قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

المزلقات الجنسية الطبيعية: قائمة بالأفضل والأسوأ لمهبلك – الترطيب سرّ اللذة

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
المزلقات الجنسية الطبيعية: قائمة بالأفضل والأسوأ لمهبلك - الترطيب سرّ اللذة

المزلقات الجنسية تعد واحدة من أهم الطرق والوسائل التي تستخدمها الزوجات للوصول إلى قمة النشوة والهزة الجنسية بدون حدوث أي من الآم الجماع والعلاقة الحميمة. ومن أكثر الأمور التي تشغل فكر العديد من الأزواج هي شراء المزلقات الجنسية لأستخدامها أثناء العلاقة الحميمة مع شركاء حياتهم.

ولكن تدور في أذهانهم العديد من الأسئلة حول المزلقات الجنسية، على سبيل المثال أول سؤال يخطر عليهم هو ما هي المزلقات الجنسية؟ كيف تستخدم المزلقات الجنسية للجماع؟ ما هي أنواع المزلقات الجنسية؟ ما الفرق بين المزلقات الجنسية الطبيعية والمزلقات الجنسية التجارية الآخرى؟ أفضل أنواع المزلقات الجنسية؟ ما هي فوائد المزلقات الجنسية؟ هل يوجد أضرار من استخدام المزلقات الجنسية؟ والعديد من الأسئلة الآخرى التي تشغل معظم السيدات والرجال حول المزلقات الجنسية، ونحن من جانبنا قررنا أن نوضح كافة الأمور المتعلقة بالمزلقات الجنسية الطبيعية والإجابة على كل هذه الأسئلة، لذلك إذا كنتِ تهتمين بالمزلقات الجنسية وتودين معرفة كافة الأمور المتعلقة بها ننصحكِ بقراءة هذا المقال.

في البداية وقبل التوجه لشراء أي من أنواع المزلقات التجارية يجب على الزوجة أن تتعرف على كافة أنواع المزلقات الطبيعية والتي سوف تؤدي نفس الغرض من أستخدام المزلقات التجارية، وذلك لأن المزلقات الطبيعية تكون أكثر فائدة من المزلقات الأخرى وأقل ضررًا ، فضلًا عن أن بعض المزلقات الطبيعية والتي يتم أنتاجها من مصادر طبيعية تمامًا من الممكن أن يكون لها بعض الفوائد الأخرى. للمزيد حول فوائد المزلقات

 

* ما هو مزلق الجماع؟

المزلقات هي عبارة عن مواد طبيعية أو صناعية يتم استخدامها من قبل الرجال ووضعها على العضو الذكري أو من قبل النساء ووضعها على المهبل، وذلك بهدف التقليل من الالام العلاقة الحميمة والأتصال الجنسي بين الزوجين، والتخفيف من ألم الأحتكاك أثناء عملية الإيلاج والذي ينتج عنه بعض المشاكل للزوجات كالإلتهابات والجروح في المهبل وغيرها نتيجة جفاف المهبل. وتعمل الزلقات أيضًا على ترطيب الأعضاء الجنسية وجعل العلاقة الحميمة أكثر إثارة ومتعة.

 

* ما الفرق بين المزلقات الجنسية الطبيعية والمزلقات الصناعية؟

 

 

المزلقات الطبيعية يتم صنعها من مواد وزيوت طبيعية ومن أنتاج الطبيعية كزيت جوز الهند وغيرها، أما بالنسبة للمزلقات الصناعية تدخل في صناعتها العديد من المواد الكيميائية والصناعية.

 

* ما هو أنواع المزلقات الطبيعية وأفضل هذه الأنواع؟

هناك العديد من المزلقات الطبيعية التي يتم استخدامها لتسهيل عملية الجماع وتقليل الإحتكاك ومن اهم هذه الانواع الآتي:

زيت فيتامين هـ لترطيب المهبل
زيت فيتامين هـ لترطيب المهبل

– زيت فيتامين هـ لترطيب المهبل:
في كثير من الأحيان يتسبب جفاف المهبل في حدوث العديد من المشاكل التي ينتج عندها الكثير من الالام أثناء الجماع أو المشي أو بذل أي مجهود بدني، لذلك تلجأ العديد من السيدات للبحث عن طرق لحل هذه المشكلة، وأحد أهم هذه الطرق هو زيت فيتامين هـ والذي يعمل كمزلق طبيعي ومرطب طبيعي للمهبل ويساعد في التسهيل من عملية الجماع والإيلاج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما أنه يمنح المهبل نعومة ويمنحه ترطيب جيد.

في بعض الأحيان يتسبب زيت فيتامين هـ في تمزق الكندوم أو الواقي الذكري، أثناء العلاقة الجنسية، لذلك إن كنتِ تهتمين بمنع الحمل لفترة يجب عليكِ استشارة الطبيب قبل أستخدام الزيت والتسبب في تمزق الواقي وتسرب السائل المنوي منه.

زيت جوز الهند البكر
زيت جوز الهند البكر

– زيت جوز الهند البكر:
يعد زيت جوز الهند زيت متكامل الأركان حيث أنه من أهم الزيوت والمنتجات الطبيعية التي تستخدم للعديد والعديد من الأغراض الجمالية والطبيعيةن فيستخدم زيت جوز الهند للعناية بالبشرة والعناية بالشعر، وحرق الدهون والتخلص من السلوليت، مقاومة التجاعيد وكافة الأمور التجميلية والصحية.

وبالتأكيد فإن زيت جوز الهند من أهم وأفضل أنواع الزيوت والمزلقات الطبيعية التي تستخدم لترطيب المهبل وتسهيل الجماع بين الزوجين، حيث يتم وضع زيت جوز الهند على الأعضاء التانسلية للزوجين ثم يذوب الزيت ويمتصه الجلد ويقوم بترطيب كامل للجلد ويسهل كثيرًا من عملية الجماع.

ولكن  زيت جوز الهند من الممكن أيضًا أن يتسبب في تمزيق الواقي الذكري مثله كمثل زيت فيتامين هـ لذا يجب استشارة الطبيب الخاص بك إذا كنتم تهتمون بمنع الحمل لفترة أثناء القيام بممارسة العلاقة الحميمة.

جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل
جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل

– جل صبار الآلوفيرا لترطيب المهبل:
واحد من أهم الزيوت المزلقات الطبيعية أيضًا هو جل الالوفيرا الذي يعمل على ترطيب المهبل بشكل كامل ويسهل من الجماع كثيرًا فضلًا عن تخفيف الآم الجماع، ولكن للحصول على فوائد هذا الجل يجب التأكد من مكونات الجل والتأكد أنها طبيعية بالكامل.

أن أفضل ما يميز جل الألوفيرا أنه يعمل على حل مشكلة زيت جوز الهند وزيت فيتامين هـ في تمزيق الواقي الذكري، ولذلك لأن هذا الجل لا يتسبب في تمزق الكندوم، ولكن من بعض الأعراض التي يسببها استخدام جل الألفوفيرا أنه يسبب لبعض السيدات رد فعل تحسسي، لذا ينصح بوضع قطرات بسيطة منه على الجلد والقيام بإختباره أولًا قبل وضعه على المهبل أثناء العلاقة الحميمة.

ويعد جل صبار الألوفيرا الطبيعي من أهم المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في العديد من الأغراض الصحية والجمالية الأخرى وذلك لأحتواءه على العديد من العناصر الهامة والماء الذين يعملان كمرطب عام للجسم، لذلك يفضل استخدام جل الصبار لترطيب المهبل وكمزلق جنسي طبيعي مفيد أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

وهناك العديد من المنتجات الأخرى التي تعمل على ترطيب الأعضاء التناسلية للزوجين وتسهيل عمليات الجماع، ولكن هناك بعض المنتجات الأخرى السيئة التي يشيع استخدامها بين العديد من الأزواج ولكن تسبب العديد من المشاكل الآخرى، ومن أسوء المزلقات الحميمة الآتي:

* أسوء المزلقات الجنسية:

بعض الزيوت والمنتجات لا ينصح بإستخدامها كمزلق اثناء الجماع وذلك لأضرارها، ومن أهم هذه المنتجات الأتي:

– اللعاب:
بالرغم من أن اللعاب من أهم المزلقات التي يستخدمها العديد من الأزواج أثناء عملية الجماع، وبالرغم من أن اللعاب هو سائل طبيعي تمامًا ومن انتاج الجسم ذاته، ولكن لا يوصي الأطباء بالأعتماد عليه كمزلق جنسي ولكن لان اللعاب غير لزج كفاية ومن الممكن أن يتسبب في بعض المشاكل وأيضًا قد يكون سبب في أنتقال الأمراض الجنسية بين الزوجين.

– الفازلين:
الفازلين من العناصر المهمة والمفيدة في العديد من الأغراض التجميلية ولكن لا ينصح الأطباء بإستخدامة ضمن قائمة المزلقات الطبيعية للجنس، ولذلك لأنه قد يتسبب بشكل كبير في حدوث بعض الإلتهابات البكتيرية للمهبل، ومن الممكن أن يسبب تهيج ويقلل من كفاءة الكندوم (الواقي الذكري).

كريمات العناية بالبشرة
كريمات العناية بالبشرة

– كريمات العناية بالبشرة:
لا ينصح أطلاقًا بإستخدامكريمات العناية بالبشرة والكريمات المرطبة للمناطق الحساسة في الجسم كمزلق جنسي، وذلك لأن هذه الكريمات تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى العديد من المشاكل داخل المهبل والتي لها رد فعل تحسي يؤدي إلى إلى تهيج وإلتهابات داخل المهبل، لذلك سيكون ضرر هذه الكريمات أكبر من نفعها.

– الزبدة:
الزبدة من المنتجات التي يستخدمها العديد من الأزواج أيضًا أثناء الجماع لتسهيل عملية الإيلاج، ولكن ما يجهله الأزواج أيضًا أنها من منتجات الألبان، والتي قد يؤدي استخدامها داخل المهبل إلى تراكم وفساد هذه المكونات ومن ثم تراكم البكتيريا داخل المهبل مسببه العديد من الأمراض والإلتهابات. ويمكنك معرفة المزيد من هنا..

زيت الاطفال
زيت الاطفال

– زيت الاطفال:
من المنتجات المناسبة للأطفال كثيرًا ويعمل على ترطيب ونعومة البشرة إلا أن استخدامه كمزلق للجماع له العديد من الاثار السلبية، من أهمها أنه قد يتسبب في حدوث عدوى الخميرة المهبلية، فضلًا عن تقليل كفاءة الواقي الذكري.

 

* ما هي فوائد المزلقات الجنسية:

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من استخدام المزلقات الجنسية وهي كالتالي:

– يخفف كثير من الأم الناتج عن عملية الجماع والإيلاج أثناء العلاقة الحميمة.

– يسهل من عملية فض غشاء البكارة عند الأزواج حديثي الزواج في أول لقاء جنسي لهما.

– يعمل على ترطيب المهبل بشكل كافي والحفاظ عليه دون حدوث جفاف المهبل.

– يمنع حدوث العديد من الإلتهابات الخاصة بجفاف المهبل، ويمنع أيضًا من حدوث جروح وتقرحات دموية  في الهبل أثناء العلاقة الحميمة.

– سهولة الوصول إلى الرعشة الجنسية للزوجين، والحصول على المزيد من الإثارة والمتعة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

 

في نهاية المقال من الضروري جدًا لكلا الزوجين استخدام المزلقات الجنسية الطبيعية والبعد تمامًا عن المزلقات الأخرى والتي تتسبب في العديد من المشاكل للزوجين، ويجب أيضًا إستشارة الطبيب أو على الأقل اختباره على قطعه بسيطة من الجلد قبل أستخدام أي نوع من المزلقات لمعرفة أكثر نوع مناسب للزوجين تجنبًا لحدوث أي مشاكل نتيجة استخدامه.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك