خُبرائنا في خدمتك من أجل صحة جنسية أفضل

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

تأخر القذف عند الرجال،الاسباب و الحلول

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
تأخر القذف عند الرجال،الاسباب و الحلول

تاخر القذف عند الرجال او القذف البطيئ و هو حالة نادرة تحصل مع بعض الرجال، لها اسباب كثيرة مرتبطة بما هو عضوي في بعض الاحيان، و ما هو نفسي في احيان اخري و قد يجتمع السببين معا في حالات معينة سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

تعريف تأخر القذف عند الرجال

هي حالة توصف بانها مشكلة عندما لايحصل قذف اذا استمر الاتصال الحميمي اكثر من ثلاثين دقيقة من دون خروج السائل المنوي و الوصول الى النشوة. او عدم القدرة على القذف لفنرة تضايق او ترهق الزوجين.

هناك بعض الحالات من الرجال لا يصلون الى القذف و تعرف هذه الحالة بانعدام القذف، و قد تسبب هذه الحالة مشاكل نفسية و عدم القدرة على احداث الحمل، و هذه الحالة تستدعي تشخيص طبي لمعرفة السبب بالتحديد ثم معالجته اما عن طريق ادوية او علاجه سلوكيا حيث يكون المشكل نفسي.
احيانا يكون الرجل غير قادر على الوصول للنشوة في موقف معينة مثلا عندما يكون القظيب في المهبل هو لا يكون قادر على الوصول للنشوة و القذف. و لكن عندما يحصل استمناء باليد يحصل قذف و في هذه ىالحالة ايضا ينبغي معرفة الفرق بين الموقفين لمعالجة المريض بطريقة صحيحة

تصنيف تأخر القذف عند الرجال

يصنف تاخر القذف عند الرجال الى انواع، فهناك حالات يبدأ فيها القذف البطيئ في سن البلوغ، يكتشف الرجل فيها ذاته اما عن طريق الاتصال الجنسي او بالاستمناء باليد، و الحالة الثانية يرتبط تاخر القذف بالموقف مثلا عندما يكون الرجل في طريقه الى النشوية و هنالك رغبة بينما لا يحصل القذف. اما النوع الاخير يكون قد ظهر مؤخرا و لا يكون سبق و ان ذكر في الحالتين السابقتين. و بالتالي لتصنيف تاخر القذف يجب ان نطرح الاسئلة التالية:

  • هل هو مزمن او حاد؟
  • بدأ منذ البلوغ ام حدث مؤخرا فجأة؟
  • دائم ام ظرفي؟
  • في كل المواقف ام بعضها؟

اسباب تأخر القذف عند الرجال

  • يمكن ان يحصل تاخر القذف بسبب امراض مزمنة، او التعرض لجراحات معينة في منطقة الحوض، او استعما ادوية معينة او تعاطي المخدرات او الكحول.
  • بعض الامراض النفسية مثل الاكتئاب او الضغط العصبي او التوتر.
  • افكار دينية و ثقافية خاطئة عن الجنس و ثقافة المعاشرة.
  • توقعات غير واقعية من عملية الجماع بسبب مشاهدة الافلام الاباحية، فيحصل انك تزوجت بينما لا يحدث ما انت شاهدته في مثل هذه المحتويات. لهذا يجب تجنب المحتويات الاباحية ما امكن لان اضرارها وخيمة على الندى الطويل.
  • اسباب عضوية: ان تكون مولود بتشوه ما في العضو التناسلي، او تعرضت لحادثة في تلك المنقة اثرت على الاعصاب.
  • الالتهابات و العدو في المجاري البولية يمكن ان تسبب كذلك مشكلة تاخر القذف عند الرجال.
  • مشاكل الهرمونات مثل الغدة الدرقية و هرمونات الذكورة: عدم توازن هذه الهركونات يمكن ان يسبب تاخر سرعة القذف عند الرجال.

علاج مشكلة تتأخر القذف عند الرجال

ان علاج تاخر القذف عند الرجال يعتمد على السبب طبعا، و لكن في اغلب الاحيان اما سيصف لك الطبيب بعض الادوية تساعدك على حل المشكلة ما دمت تستعمل الدواء. و في بعض الحالات سيطلب منك تغيير دواء اذا كنت تستعمل دواء معين. او يعالج امراض معينة تسبب عنك امشكلة.

اذا كنت تشرب كحول فلابد ان تتوقف على ذلك لكي تحل معك المشكلة هذه بالنسبة للامراض العضوية

اما بالنسبة للامراض النفسية و التي غالبا ما تكون المشكلة فالعلاج يتطلب مواجهة نفسية لمعرفة ما اذا كان سبب تاخر سرعة القذف عند الرجال افكار خاطئة عن العلاقة الحميمية، فعيلك عزيزي القارئ مواجهة افكارك السلبية بصراحة، و اذا كان ذلك مرتبط بشريكك فحاول تصلو الى حلول مشتركة و التعامل مع بعضكم البعض بحميمة زائدة من حنان و تقبل.

و في النهاة، لقد قدمنا لك عزيزي القارئ اهم الاسباب و اهم الحلول لمشكلة تاخر القذف عند الرجال، و للاستفادة اكثر المرجو التواصل معنا عبر الواتس اب.

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية