قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

الدورة الشهرية و 6 حقائق صادمة يجب ان تعرفها الان حول الجماع خلال الدورة الشهرية

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
الدورة الشهرية و 6 حقائق صادمة يجب ان تعرفها الان حول الجماع خلال الدورة الشهرية

 

6 حقائق صادمة يجب ان تعرفها الان حول الجماع خلال الدورة الشهرية، إن حياة البشر الجنسية السليمة والصحية لها دور بارز في السلامة الجسدية. كما إنه تم الإثبات من قبل المتخصصين في هذه المجالات أن الأشخاص الممتلكين لحياة جنسية نشيطة وسليمة، صحتهم الجسدية والعقلية أفضل من غيرهم. بالإضافة إلى إن الاهتمام بالتفاصيل في الحياة الجنسية تضفي طابعا رائعا على الحياة العامة.

 

كما إن الجماع خلال الدورة الشهرية من الأمور التي يتساءل عنها أشخاص كثيرون. حيث إن الأشخاص يهتمون بتفاصيل العلاقة الجنسية بصورة كبيرة. وهناك الكثير من الحقائق عندما يتم التعرف عليها تصبح هذه الأمور أسهل وأكثر وضوحا ومعرفة. كما إنه يتم إصدار الدراسات والتقارير الصحية من قبل الجهات المختصة في الصحة الجنسية باستمرار لتوعية الأشخاص.

 

ما هي الدورة الشهرية

ما هي الدورة الشهرية، تعرف دورة المرأة الشهرية على أنها تلك التغيرات التي تكون هرمونية وطبيعية وتحدث لجسم المرأة بشكل شهري في طريق الاستعداد للحمل. كما إنها تبدأ منذ السن المخصص للبلوغ وتقوم بالانتهاء فيما يعرف باسم “سن اليأس”. كما إن مدتها تصل لحدود الثمانية وعشرين يوما، ومن الممكن أن تتراوح ما بين العشرين أو الأربعين يوما.

وتبدأ هذه الدورة بالنسبة للفتيات في الغالب في المرحلة الخاصة بالبلوغ وهي الفترة التي تمتد ما بين سن الثامنة وحتى سن الخامسة عشر. ومعدلها هو اثني عشرة سنة. كما إنها تبدأ ما بعد الظهور الخاص بالثديين والنمو الذي يكون في شعر العانة بما يقرب من السنتين.

اعراض الدورة الشهرية

اعراض الدورة الشهرية، تعرف هذه الدورة على أنها تلك الجورة التي تبدأ من اليوم الأول للحيض ومن ثم تنتهي بالبداية الخاصة بالحيض الذي يليه. كما إن لها أربعة من الأطوار التي تتغير الهرمونات خلالها في الاستعداد لعملية الحمل في كل شهر. بالإضافة إلى إن هناك العديد من الاضطرابات التي تصاحب الدورة وتكون اضطرابات طبيعية. ولكن هناك البعض منها يحتاج لأن تقوم المرأة بزيارة الطبيب المختص. والعلاج من هذه الاضطرابات يتم بناء على الشيء المتسبب فيها.

كما إنه هناك الكثير من الطرق وكذلك الإرشادات التي تساهم في تخفيف الآلام التي تسبق الحيض والتي تأتي أثناءه أيضا. ولهذا فيما يلي نتعرف على الأعراض التي يتم التعرض لها أثناء الدورة:

 

  • الانتفاخ والتورم في الثديين.
  • الإصابة بالإسهال أو الإصابة بالإمساك.
  • الانتفاخات وكذلك الغازات.
  • التقلصات.
  • الصداع أو تلك الآلام التي تصيب الظهر.
  • الاحتباس للسوائل.
  • الإصابة بالدوار والإعياء.
  • عدم مقدرة المرأة على أن تتحمل الإزعاج وكذلك الإضاءة التي تكون عالية.
  • حبوب الشباب.
  • الاضطرابات التي تصيب السلوك أو تلك السلوكيات العدوانية.
  • الاضطرابات التي تخص النوم.
  • التغير في الشهية الغذائية.
  • المعاناة من صعوبة في التركيز وكذلك التذكر.
  • قلق وتوتر.
  • شعور بالحزن.
  • قلة في نسبة الشهوة الجنسية.

 

هرمونات الدورة الشهرية

إن هرمونات المرأة أثناء الدورة الشهرية تقوم بالتأثير على كل الأشياء الخاصة بالمرأة. سواء كان في المستويات الخاصة بالطاقة أو شهوة الطعام أو المزاج أو حتى البشرة والمناعة. هذا بالإضافة إلى إن هناك ثلاثة من الهرمونات الرئيسية التي تقوم بالتأثير أثناء الفترة الخاصة بالحيض. كما إن كل يوم من أيام الدورة يعتبر على أنه انعكاس للمستويات المختلفة التي تخص الثلاث هرمونات الرئيسية. حيث إن الهرمونات الثلاثية هي: هرمون الإستروجين، هرمون البروحستيرون، هرمون التستوستيرون.

كما إن القيام بفهم فترة الدورة يكون عن طريق فهم آلية العمل الخاصة بهذه الهرمونات. بالإضافة إلى تلك الأسباب الخاصة بتقلبها وكذلك الانخفاضات والارتفاعات التي تشهدها طوال الشهر. إذ إن اليوم الأول تنخفض الثلاث هرمونات كلها. بينما خلال اليوم الثالث يقوم كل من هرموني التستوستيرون وكذلك الإستروجين بالارتفاع، ولكن عملية الارتفاع هذه تكون بطيئة.

 

الجماع خلال الدورة الشهرية

إن الجماع خلال الدورة الشهرية ليس آمنا وهذا يرجع إلى الزيادة في فرص الإصابة بالنسبة للشريك بالأمراض وبالعدوى. بالإضافة إلى المنظور الخاص بالنظافة والذي من الممكن أن يتسبب بنفور الشريك وكذلك زيادة خطر أن تتم إصابة المرأة الحائض بالالتهابات التي تصيب عنق الرحم. هذا يكون نتيجة الزيادة في التشحيم أثناء الفترة أو تلك الالتهابات التي تتعلق بالمسالك البولية.

بالإضافة إلى إن هناك الكثير من النساء الذين يعانون من الم الدورة الشهرية. هذا كله يجعل العلاقة الحميمية أثناء فترة الحيض من الأمور التي يجب أن يتم تجنبها. خصوصا وأن أي ممارسه جنسيه قد تسبب بالأضرار والالتهابات سواء للشريك أو للمرأة الحائض. حيث إن الجماع المناسب يكون بعد انقضاء مدة الحيض.

 

هل تزيد النشوة الجنسية عند المرأة أثناء فترة الحيض ؟

هل تزيد النشوة الجنسية عند المرأة أثناء فترة الحيض ؟، هذا واحد من الأسئلة المهمة التي يتم طرحها من قبل الشريكين الراغبين في الممارسة الحميمية أثناء فترة الحيض. هذا في ظل شعور النساء بالإثارة الجنسية الكبيرة أثناء فترة الحيض وكذلك رغبتهم الكبيرة بالجماع. كما إن الجماع في هذه الفترة يقلل من الاحتياجات التي تخص تزييت مهبل المرأة خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

حيث إن الإفرازات التي تخص دورة المرأة الشهرية تقوم بالميل إلى أن توفر ما يكفي من ما يعرف بالتشحيم لها. وفيما يلي نستعرض أسباب زيادة هذه النشوة:

  • يرجع السبب في رغبة المرأة بالجماع أثناء الحيض وشعورها بالنشوة للتغيرات الطارئة التي تطول المستوى الخاص بالهرمونات عنها.
  • ارتفاع الهرمون المعروف باسم “الإستروجين” في ثاني أيام الدورة عندما ينتهي الألم كذلك الإرهاق يمنح المرأة حيوية كبيرة ونشاط يجعلها تشعر بالرغبة الجنسية.
  • ممارسة الجنس خلال الحيض تفيد المرأة من ناحية تقليل الآلام التي تشعر بها، وكذلك الاكتئاب والحزن الذي تمر بمها. هذا يرجع إلى أن الهزات الخاصة بالجماع تقوم بإطلاق الهرمون المعروف باسم “الإندورفين” وهو الذي يقوم بالمساعدة في مسألة تخفيف الآلام ويمنح الشعور بالراحة.

 

 

 

التدابير الوقائية عند الجماع أثناء فترة الحيض

هناك العديد من التدابير الوقائية عند الجماع أثناء فترة الحيض في حال تمت ممارسة الجنس في هذه الفترة. وتتمثل هذه التدابير في القيام بالتقليل من الكمية الخاصة بالدم الخارج، وتلك المخاطر التي تتعلق بالأمراض التي من الممكن أن تصيب الشريك أو المرأة. هذا يتم عبر استخدام إما الواقي الذكي أو الواقي الأنثوي. هذا الأمر يجعل كل من الشريكين يشعران بالراحة الأكبر في عملية الجماع.

بالإضافة إلى أنه لا بد من أن يتم استخدام تلك السدادات التي تعرف باسم “القطنية”. فالجماع ربما يؤدي لتدفي الدم مما يعمل على دفعها لداخل المهبل وهذا يزيد من شعور المرأة بالألم. لهذا من المفضل أن يتم الابتعاد عن الممارسة الحميمية أثناء الفترة الخاصة بالدورة الشهرية عند المرأة.

 

افضل طريقه للجنس

إن افضل طريقه للجنس تختلف من شخص إلى آخر. حيث إن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتفضيل طريقة ووضعية على أخرى. هذا الأمر الذي يجعل الوصول إلى أفضل الطرق أمرا ليس سهلا على الإطلاق. بل إنه يحتاج إلى جمع آراء من مختلف الأزواج من أجل الوصول إلى معدلات منطقية ويمكن أن يتم تعميمها كتجربة.

على الرغم من ذلك فإن هناك مجموعة من الطرق والوضعيات التي يتم استخدامها بكثرة. والتي يمكن القول بأنها من الأفضل في الممارسات الجنسية التي تتم ما بين الزوجين. وفيما يلي أفضل خمس طرق في فن الجماع:

 

الوضعية التي تعرف باسم “التسلق البطيء”

هذه واحدة من الوضعيات المتميزة والتي تقوم بمنح كل من الزوجين شعور بالذروة الجنسية وكذلك اللذة بأقصى الدرجات. كما إن هذه الوضعية تكون عن طريق استلقاء المرأة على ظهرها ومن ثم يقوم الرجل أي الزوج بالركوب فوقها. ومن ثم ترفع الزوجة ساقيها فوق الوسادة وهنا يمارس الزوج عملية الإيلاج بإدخاله لعضوه الذكري في مهبل زوجته.

 

طريقة القفل

هذه الوضعية من الوضعيات السهلة التي تمنح تمتعا كبيرا في العلاقة الحميمية ما بين الزوجين. وتتمثل هذه الوضعية مثلا في أن تكون المرأة جالسة فوق طاولة بينما خصرها مرتفع. ومن ثم يقف الزوج أمامها ويقوم بالمحاولة بأن يكون عضوه الذكري في وضعية مناسبة لأن يدخل لمهبل زوجته لتحقيق الإيلاج.

 

وضعية أو طريقة المواجهة

هذه الوضعية تكون عن طريق قيام الزوج بالجلوس على الحافة الخاصة بالفراش. بينما المرأة تكون مواجهة له حيث إنها تجلس عليه وتواجهه عند منطقة ركبتيه. وفي هذا التوقيت يدخل الرجل قضيبه وتقوم زوجته بمساعدته وتتعمد أن تتم عملية السيطرة في العلاقة.

 

الوضعية المعروفة باسم “قفزة الضفدع”

هذه الطريقة في الجماع تكون عبر وقوف المرأة على سطح الأرض وأن يقف الزوج في الخلف. حيث إنه يدخل قضيبه بشكل كامل في الفرج الخاص بزوجته ولكن يكون هذا من الخلف بعدها تمشي الزوجة ويقوم الزوج بالمشي خلفها حيث يكون ملتصق بها من الجهة الخلفية ويستمران في عملية التنقل مع بقاء القضيب في المهبل.

 

ما يعرف بوضعية وطريقة الحصان الهزاز

هذه واحدة من الطرق الفاعلة في ممارسة الجنس، حيث إنها تكون عبر جلوس الرجل فوق الفراش مع وضعه لساقيه بصورة متقطعة. ومن ثم يقوم الرجل بالميل للخلف حيث إنه يسند ذاته عبر ذراعيه. بعدها تحدث العملية الخاصة بالإيلاج عن طريق إدخال عضو الزوج الذكري في مهبل المرأة، بينما المرأة تستمر في عملية الاهتزاز.

كما بمكنك مع معرفة المزيد عن أفضل وضعيات الجماع الحديثة من هنا

هناك 6 حقائق صادمة يجب ان تعرفها الان حول الجماع خلال الدورة الشهرية، هذا يمنحك أفضلية. وتتمثل هذه الأفضلية في إلمامك بالأمور التي تخص الحياة الزوجية والعلاقة الجنسية خلال مدة الحيض وبعد انتهائها. كما إن معرفة هرمونات الدورة الشهرية واعراض الدورة الشهرية يساعد على التمتع بفن الجماع.

 

 

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك