قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

تضخم الثدي (التثدي) عند الرجال: الأسباب، الأعراض والعلاج

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
تضخم الثدي (التثدي) عند الرجال: الأسباب، الأعراض والعلاج

 

تضخم الثدي (التثدي) عند الرجال: الأسباب، الأعراض والعلاج، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تضخم ثدي الرجل. كما إن العلم حديثا أظهر الأعراض التي تخص هذا التضخم بالإضافة إلى الطرق التي يمكن علاج هذا التضخم بها. حيث إن الرجال يرغبون بشكل دائم إلى جعل مظهرهم لائقا من الناحية الجسمانية.

 

كما إن مظهر الثدي له تأثير على المظهر العام للجسم، هذا يجعل كافة الرجال يرغبون في التعرف على علاج التثدي. بالإضافة إلى إن هناك عوامل تساهم بشكل أساسي ومباشر في التغيرات التي يتعرض لها أجساد الرجال. وهذه العوامل من شأنها أن تزيد احتمالية تضخم الثدي عند الرجال. لذلك إن الوصول إلى جسم متوازن بعيدا عن التضخم يكون عبر الالتزام بالتعليمات.

 

 

 

ما هو التثدي

 

ما هو التثدي

 

يعرف التثدي عند الرجال بأنه ذلك المصطلح الذي يقوم بوصف التضخم الحميد الذي يحدث في الأنسجة الخاصة بالثديين عند الرجال. كما إن هذا التضخم من الممكن أن يحدث في ثدي على حساب الآخر، أو في كل من الثديين معا. كما إن تضخم الثدي عند الرجال هو واحد من المشكلات التي تشكل 60% مما يعاني منه الرجال ناحية الثديين. بينما هناك 85% من الحالات تكون عبارة عن كتل في الثديين.

 

كما إن ظهور هذه الحالات لا يكون محصورا في سن محددة، ولكن يقوم بالظهور في أي مرحلة من المراحل العمرية. حيث إن هناك 40% من تلك الحالات تكون عند الفتيان المتواجدين ما بين ست الرابعة عشر والخامسة عشر والنصف. وهذا يتم بناء على الخلفية الهرمونية أو القيام بتناول الأدوية، أو أيضا من دون وجود أي من الأسباب المعروفة أو الظاهرة. هذا ما يجعل الذكور على وجه الخصوص مهتمين بمعرفة الأسباب بشكل واضح من أجل الوصول إلى حل سريع ومناسب لها.

 

 

ما هي أعراض التثدي عند الرجال

 

ما هي أعراض التثدي عند الرجال

 

ما هي أعراض التثدي عند الرجال، هناك العديد من أعراض التثدي عند الرجال التي يوجد رغبة كبيرة في التعرف عليها. هذا الأمر يجعل الأشخاص مدركين إلى التمييز ما بين هذه المشكلة وغيرها من المشكلات الأخرى التي قد تصيب الثديين. خصوصا في ظل رغبة الرجال في الوصول لحالة صحية جيدة تساعدهم على تجاوز الصعوبات الجسدية التي يمكن مواجهتها مستقبلا.

 

كما إن العرض الأبرز والأهم في تضخم تثدي الرجال هو تواجد كتلة بداخل الثدي، حيث إن هذه الكتلة تكون في الطور الخاص بالتضخم. بالإضافة إلى أنه في الثلث تقريبا من هذه الحالات، الكتلة تكون محسوسة الملمس. أي أنه يمكن القيام بتحسسها وكذلك الشعور بها من خلال عملية اللمس. وهناك ما يقرب من ثلث الحالات الخاص بالإصابة تقوم بإظهار الكتل في واحدة من الجهات على حساب الأخرى. أي أن الكتلة تقوم بإصابة ثدي واحد بعيدا عن الثدي الآخر. وفي الغالب فإن الكتلة تظهر بالمركز الخاص بالثدي ولكن من الممكن أن تظهر في الأطراف الخاصة بالثدي أيضا.

 

 

اسباب التثدي عند الرجال

 

اسباب التثدي عند الرجال

 

إن اسباب التثدي عند الرجال كثيرة، والتعرف عليها يمنح الرجال فرصة للقيام بتجنب هذه الأسباب بقدر المستطاع. يأتي هذا في ظل الرغبة الكبيرة من قبل الرجال في الوصول إلى جسد أنيق ومتناسق. وإلى الوصول إلى ثديين متساويين وغير متضخمين. والتعرف على الأسباب يكون هو البداية في حل هذه المشكلة والوصول إلى صحة جيدة وجسد متناسق.

 

كما إن النسيج الخاص بالثدي يكبر كنوع من ردة الفعل على الزيادة التي تكون في هرمون الأستروجين. في حين أنه تتم عملية كبته كصورة رد فعل على الهرمون المعروف بهرمون التستوستيرون. وخلال الحالة الطبيعية فإن هذين الهرمونين يتواجدان عند الجنسين. إذ إن المستوى الخاص بهرمون التستوستيرون يكون أعلى من المستوى الخاص بهرمون الأستروجين وهذا عند الرجال. بينما الأمر عند النساء يكون معكوسا حيث إن المستوى الخاص بهرمون الأستروجين يكون أعلى من المستوى الخاص بهرمون التستوستيرون. كما إنه في الحالات التي يكون فيها زيادة بنسبة الأستروجين على التستوستيرون عند الرجال، يحدث التضخم بالنسيج الثدي. وفيما يلي عوامل وأسباب هذا التثدي:

 

  • التعرض للسمنة.
  • عدم القيام بتناول الأطعمة الصحية.
  • الأمراض التي تتعلق بالكبد.
  • النفص فيما يعرف بالأندروجين.
  • القصور الذي يصيب الغدة التناسلية.
  • الفشل الكلوي.
  • القيام بشرب بعض من الأنواع الخاصة بالأدوية والتي منها: ستيرويد، وندروجين.

 

 

 

مضاعفات وتشخيص تضخم الثدي عند الرجال

 

مضاعفات وتشخيص تضخم الثدي عند الرجال

 

مضاعفات وتشخيص تضخم الثدي عند الرجال، اسباب تضخم الثدي عند الرجال كثيرة ومن الممكن التعرض إليها من قبل شريحة كبيرة من الرجال في الأوقات الحالية. هذا في ظل وجود مضاعفات تخص هذه الحالة عند الرجال. هذه المضاعفات من شأنها التسبب بمشاكل صحية بالإضافة إلى مشاكل نفسية وكذلك عاطفية تجاه الثديين. هذا الأمر الذي جعل البحث عن علاج تضخم الثدي عند الرجال واحدا من الأمور المهمة جدا.

 

كما إنه في العاد تتم عملية التشخيص الخاصة بالمرض وفقا للفحص الذي تم جسديا بالإضافة إلى الأعراض التي يعاني منها الرجال. إذ إنه من السهل بالنسبة للطبيب التعرف على الكتل والقيام برؤيتها بثدي الرجل. ولكن ربما يتطلب هذا إجراء العديد من الفحوصات التي تتمثل في:

 

  • القيام بتصوير الثدي عبر الأشعة المعروفة باسم “Mammogram”.
  • تصوير الثديين بالأمواج فوق السمعية المعروفة باسم “Ultrasound”.

 

 

علاج التثدي عند الرجال

 

 

هناك طرق عديدة لعلاج التثدي عند الرجال، بما فيها الطريقة الجراحية. هذا يأتي في ظل الرغبة الكبيرة من قبل الرجال في التخلص من التضخم الذي يحدث في الثديين والذي ربما يتسبب للجسد بالعديد من المشكلات على المستوى النفسي وكذلك الصحي والعاطفي. هذا الأمر يجعل التعرف على العلاج من الأمور الضرورية التي يجب التعرف عليها.

 

كما إنه يجب أن يبحث عن السبب بصورة مبدئية دائما كي تصبح مسألة العلاج ممكنة وواضحة. حيث إن هناك من الحالات ما نسبته 75% لا يتم التعرف على السبب الحقيقي الخاص بنشوء حالتهم هذه وظهورها بشكل بارز. كما إن الغالبية من الرجال يفضلون في هذه الحالة القيام بالذهاب لأخصائي في الجراحة الخاصة بالتجميل. هذا كون الحرج الذي ينجم عن هذه الحالة عندهم. وفي العادة العلاج يتم عن طريق القيام بإجراء العملية الجراحية وهذه تكون تحت بنج كامل. أي أن عملية التخدير تكون كليه.

 

 

تضخم الثدي عند الرجال وطرق علاجه

 

تضخم الثدي عند الرجال وطرق علاجه

 

تضخم الثدي عند الرجال وطرق علاجه، إن الطريقة التي يتم اللجوء إليها في حالة التثدي عند الرجال هي تلك التي تعرف بالجراحية. حيث إن الرجال يميلون للذهاب إلى الأخصائيين في هذا المجال من أجل الوصول إلى مظهر لائق وصحي للثدي. والطريقة الجراحية تتم عن طريق التخدير الكامل ويمكن أن يتم القيام بها بالعديد من الإمكانيات كما فيما يلي:

 

  • في حال كان تثدي الرجال ناتج عن التضخم في الغدة الثديية، فإنه يتم استئصال ذلك الجزء المتضخم من خلال جراحة تكون في حدود الحلمة الخاصة بالثدي. كما إن الآثار الخاصة بالجرح تقوم بالاختفاء مع الوقت في الغالب.
  • في حال كان التضخم الحاصل في الثدي ناجم عن تواجد ذلك النسيج الدهني الزائد، فإن علاج التثدي في هذا الوقت يكون هو القيام بإجراء عملية يتم عبرها شفط الدهون.
  • هناك حالات يدمج فيها بين عملية الاستئصال الخاص بالجزء المتضخم عبر العملية الجراحية، مع القيام بشفط الدهون التي تكون زائدة.
  • هناك عوامل أخرى تأخذ بعين الاعتبار عند القيام بأخذ قرار يخص نوع عملية الجراحة التي تناسب من أجل معالجة ظاهر التضخم هذه عند الرجال، وهذا يتعلق بالكمية الخاصة بالجلد الزائد، إذ إن الطبيب يقوم بالإقرار إذا ما كان يجب أن تتم عملية إزالة لجزء من الجلد مع الغدة، أم الغدة فقط.

 

 

كيفية الوقاية من تضخم الثدي عند الرجال

 

كيفية الوقاية من تضخم الثدي عند الرجال

 

كيفية الوقاية من تضخم الثدي عند الرجال، هناك العديد من الطرق التي يتم اللجوء إليها من أجل الوصول إلى التخلص من التضخم في الثدي. وهذا في ظل التطور الكبير في التعليمات الطبية والصحية التي يتم منحها للرجال بشكل مستمر. وهذا من أجل الوصول إلى حالة مناسبة على المستوى الصحي والنفسي أيضا.

 

كما إن هناك طرق يمكن الاعتماد عليها في الوقاية بصورة أساسية. حيث إنها تقي من الإصابة بالتثدي للرجال وهي كما يلي:

 

  • تضخم الثدي عند الرجال مشكلة لها حلول وكذلك يمكن الوقاية منها من خلال القيام بتجنب القيام بشرب الكحول.
  • امتنع عن تناول الأدوية التي تتسبب في زيادة خطر التعرض للإصابة بهذا المرض.

 

 

اقرأ لدينا المزيد عن اختبار ضعف الانتصاب.

 

 

التثدي عند الرجال أسبابه كثيرة، بالإضافة إلى إن التعرف على هذه المسببات يجعل الرجال قريبين من المشكلة وبالتالي من إمكانية حل مشكلة تضخم الثدي. هذا الأمر يأتي قبل اللجوء إلى الطب من أجل حل هذه الإشكالية. حيث إن معرفة الأسباب والتخلص من وجودها هو العامل الأول من عوامل علاج التثدي عند الرجال. خصوصا في ظل وجود بيئة طبية عالمية محفزة على القيام بما هو مرغوب به بخصوص الجسد.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك