قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

الجنس بالنسبة لكبار السن: نصائح طبية للازواج المتقدمين في العمر…

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
الجنس بالنسبة لكبار السن: نصائح طبية للازواج المتقدمين في العمر...

الجنس لكبار السن من أهم الأمور التي تشغل فكر العديد من الأزواج عندما يتقدم بهم العمر. والجنس من هو من أهم الأشياء التي تشغل البشر بشكل عام، فالجنس هو الأهم من أجل استمرار البشرية، والجنس مهم من أجل الحياة الزوجية السعيدة، والجنس مهم أيضًا لإرضاء شهوات الرجال، والجنس مهم لإرضاء رغبات النساء، لذلك فإن الجنس هو هدف سامي لكل الكائنات الحية على وجه الأرض وخاصًة البشر.

ولكن الجنس بالنسبة لكبار السن هو امر مختلف نوعًا ما، فكبار السن لا يمكنهم ممارسة الجنس في سن متقدم مثل ما كانوا يمارسون الجنس في سن الشباب، وذلك لأن القدرسة الجنسية والقدرة على ممارسة الجنس لا تظل كما هي بتقدم العمر، ولكن في الحقيقة لا تنطبق هذه القاعدة على كافة كبار السن فهناك البعض منهم من يتمتع بحياة جنسية قوية وسعيدة كالشباب بالرغم من بلوغه سن متقدم.

وترجع أهمية الجنس أيضًا ليس فقط لتلبية الإحتياجات الجنسية لكلًا الزوجين فحسب ولكن الجنس مهم للعديد من الأشياء والعمليات الحيوية البشرية بشكل عام، فهو مهم للصحة البدنية ومهم لتقدير نفسك وذاتك وتقدير ذات الزوجة وشريكة الحياة ومهم من أجل إفراز الهرمونات التي تساعد على استرخاء الجسم والسعادة والكثير من العمليات الحيوية المهمة للصحة العام للجسم، إذا كنت مهتم بالصحة الجنسية مع تقدم العمر أو أحد كبار السن الذين يشغلهم هذا الموضوع فهذا المقال لك، تابع معنا.وللمزيد..

ما الذي يتغير عندما يتقدم الرجال في العمر، وماهو مستوى العلاقة الجنسية لديهم
ما الذي يتغير عندما يتقدم الرجال في العمر، وماهو مستوى العلاقة الجنسية لديهم

* ما الذي يتغير عندما يتقدم الرجال في العمر، وماهو مستوى العلاقة الجنسية لديهم؟

كلما تقدم العمر بالرجل تحدث العديد من التغيرات الفسيولوجية والجمانسية في الجسم والتي تؤدي إلى العديد من التغيرات في الهرمونات ومستويات إفرازها فهناك بعض الهرمونات التي يزداد إفرازهاو هناك بعض الهرمونات التي يقل إفرازها وهكذا، ومن أهم هذه الهرمونات هرمون التستوسترون، وبالطبع مع إنخفاض مستوى التستوسترون هناك العديد من التغيرات الأخرى التي يسببها أنخفاض هذا الهرمون للرجال ومن أهم هذه التغيرات الآتي:

– مع انخفاض مستوى التستوسترون في الجسم فقد تحتاج إلى فترات أطول من الإثارة الجنسية والمداعبة لتحفيز أعضائك وانتصاب العضو الذكري والحفاظ على مستوى الأنتصاب والوصول إلى مستوى الرعشة المطلوب.

– قلة وقت هزة الجماع والرعشة أثناء العلاقة.

– مع انخفاض مستوى التستوسترون فتقل أيضًا كمية السائل المنوي المقذوف وتقل معه قوة قذف السائل.

– إذا كنت في حاجة إلى انتصاب مرة أخرى بعد القذف فهذه العملية قد تحتاج إلى وقت اطول للحصول على انتصاب آخر.

مع حدوث مثل هذه التغيرات فإنك قد تتعرض لبعض الضغط والقلق، ولكن يجب عليك الأخذ في الاعتبار ان حدوث هذه التغيرات في الجسم لا يعني بالمرة انخفاض مستوى المتعة لديك ولزوجتك، فحل هذه امشكلة بيدك، فيمكنك بذل جهد إضافي في المداعبة الاثارة الجنسية التي تعمل على تحفيز جسمك والوصول إلى هزة العلاقة ورعشة الجماع بشكل أكبر وأسرع من ممارسة العلاقة بشكل مباشر، فعند تغيير روتين علاقتك وزيادة الإثارة وطرق وأوضاع الجماع سوف تحصل على قدر كبير من المتعة والإثارة العالية التي قد تشبع رغبتك وتوصلك إلى رعشة الجماع وهزة الجماع، للحفاظ على مستوى قدرتك وصحتك الزوجية.

المشاكل الصحية وعلاقتها بالصحة الجنسية لدى كبار السن
المشاكل الصحية وعلاقتها بالصحة الجنسية لدى كبار السن

* المشاكل الصحية وعلاقتها بالصحة الجنسية لدى كبار السن:

مع تقدم العمر فمن الطبيعي جدًا ظهور العديد من المشاكل الصحية المتعلقة بتقدم العمر، والتي قد تؤثر بشكل تلقائي على الصحة والقدرة الجنسية للرجل وتضعف من قوتة نتيجة هذه المشاكل.

ومن بين هذه المشاكل الصحية أمراض الضغط والسكر، والإزمات أو النوبات القلبية، ألتهابات المفاصل والخشونة والعديد من المشاكل الصحية الآخرى التي تؤثر بشكل كبير على القدرة الزوجية.

وهناك بعض الأدوية مثل مضادات الأكتئاب وبعض الأدوية الأخرى كأدوية ضغط الدم وغيرها، فضلا عن العمليات الجراحية في أماكن معينة تقد تؤثر أيضًل بشكل كبير على الصحة للرجل.
ولكن لا داعي للقلق فلكل هذه الأمور علاج وحل لكي تصل إلى مستوى هزة الجماع والرعشة المطلوب أثناء ممارسة الجماع مع زوجتك. فوجود مشكلة في المفاصل على سبيل المثال من الممكن حل هذه المشكلة بتغيير أوضاع الجماع المعتادة والتي قد تزيد من اللآم المفاصل، فيمكنك تجربة الأوضاع جالسًا أو أي وضع يقلل من أحتمالية حدوث الألم. ويمكنك التعرف على المزيد من أوضاع الجماع المختلفة من هنا…

وأنت كنت تعاني من أزمات قلبية ونوبات القلب فيمكنك بالطبع استشارة الطبيب المعالج في هذا الأمر لكي يقدم لك النصحية المناسبة لحالتك الصحية، وأن كنت تعاني من الأكتئاب فتغيير روتين علاقتك الزوجية وتجربة أوضاع مختلفة في أماكن مختلفة من منزلك قد يزيل هذا الأكتئاب ويزيد من اثارتك وحيويتك مرة اخرى، فقد كن إجابيًا وحافظ على حيويتك مع شريك حياتك، لتحقيق الهدف المطلوب والحصول على أكبر قدر من السعادة الزوجية لك ولزوجتك.

تأثير المشكلات العاطفية على الصحة الجنسية لكبار السن
تأثير المشكلات العاطفية على الصحة الجنسية لكبار السن

* تأثير المشكلات العاطفية على الصحة الجنسية لكبار السن:

أن المشاكل العاطفية لهي سلاح ذو حدين بالنسبة لكبار السن ففي كثير من الأحيان تكون المشاكل العاطفية أقل تأثيرًا عليهم، وفي أحيانًا أخرى تكون سبب رئيسي في تدهور الصحة الجنسية لديهم.
فمع تقد العمر يقل عبء التشتيات اليومية والمتعلقة بظروف العمل مما ينعكس على الوقت وزيادة الوقت الذي يقضيه الزوج مع زوجته بالإضافة إلى قلة التوتر حيال مشاق الحياة والحمل والكثير من الأعباء الأخرى التي قد تكون قدانتهت منذ مدة كبيرة.

ولكن على الناحية الأخرى قد يؤثر الأكتئاب والخوف من عدم القدرة على الممارسية الجنسية كسابق عهدها على كلا الزوجين مما يزيد من عدم قدرتهم بالفعل على ممارسة حياتهم الجنسية بشكل جيد، لذلك ينصح في هذه الحالة استشارة الأطباء وذلك لتقديم نمط حياة صحي ومميز لكلا الزوجين في هذا السن المتقدم.

ونحن من جانبنا سوف نقدم بعض النصائح المميزة التي قد تساعدك على ممارسة حياتك الحميمية والعاطفية مع شريك حياتك بشكل مميز في مراحلة عمرك المتقدمة.

نصائح جنسية لكبار السن
نصائح جنسية لكبار السن

* نصائح جنسية لكبار السن:

 

 

مع تقدم العمر يبحث كبار السن بشكل دائم عن بعض النصائح والدعم التي من الممكن أن تحافظ لهم على قدرتهم وزيادة او ابقاء مستوى المتعة كما هو، وذلك خوفًا من أن تؤثر المشاكل الصحية أو تقدم العمر على الصحة لديهم، لذلك نقدم لكم أهم النصائح التي قد تكون بمثابة داعم رئيسي  لكم لحياة زوجية أفضل.

– استشير طبيبك:
إذا كنت تعاني من بع المشاكل الصحية والتي قد تؤثر على قدرتك ورغبتك أو تتناول بعض الأدوية كأدوية الأكتئاب، فيجب عليك الرجوع إلى طبيبك والتحدث معه وذلك لتقديم بعض الحلول التي تقلل من تأثير هذه الأدوية على حياتك الزوجية والحفاظ على مستوى المتعة لديك.

– استشير طبيب الأمراض التناسلية:
يمكنك زيارة طبيب الأمراض التناسلية والتحدث معه حيال المشاكل التي تواجهك أنت وشريك حياتك في هذه المرحلة من العمر، فالطبيب سوف يقوم بتوضيح الكثير من الأمور التي قد تساعدك على زيادة حيويتك وأنعاش مستوى القدرة جنسية والرغبة.

– تحدث مع زوجتك:
إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في العلاقة الحميمية والصحية وتعاني من تخوف عدم الرضا عن مستوى العلاقة الحميمة بينك وبين شريك الحياة، يمكنك التحدث فيما بينكم حول هذه المشاكل وكيفية حلها، والوصول إلى طرق تزيد مستوى الأثارة بينكم وتصل بكم إلى هزة الجماع وزياة الاستمتاع ببعضكما.

– تغيير روتينك:
في كثير من الأحيان يكون روتين ممارسة العلاقة خاطئ، لذلك إن كنت تبحث لحل عن هذه المشكلة، يمكنكم تغيير روتين حياتكم الزوجية قدر الإمكان للإستمتاع بشكل أكبر. على سبيل المثال يمكنك تغيير مكان ممارسة العلاقة الحميمة، أو وقت العلاقة الجنسية، طرق الممارسة وغيرها من الروتين المعتاد للحصول على شكل جديد لحياتك الزوجية وأثارة أكبر وأفضل.

– تغيير مفهوم الحياة الجنسية بينكم:
يجب على الزوجين أن يغيروا مفهوم العلاقة الحميمة بينهم، فالحياة الزوجية غير مقتصرة على الجماع فقط، بل المداعبة تعد أهم جزء في الحصول على أكبر قدر من النشوة، لذلك يمكنكم تجربة التقبيل والأحضان وكافة أشكال المداعبة قبل ممارسة الجماع للحصول على نشوة جنسية أفضل. لذلك ننصحكم بالإهتمام بالرومانسية والمداعبة قبل وأثناء وبعد ممارسة العلاقة الحميمة.

وهناك أيضًا بعض النصائح الأخرى المهمة والتي قد تكون بمثابة طرق للوقاية من مشاكل الصحة الجنسية عند تقدم العمر، كالأهتمام بتناول أنظمة غذائية تحتوي على كافة العناصر المهمة للجسم، واتباع نظام رياضي صحي يقوي يعمل على تقوية وبناء الجسم بإستمرار، فضلًا عن الابتعاد عن التدخين ومنتجات التبغ والمشروبات الكحولية وإستشارة طبيبك عن الحاجة، حتى تتمكن من ممارسة حياة زوجية سعيدة مثل الشباب.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك