كل ما يخص المرأة

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل بالصور

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل بالصور

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل هو الموضوع الذي تشتكي الكثيرات من السيدات الحوامل من عدم معرفة أي وضع من الأوضاع الجنسية التي يمكنهن ممارستها أثناء فترة الحمل.

مع كبر البطن ونمو الجنين تشعر المرأة الحامل بعدم الراحة مع خوفها الدائم والمستمر على صحة الجنين وتتساءل دائما عن تأثير هذه الأوضاع على نمو جنينها.

اعلان

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل:

من المعروف علمياً ان الجماع في وقت الحمل يعد من افضل الامور التي يمكن ان يعملها الشريكان لتسهيل عملية الولادة خصوصاً في الشهر التاسع.

يوجد الكثير من الفوائد للجماع اثناء الحمل، لكن يجب على الشريكين ان يتجنبو اوضاع الجماع القوية ولسلامة الجنين ينصح بإتباع الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل التالية.

مع ذلك لا يمكن للمرأة الحامل أن تستغنى عن ممارسة الجماع أثناء فترة الحمل لأن الرغبة والإثارة الجنسية تزداد عند الحامل بنسبة أكبر وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، إليكِ عزيزتي الحامل أوضاع جنسية مناسبة للحمل ولصحة الجنين.

في هذه المقالة نستعرض الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل تساعد على تسهيل الولادة مستقبلا واكثر امانأً حيث يمكن ان يعملها الشريكان بكل امان.

 

وضع الاول في الحمل:

مناسبة للثلث الاول من الحمل و الثلث الثاني، وحتى في الربع الثالث اعتماداً على كيفية الراحة لديكِ، اذا كان شريكك يلقي الكثير من الوزن على بطنك قومي بابلاغه وتأكدي من تغيير الوضع بين الحين والاخر.

إذا كنتي متعبة من الحمل، هذا الوضع يمكنك من الاستلقاء والاسترخاء بينما شريكك هو الذي يعمل اكثر!  وجها لوجه يساعد على جعل العلاقة الجنسية أكثر حميمية، ويمكنكِ سيدتي ان تتلمسي حبيبك اكثر واكثر.

في الربع الثالث، قد تشعرين بالدوار إذا كنتي تستلقين على ظهرك. إذا كان هذا يحدث لكم، استخدامي الوسائد واوضعيها تحت ظهرك هذا سوف يساعد فعلاً بغض النظر عن الثلث،  فإن استخدام الوسائد سيكون اكثر راحة للقيام بهذا الوضع.

اعلان

 

الوضع الثاني للحامل:

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل مناسبة لكل اشهر الحمل وخاصة اشهر الحمل الاخيرة الشهر السابع والثامن والتاسع، حيث يكون بطنك اكبر ومن الصعب ان تقومي بالحركة كثيراً.

في الثلث الأول والثلث الثاني الخاص بك يمكنك أيضا دعم بطنك بواسطة وسادة وتدحرجي قليلا إلى الأمام، مما يجعل من السهل لشريك حياتك الدخول بكِ.

مع هذا الوضع، يمكن لشريك حياتك مداعبة وتحفيز البظر الخاص بك اثناء ممارسة الجنس. كما انه يستطيع التحرك بسهولة في قضيبه وفركه بالبظر الخاص بك.

يجب الانتباه الاختراق والوصول في هذا الوضع يكون ليس كبيراً، لذلك اذا كنتي تريدين اختراق ودخول اكبر يجب تغيير هذا الوضع.

الوضع الثالث:

مناسب لجميع شهور الحمل عدا الشهر الاخير، يمكنكِ أيضاً  ان تميلي إلى الأمام في هذا الموقف، والابقاء على الجزء الخلفي من السرير للحصول على دعم إضافي وسيطرة اكبر.

شريك حياتك يمكن دعم نفسه على الوسائد، هذه الوضعية هي الحل الأمثل بالنسبة لمعظم النساء الحوامل فالمرأة لا تحتاج الى فتح رجولها كثيراً.

شريك حياتك يمكن أن يصل إلى بظرك أو ثدييك بينما تمارسون الجنس، وتشير الدراسات إلى هذا الوضع يعطي النساء متعة كبيرة اكثر من الوضعيات الاخرى ، وشريك حياتك يحصل على مكافأة من أن تكوني قادرا على رؤيته وهو يمارس الجنس معك.

يجب الانتباه من هذا الوضع غير مناسب كثيراً لاخر شهور الحمل لذلك حاولوا ان تتجنبوه.

 

اعلان

الوضع الرابع للحامل:

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل مناسب لجميع شهور الحمل خاصة الاشهر الاخيرة من الحمل هذا انسب وضع في الشهر السابع والثامن والتاسع، ويمكن  لشريك حياتك أيضا العمل على تحفيز البظر الخاص بك في هذه الوضعية.

وهذه الوضعية ممتازة وعظيمة اذا كان يوجد ضغط على ظهرك والحوض، ويعتبر مثاليا إذا كان لديك ألم في اسفل الظهر جراء الحمل .

إذا كنت تشعرين بإنك اقل نشاطا، قومي بالاسترخاء ووضع وزنك على الوسائد ومجرد الاستمتاع بالتجربة والارتخاء، يمكنك عمل هذا الوضع ايضاً على الفراش.

يجب الانتباه اذا كان لديك الم في المعصمين قومي بإخبار شريكك وقومي بتغير الوضعية الى التي يليها لاراحة يديكي.

كما يجب التنويه  ان الدوجي ستايل اثناء الحمل يمكن الرجل من الولوج بشكل كبير في فرج المرأة لذلك اذا كنت تشعرين بعدم الارتياح قومي بتنبيه زوجك وأحيانا يمكن أن يسبب الضغط على الجدار الأمامي للمهبل الخاصة بك والتي قد تجدينه غير مريح خصوصا في الحمل.

 

الوضع الخامس:

مناسب في الشهور الاولى الى حد الشهر السادس ، لا ينصح به في الثلث الاخير من الحمل، لا يوجد كثيراً لكن هذه الوضعية تكون رومنسية اكثر من وضع للولوج لذا حاولو الاستمتاع باللحظة والحب الدافئ.

هذه الوضعية تسمح بالتواصل بالاعين بشكل ممتاز بين الشريكين يمكنكِ ان تحضني او تقبلي زوجك بكل اريحية بينما تمارسين الجنس.

 

الوضع السادس للحامل:

الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل مناسب للشهر الاول والثاني والثالث، والشهر الرابع والخامس والسادس، عدا الاشهر الاخيرة الا اذا كنتي مرتاحه به.

الجيد في هذا الوضع شريكك سوف يقوم بكل العملية لذا انتي فقط عليكي الاستمتاع والاسترخاء يمكنه ايضاً مداعبة بظرك.

في الربع الثالث، قد تشعرين بالدوار قليلا إذا كنتي  تستلقين على الظهر لفترة طويلة جدا. إذا حدث هذا، استخدمي الوسائد لدعم نفسك في زاوية طفيفة وتأكدي من أنكِ تميلن إلى اليسار.

 

الوضع السابع في الحمل:

مناسب للأشهر الثلاثة الأولى والثلث الثاني إذا كنتي لا تحصلين على الدوار أيضا من الاستلقاء على ظهرك، إذا شعرتي بالدوار، قومي بوضع زوجين من الوسائد أو وراء أعلى الظهر والرأس لدعم نفسك قليلا.

الجيد في هذا الوضع يمكنك لف رجليك حول الخصر شريك حياتك، رسم له في وتحديد وتيرة من المحاور. يد شريك حياتك ايضا حرة لعناق ثدييك وتحفيز البظر الخاص بك.

القاعدة العامة التي يقرها الأطباء المتخصصين هو أن ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين خلال فترة الحمل ، هو أمر آمن بنسبة 100% في حالات الحمل الطبيعي الخالي من المضاعفات و عوامل الخطورة .

لن يؤذي الجماع طفلك في الحالات الطبيعية فالطبقة المخاطية السميكة التي تقفل عنق الرحم تساعد على حمايته ضد الالتهابات، كما أن كيس الحمل والسائل الأمنيوسي بداخله وعضلات الرحم تقوم بحماية طفلك جيدا.

وهنا ينبغي أن نركز على تعبير الحمل الطبيعي الخالي من المضاعفات و عوامل الخطورة و هي التفاصيل التي ناقشتها في مقالتي الجميلة هذه.

وأخيرا نقول ان مجمل هذه الاوضاع الصحيحة للجماع اثناء الحمل التي قدمتها في مقالتي هذه سوف تلعب في حياتك عزيزتي القارئة دورا هاما في العلاقة الجنسية ، ولكي تستفيدي أكثر عزيزتي القارئة يجب التواصل معنا على whatsapp.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى