعقول طبعا. و هنا يجب ان يفرق الصائم بين اوقات الرفث كما هو موضح في الاية اي من غروب الشمس الى طلوع الفجر.

كيف نتعامل مع ازواجنا في رمصان

كما سبق و ان وضحنا ان العلاقة في رمضان شيئ مباح شرعا فلا تحرمو أنفسكم منها لان ذلك سيبرز خلافات في المستقبل قد لا تكون حميدة، و في اطار ذلك حاول التقرب من شريكتك عزيز القارئ لان ذلك سيزيد من مثانة الترابط بينكما فلا داعي للتشدد في ما يامرنا الله سبحانه و تعالى به.

في ليلة الجماع كن رقيقا طيب القلب داعب زوجتك بحنان و لا تنسى الفضل بينكما، ناقشو مشاكل العلاقة و حاولو ان تتخلصو منها ذلك سيزيد من تطوير الاداء و الرغبة في ممارسة الجنس

اخلقو عادات صحية كممارسة الرياضة و الاكل الصحي ذلك سيزيد من نشاطكم و كسر روتين اليوم

اترك العاطفة قائمة فترة الصيام ذلك لن يؤثر على صيامك فقط تجنب الشهوة 

لا تنسى تقبيل زوجتك و لمسها بعد الافطار فالامور الصغير تشعل الرغبة الجنسية

 

اعلان

فوائد التقبيل و اللمس في رمضان

من المهم جدا ان تستمر العلاقة الحميمية في رمضان و هنا نذكر فوائل اللمس و التقارب الجسدي:

  • يزيد من الرغبة الجنسية
  • يضيف متعة اكبر الى الالعلاقة 
  • يفرز هرمزنات السعادة و التفاؤل
  • يحسن الصحة الجسدية و تقلب المزاج
  • ينعش الروح و يزيد المحبة 
  • يزيد التلاؤم و التفاهم بين الشريكين 

و في الاخير نقول ان التقبل المتبادل هو ما يساعد على الاستمرارية، فكل علاقة زوجية يجب ان يتوفر فيها شرط الاحترام و الحب 

 

و اذا كنت تريد تحسين حياتك الجنسية نوفر لكم احسن العلاجات لمشكل قصر القضيب و ضعف الانتصاب او القذف السريع، الضعف الجنسي كل ما عليك ادخال معلوماتك هنا و سنتصل بك لحل مشكلتك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى