قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

ما فوائد شعر الخصيتين

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
ما فوائد شعر الخصيتين

خطير… ما فوائد شعر الخصيتين وما علاقته بالأمراض التناسلية ، حيث سنتحدث في هذا المقال عن فوائد شعر مناطق الحساسة وهل هو مرتبط بإصابة الرجل بالأمراض التناسلية.

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أن الشعر الموجود في المناطق الحساسة والي ينمو عند الوصول لمرحلة البلوغ يحتاج إلى إزالة بسبب الروائح الكريهة والجراثيم التي قد تتراكم في ثناياه، ولكن هل يمكن أن يخطر في بال أحدهم أن  هناك فوائد لهذا الشعر، هذا ما سنعرفه من خلال قراءة معلومات هذا المقال.

ما فوائد شعر الخصيتين

سنتحدث من خلال النقاط التالية عن أبرز الفوائد المرتبطة بالشعر الموجود في الخصيتين:

توفير الحرارة والدفء: تحتاج الخصيتين والأعضاء التناسلية إلى معدلات حرارة معتدلة ودافئة حتى تستطيع القيام بعملها وإنتاج هرمون التستوستيرون بعيدًا عن أي مشاكل جنسية وهذه الحرارة يوفّرها الشعر الموجود على الخصيتين، كما ويحمي الرجل من الشعور بالبرد في فصل الشتاء.

إنتاج الفيرومونات: قد يستغرب البعض من أنّ وجود الشعر يساهم في تحسين العلاقة الحميمة وزيادة الرغبة في ممارسة الجنس، والسبب في ذلك أن الشعر ينتج مادة تسمى فيرومينات، هذه المادة لا رائحة لها وتختلط مع البكتيريا الموجودة في الزيت الذي تفرزه الغدد الدهنية الموجودة في المنطقة التناسلية عند الرجل مما يؤدي إلى إنتاج مادة مرتبطة تعمل على تحفيز الدافع الجنسي عند الرجل.

زيادة المتعة وتعزيز الإثارة الجنسية وتسريعها: السبب في هذا هو الاحتكاك بين الزوجين عند وجود الشعر مما يؤدي إلى زيادة الرغبة والإثارة الجنسية بين الطرفين وبالتالي زيادة المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

حماية البشرة من بعض المشاكل: حيث يحمي وجود الشعر من التهيج أو وجود الحبوب أو الاحمرار أو المشاكل الجنسية الأخرى، وذلك لأنه يشكّل طبقة عازلة بين جلد الرجل والمرأة أثناء الملامسة والاحتكاك الحاصل عند ممارسة الجنس.

الحماية من الإصابة ببعض الأمراض: يشكّل الشعر الموجود في المناطق الحساسة أيضًا طبقة عازلة تحمي الأعضاء التناسلية من إصابة الرجل بالالتهابات والجراثيم التي قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض، وبهذا يلعب الشعر الموجود في المنطقة دور في حماية الرجل من بعض الأمراض.

ملاحظة: إذا كان البعض يعتقد أن الشعر يمكن أن يكون سببا في حدوث الأوساخ والرائحة الكريهة، فمن الممكن اتباع طرق لتنظيف المنطقة دون إزالة الشعر بحيث يستطيع الرجل التمتع بنظافة المناطق الداخلية والاستفادة من وجود الشعر.

أضرار ازالة شعر الخصيتين

أضرار ازالة شعر الخصيتين
أضرار ازالة شعر الخصيتين

بعدما ذكرنا فوائد شعر الخصيتين لا بدّ أن نذكر الأضرار المترتبة على إزالة شعر الخصيتين والتي هي كما يلي:

التعرض لإصابة ما: كثيرًا ما يرتبط هذا الضرر بإزالة الشعر عن المناطق الحساسة، حيث يمكن أن يحدث التهاب أو طفح جلدي أو حرقان مكان إزالة الشعر. 

ظهور الثآليل: ذكرنا أنّ وجود الشعر على الخصيتين يشكّل طبقة عازلة للأعضاء التناسلية تحمي الرجل من الإصابة بالمشاكل الجلدية، من أبرز هذه المشاكل ظهور الثآليل التي قد تكون موجود عند الزوجة لكنّها تنتشر بسرعة إلى الرجل وتظهر على الخصيتين وحول القضيب عند الاحتكاك الحاصل أثناء العلاقة الحميمة بعد إزالة شعر.

الالتهابات الجلدية: قد تحدث هذه الالتهابات بعد إزالة الشعر بسبب الجروح الصغيرة التي تظهر بعد الإزالة مما قد يؤدي تهيج المنطقة وتطور الأمر أكثر وحدوث التهابات، كما أثبتت الأبحاث أنّ هناك مرض جلدي معدي ينتشر بسرعة ويظهر أكثر عند الأشخاص الذين يقومون بإزالة شعر المناطق التناسلية ويسمّى هذا المرض المليساء المعدية.

برودة وعدم انتظام في حرارة الخصيتين: لقد ذكرنا في السابق أنّ الشعر الموجود في المناطق التناسلية ضروري لتوفير الدفء وحماية الخصيتين من البرودة الخارجية، ولذلك فإنّ إزالة شعر العانة قد يؤدي إلى عدم انتظام في حرارة الخصيتين وقد يؤدي إلى التأثير على الوظيفة الجنسية المتمثلة في إنتاج هرمون التستوستيرون.

ظهور خراج في الخصيتين: يُعرف الخراج على أنّه التهاب عميق تحت الجلد يؤدي إلى الشعور بالألم والاحمرار، والسبب في ذلك هو استخدام الشفرات أو الشمع في إزالة الشعر.

طول شعر العانة

ينمو شعر العانة عند الرجال على طول معين حيث يبلغ طول الشعرة ما بين بوصة و بوصة ونصف، وقد فسّر المختصون سبب ذلك في التركيبة الوراثية التي تحدد الطول الخاص بِشعر الأعضاء التناسلية. 

كيفية إزالة شعر الخصيتين

كيفية إزالة شعر الخصيتين
كيفية إزالة شعر الخصيتين

هناك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لإزالة شعر الخصيتين، حيث يوجد لكل طريقة مزايا وعيوب والرجل هو الذي يقرر ما هو الأنسب له بناء على مدى حساسية الجلد وتحمّل الألم، وسنذكر فيما يلي أبرز هذه الطرق:

الإزالة بِالحلاقة: حيث تعتبر من الطرق الشائعة بسبب سهولتها وعدم التسبّب بأي ألم كما أنّها لا تسبّب زيادة في كثافة الشعر ولكن قد تبقى جذور الشعر موجودة تحت الجلد، وتعتمد هذه الطريقة على استخدام شفرات الحلاقة أو ماكينة خاصة تعمل على الإزالة في اتجاه نمو الشعر مع الحرص على عدم شد الجلد.

استخدام المقص: هنا يلجا الرجل إلى استخدام مقص مرة أو مرتين في الأسبوع لقص الشعر الطويل، وتعتبر من الطرق السهلة التي لا تسبّب أي أعراض لانّ الأداة لا تلمس الجلد كما لا يتم اقتلاع بصيلات الشعر وبالتالي لا يحدث أي تهيج أو احمرار.

الإزالة بالشمع: تتميز هذه الطريقة بطول المدة ما بين إزالة الشعر ونمو الشعر من جديد، حيث يتم استخدام جهاز لتسخين الشمع وفرده على الجلد ومن ثمّ وضعه على الجلد وإزالة الشعر بعكس الاتجاه، ولكن قد تظهر أعراض جانبية مثل: التهيج والاحمرار والحكة.

استخدام الكريمات الخاصة بإزالة الشعر: حيث يتم استخدام مواد كيميائية ودهنها على المنطقة بحيث يتم تحليل مادة الكيراتين الموجود في شعر العانة وبالتالي سقوطه خلال عدة دقائق، ولكن قد يحدث احمرار وتهيج في المنطقة.

اللجوء إلى النتف: هذه الطريقة غير مكلفة كون الشخص يلجأ إلى الملقط من أجل إزالة الشعر، حيث يقوم الشخص بشد الجلد ومن ثمّ إزالة الشعر، ولكن هذه الطريقة قد تكون مؤلمة وتسبب تهيج وانتفاخ في الجلد، وقد تبرز أطراف الشعر من الجلد إذا تمّ كسر الشعرة تحت الجلد، كما أنّها تأخذ فترة أطول في إزالة الشعر مقارنة بالطرق الأخرى كالشمع والحلاقة التي يتم من خلالها إزالة بصيلات الشعر دفعة واحدة.

استخدام الطرق الطبية التي تُضعف بصيلات الشعر مثل: إزالة الشعر بالليزر بحيث يتم تسليط أشعة الليزر على منطقة العانة لإزالة الشعر ولكن قد يحتاج الشخص أكثر من جلسة للتخلص من الشعر بشكل نهائي، وايضًا طريقة أخرى تسمى التحليل الكهربائي حيث تعتمد على استخدام التيار الكهربائي لإزالة كل بصيلة على حدى بعكس الليزر الذي يزيل عدة بصيلات مع بعضها البعض.

ملاحظة: قد يكون من الأفضل الابتعاد عن الشمع وكريمات الإزالة والاعتماد على الليزر أو التحليل الكهربائي إذا كانت بشرة الرجل حساسة، ولكن قد تسبب الطرق الطبية أحيانًا ضرر على مدى طويل عند الشخص ولذلك تكون الإزالة بالحلاقة أو النتف هي الأفضل ولكن بحذر.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك