الرئيسية / تكبير القضيب / تكبير الذكر بالأعشاب / الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه – الدكتور فيصل صالح

الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه – الدكتور فيصل صالح

الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه – الدكتور فيصل صالح

كثيرا ما تاتينا أسئلة من طرف المشاهدين الاعزاء حول حجم القضيب الطبيعي، و ما هي الطرق المناسبة لزيادة حجمه و ما الى ذلك من الاسئلة المتعلقة بالعضو التناسلي للرجل، و بقدر ما الامر مهم عندنا كاطباء السالك البولية و مشاكل البروستات. فلابد ان يكون كل رجل على دراية بالجهاز التناسلي حيث لو حصل معه مكروه يعرف كيف يتصرف. في هذا المقال سنطلعكم على الحجم الطبيعي للقضيب عند العرب و الطرق المتنوعة لزيادة حجمه.

الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه - الدكتور فيصل صالح
الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه – الدكتور فيصل صالح

الحجم الطبيعي للقضيب:

نشرت المجلة العلمية (Journal of Urology) دراسة استهدفت 80 رجل بهدف قياس حجم العضو الذكري و كانت نتائجها على الشكل الاتي:

  • معدل الحجم الطبيعي للقضيب في حال الراحة هو 8.8 سم
  • معدل الحجم الطبيعي للقضيب في حال الإنتصاب يصل إلى 12.9 سم.

لكن هل يمكن القول ان كل رجال العالم قد ينطبق عليهم نفس الامر؟؟

الحجم الطبيعي للقضيب في الغرب

اعد فريق البحث في جامعة ليون الفرنسية وقرقة بحث تخص حجم القضيب للمواطن الفرنسي، و جاء فيها ان القضيب يصل طوله بين 5.9 الى 11.8 سنتم في وضعية الاسترخاء و بين 7.6 الى 15.3 وضعية الانتصاب هذا بالنسبة للمواطن الفرنسي اما بالنسبة للمواطن البريطاني فنجد الدكتور ابراهام واطسون نشر مقالة علمية في مجلة نيو هيلث فيرذم سنة 2001 ان متوسط طول المواطن البريطاني يترواح بين 5 الى 16 في وضعية الانتصاب و هي ارقام متقاربة مع نظيرتها الفرنسية و هذا ما يعطينا نظرة شاملة حول الموضوع حيث يمكن القول ان طول القضيب يمكن ان يصل الي 16 سنتم كحد اقصي في المتوسطفي وضعية الانتصاب و 5 سنتم كحد ادنى.

الحجم الطبيعي في المجتمع العربي


في مجتمعنا الطبي نعلم علم اليقين انه لا توجد دراسة متخصصة في قياس القضيب في المجتمعات العربية جملاتا و هذا ما يجعلنا عاجزين على الاجابة على هذه السؤال بطريقة علمية موثقة، و لكن بما اننا نشتغل كجراحين للبروستات و المسالك البولية فان لنا نظرة عامة حول الموضوع و يمكن ان نستعين بما نتوفر عليه من معلومات عن العضو الذكري للرجل العربي لكن قبل ذلك دعونا نتعرف عن الحجم الطبيعي للقضيب في البلدان الغربية.
يتراوح معدل حجم الذكر بالنسبة لاكثر من 1200 رجل مستفدين من علاج العيادة بين 5.2 الى 13.4 في حالة الانتصاب، و هي نسبة الى حد ما مقبولة اذا كان الطول يتراوح من 7 سنتم فما فوق حتى يتمكن الرجل من القيام بعملياته الجنسية و اقل من ذلك يعتبر مريض بقصر القضيب 

الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه - الدكتور فيصل صالح
الحجم الطبيعي للقضيب وطرق تكبير حجمه – الدكتور فيصل صالح


طرق تكبير حجم القضيب 

  • التدخل الجراحي: تعتبر عملية تكبير القضيب جراحيا من الحلول المتوفرة في هذا الصدد لكنها تخلف اثار جانبية وخيمة اذا لم يكن الطبيب متمكنا من شغله و لا ننصح بها الا في حالات نادرة يصتصعب معه الحلول القادمة
  •  جهاز الشفط هيدروكسين: هذا الجهاز يعمل علط شفط العضو الذكي مما يؤدي الى انتفاخه هذا الانتفاخ لا يعتبر طبيعيا و سرعان ما يعود الى حجمه الطبيعي و مع الوقت يحدث هذا الجهاز مشاكل في الانتصاب.
  • الكريمات الطبيعية: من العلاج الاكثر نجاعة بالنسبة للاغلبية عو الكريمات الطبيعية التي تعمل على انتقسام الخلايا في المنطقة المدهونة بالتالي زيادة حجمها لذلك نتعامل في عيادتنا بهذا العلاج و قد ساعد اكثر من 7000 رجل حول العالم العربي.
  • تمارين الاطالة: هذا التمارين تعتبر الى حد ما فعالة حيث تنشط الدورة الدموية في منطقة الحوض و بالتالي الوصول الى انتصاب كامل و نتائجها لحضية وا يمكن الاعتماد علية، بالاضافة الى ان لها مخاطر كثيرة اذا لم يحسن استعمالها.

عن Team Media Buying

شاهد أيضاً

قضيبك متعدد الاستعملات استخدمه بذكاء

قضيبك متعدد الاستعملات استخدمه بذكاء يعلم الجميع ان وظيفة القضيب الاساسية هي ممارسة عملية الجماع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *