قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

أفضل علاج للضعف الجنسي

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
أفضل علاج للضعف الجنسي

اقوى و أفضل علاج للضعف الجنسي لدى الرجال؟ اكتشفه الآن ، حيث سنقدّم لكم مجموعة من الخطوات و الحلول التي قد تساعد الرجل في حل مشكلة الضعف الجنسي.

حيث يعتبر أفضل علاج للضعف الجنسي؟ هو من أكثر الأسئلة التي يطرحها الرجال اليوم, وبالرغم من أنها من المشكلات الشائعة بدرجة كبيرة, إلا أن الحديث عن مشكلة الضعف الجنسي يعد من المواضيع شديدة الحساسية خاصة في مجتمعنا الشرقي. وتنتشر العديد من علامات الضعف الجنسي عند الرجال المتزوجين بأشكال ودرجات مختلفة, حيث تشيع بعض الأعراض أكثر من غيرها, مثل: انخفاض الرغبة الجنسية, أو ضعف وعدم القدرة على الانتصاب أو سرعة القذف أو عدم القدرة على القذف. كما أن تكرار بعض العلامات عند الرجل المتزوج قد يشير إلى ضعف جنسي يستوجب تدخل طبي مما يستدعي استشارة الطبيب من أجل علاجها قبل فوات الأوان. فما أبرز أسباب الضعف الجنسي؟ وما هو أفضل علاج للضعف الجنسي؟

أهم 5 أسباب للإصابة بالضعف الجنسي

بالرغم من أن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي دوراً كبيراً في الإصابة بضعف الانتصاب عند الرجل, إلا أن هذه الأسباب هي الأكثر شيوعاً بين الرجال, وهي:

  1. الأمراض المزمنة مثل: السكري و ارتفاع ضغط الدم, وتصلب الشرايين.
  2. القلق و الاكتئاب:  من الاسباب الرئيسية وراء انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجل وضعف الانتصاب.
  3. تناول بعض العقاقير الطبية مثل: مدر البول و أدوية حموضة المعدة والعلاج الكيميائي للسرطان, أدوية تخفيض مستوى الدهون.
  4. أمراض القلب و الشرايين:  وخاصة مرضى الأزمات والنوبات القلبية فقد تقل الرغبة الجنسية و الأداء الجنسي عند الرجال بسبب بعد الإصابة, بالإضافة إلى تناول أدوية القلب التي لها تأثير جانبي على الأداء الجنسي للرجل.
  5. المشاكل الصحية بعد التعرض لجراحة في الحوض أو تلقي العلاج الإشعاعي أو انزلاق غضروفي في العمود الفقري.

وبعد أن نتعرف على الأسباب, دعونا نتطرق إلى طريقة تشخيص الضعف الجنسي عند الرجل, وما هي العلامات التي تشير إلى وجود الضعف الجنسي.

أهم 4 طرق لتشخيص الضعف الجنسي

في الغالب, يتم علاج حالات الضعف الجنسي بعلاج مسبب المرض, حيث أن علاج كل حالة يعتمد في الأساس على الأسباب التي أدت للضعف الجنسي وعلى درجة الضعف الجنسي. ويتم عمل الفحوصات الطبية والتحاليل المخبرية اللازمة من أجل تشخيص سبب حالة الضعف الجنسي وبناءاً عليه يتم تحديد نوع العلاج المناسبة لحالة الضعف الجنسي عند المريض. وتعتمد عملية التشخيص في الأغلب على عمل الفحوصات التالية:

  1. الفحص الجسدي: يتم من خلال فحص صحة الرجل بشكل عام، ومن ثم فحص الأعضاء التناسلية (القضيب والخصيتين) بشكل خاص، من أجل تقييم ومعرفة العلامات الخارجية المسببة للضعف الجنسي إن وجدت.
  2. الفحص المخبري: وهي عبارة عن فحوصات طبية, تستخدم لمعرفة الأسباب الداخلية التي يمكن أن تسبب الضعف الجنسي مثل: اختبارت فحص البول, واختبارات الدم، حيث تشمل فحص الهرمونات الذكورية كالتستوستيرون, أو قياس سكر الدم للكشف عن مرض السكري بدرجاته، وغيرها..
  3. فحوصات التصوير: يستخدم هذا النوع من الفحوصات فحص التصوير بالموجات فوق الصوتية؛ وذلك للتأكد من تدفق الدم في القضيب الذكري. كما أن هناك فحوصات إضافية قد يلجأ لها الطبيب في حالات معينة مثل وجود تاريخ طبي يشتمل على الإصابات أو مرض السرطان, كالتصوير بالأشعة السينية للحوض، أو الأشعة المقطعية, أو الرنين المغناطيسي من أجل الكشف عن سبب الضعف الجنسي ومدى تأثيرها عليه.
  4. الفحوصات الأخرى: في بعض الأحيان يحتاج الطبيب إلى إجراء فحوصات من نوع خاص وذلك من أجل تقدير حالة المريض بشكل صحيح وقد تتضمن مثلاً: تعبئة استبيان خاص لتقييم القدرة على بدء الانتصاب والقدرة على الحفاظ على الانتصاب، وكذلك معرفة مدى الرضا ​​عن الأداء الجنسي. أو إجراء اختبارات أكثر تخصصية مثل: اختبارات وظائف الانتصاب للتحقق من الانتصاب أثناء النوم فيتم استخدام اختبار فحص انتفاخ القضيب الليلي (NPT). أما عن الاختبارات الأخرى مثل: فحص القلب والأوعية الدموية وضغط الدم وفحص المستقيم وفحص البروستاتا, فهي في العادة اختبارات تقيس المؤثرات الخارجية للأمراض المختلفة.

أفضل 4 أدوية لعلاج الضعف الجنسي

افضل ادوية علاج الضعف الجنسي

مع اختلاف وتنوع طرق وأساليب علاج ضعف أو عدم الانتصاب عند الرجل, يجدد الطبيب في العادة أفضل علاج للضعف الجنسي بعد التشخيص الدقيق للحالة الضعف, حيث يقوم بفحص الحالة وتحديد الأسباب ومن ثم تقرير الدواء اللازم, ومن هذه الأدوية:

  1. مثبطات إنزيم: PDE-5 تعتمد هذه الأدوية في الأساس على تعزيز تأثير مادة أكسيد النيتريك, وهي مواد كيميائية طبيعية يفرزها الجسم تساعد على إرتخاء عضلات القضيب مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في القضيب، وبالتالي يُسهل عملية الانتصاب. تُصرف هذه الأدوية بوصفة طبية، وغالبًا ما يتم أخذها قبل ممارسة الجماع ب 30-60 دقيقة تقريبًا. ومن أكثر هذه الأدوية استخداماً: يأتي دواء سيلدينافيل (Sildenafil) في المرتبة الأولى, ومن ثم الفاردينافيل (Vardenafil)، والتادالافيل (Tadalafil)، والأفانافيل (Avanafil. يجدر الإشارة هنا إلى أنه رغم أن هذه الأدوية تعتبر أفضل علاج الضعف الجنسي، إلّا أنّها قد تظهر بعض الآثار الجانبية أثناء استخدامها مثل: الصداع, إفرازات القضيب, عسر الهضم, وآلام الظهر وأحياناً يظهر بعض الاضطرابات البصرية، وفقدان السمع.
  2. أدوية الحقن: هي أدوية موضعية تحقن في قاعدة أو جانب القضيب من خلال إبرة دقيقة، مثل عقار الألبروستاديل (Alprostadil)، تعمل هذه الأدوية على انتصاب القضيب لفترة لا تزيد عن ساعة. ومن الآثار الجانبية لها: نزيف خفيف بعد الحقن، أو الانتصاب لفترات طويلة، وأحيانا تكوّن الأنسجة الليفية في مكان الحقن.
  3. التحاميل: تستخدم تحاميل البروستاديل (Alprostadil) داخل الإحليل في القضيب من خلال قضيب خاص، ويبدأ الانتصاب في غضون عشر دقائق بعد إدخالها وتستمر أثرها لفترة تتراوح بين 30-60 دقيقة تقريباً. من الآثار الجانبية لها: حرقان في القضيب، نزيف طفيف في مجرى البول، وتكون نسيج ليفي داخل القضيب.

بدائل التستوستيرون: تُستخدم لعلاج حالات الضعف الجنسي الناجمة عن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

العلاج النفسي للضعف الجنسي

من جهة أخرى, همن جهة أخرى, هناك حالات لا يمكن معالجتها بالأدوية مثل حالات الضعف الجنسي الناجمة عن المشاكل والاضطرابات النفسية مثل: القلق، والتوتر، والاكتئاب. حيث يعتبر أفضل علاج للضعف الجنسي أن يخضع المريض في هذه الحالة إلى جلسات خاصة للعلاج النفسي، وتتضمّن الجلسة مناقشة المشكلة، والأعراض ، وتحديد الخطة العلاجية من أجل تحسين الصحة الجنسية. وفي بعض الحالات يضطر الطبيب  إلى عمل جلسات للزوجين معاً لمناقشة المشكلات الجنسية، وطرق علاجها بين الزوجين من خلال العلاج السلوكي للضعف الجنسي.

أفصل 6 أعشاب لعلاج الضعف الجنسي

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب

تعتبر صيدلية الطب البديل هي المكان الأول عند العرب لعلاج أي مرض أو مشكلة, وهناك بعض العلاجات الطبيعية المذهلة التي تساعد في علاج الضعف الجنسي, منها :

  1. الزنجبيل: يمكنك استخدام الزنجبيل كمقوي جنسي يساعد في انتصاب القضيب, الوصفة الأولى: استخدام معلقتين من عصير الزنجبيل الطازج مع ملعقتين صغيرتين من العسل، ومن ثم يتم يخلط جيداً للحصول على قوام متجانس. الوصفة الثانية: مزج بيضة مع 1/2 معلقة صغيرة من عصير الزنجبيل ومعلقة كبيرة من العسل, يمكنك تناول هذا الخليط  لمدة شهر يومياً للحصول على نتائج مضمونة.
  2. الثوم: يعتبر تناول الثوم يومياً أفضل علاج للضعف الجنسي عند الرجال, كما يمكنك قليه مع الزبدة والقرنفل حتى يتغير لونه ومن ثم تناوله يومبا.
  3. الكبانة: هي أعشاب صينية لها دور كبير في علاج ضعف الإنتصاب كما أنها تعتبر من محفزات القضيب على الانتصاب.
  4. البصل الأبيض: يعد من الأطعمة الطبيعية المثيرة للشهوة الجنسية، وأحد أفضل علاجات الضعف الجنسي عند الرجال. ينصح بتناوله على وجبة العشاء يومياً .
  5. الأطعمة التي تحتوي على الزنك :يحسن الزنك من إنتاج ونقل الحيوانات المنوية, كما يحفز إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم . من الأطعمة التي تحتوي على الزنك: جنين القمح، الثوم، السمسم،  اللحم الضأن،  المأكولات البحرية, اللحم البقري المشوي، الحليب.
  6. نبات الجينسنج: عشبة صينية تزيد من إنتاج الحيوانات المنوية وترفع مستوى هرمون التستوستيرون ونمو الخصيتين.

علاج الضعف الجنسي عند مرضى السكري

يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة الوراثية التي تُلازم الشخص طويلاً وتستمر معه حتى نهاية العمر, ومن الممكن أن ينتقل للأبناء حسب التاريخ المرضي للعائلة. وقد يتسبب هذا المرض في تغيير جذري في حياة المريض ويؤثر في صحته بشكل ملحوظ خاصة في مسألة تلف الأعصاب في منطقة القضيب, حيث يصعب على الرجل الانتصاب بشكل جيد.

كما يتسبب مرض السكري أيضًا في حدوث أمراض أخرى على مدى السنوات القادمة مثل: تصلب الشرايين الأمر الذي يؤدي إلى ضيق في الأوعية الدموية ومن ثم إعاقة لتدفق الدم في القضيب, وهنا تظهر مشاكل الانتصاب.  بالإضافة إلى ذلك, فإن ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي إلى انخفاض هرمون الذكورة (التستوستيرون) بنسبة كبيرة قد تصل أحياناً إلى 25%.

هناك عدة طرق مضمونة ومناسبة للحالة الصحية لمرضى السكري الذين يبحثون عن أفضل علاج للضعف الجنسي, سواء سرعة القذف أو ضعف الانتصاب. ولا تؤثر هذه الأدوية أو العلاجات بالسلب على صحة القلب والأوعية الدموية. لكن في المقابل, تحتاج حالات ضعف الانتصاب المرضية إلى تشخيص صحيح من قبل طبيب مختص لتقدير الدواء والجرعة اللازمة. خاصة أن الضعف الجنسي عند مريض السكري تعود أسبابه إلى إنخفاض مستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) عن معدلاته الطبيعية. وبما أنه في هذه الحالة تتأثر الرغبة الجنسية, فلا بد من الاستعانة بطبيب لعلاج علاج ضعف الانتصاب عند مريض السكري من خلال زيادة الدافع الجنسي والمحافظة على صحة الأعصاب والاوعية الدموية. ومن  العلاجات التي تستخدم في علاج الضعف الجنسي عند مرضى السكري :

  1. استخدام الأدوية: في كثير من الحالات ، تساعد الأدوية التي يصفها الأطباء في التغلب على مشكلة عدم كفاية إمدادات الدم إلى القضيب لأنها تساعد على زيادة تدفق الدم إلى القضيب. تشمل الأدوية الأكثر استخدامًا السيلدينافيل (الفياجرا ، ريفاتيو) ، فاردينافيل (ليفيترا ، ستاكسين) ، تادالافيل (أدسيركا ، سياليس) أو أفانافيل (ستيندرا). يمكنك أيضًا استخدام نوع تحميلة صغيرة يتم استخدامها قبل الجماع ويتم إدخالها مباشرة في القضيب.
  2. استخدام دعامات القضيب: تستخدم هذه التقنية في المواقف التي لا توجد فيها استجابة لاستخدام الأدوية. تعتمد التقنية على التدخل الجراحي ، حيث يقوم الطبيب بزرع قضيب جراحي صلب لجعله قابل للنفخ. هذه التقنية آمنة وفعالة ولطالما حظيت بشعبية كبيرة.
  3. استخدم مضخة القضيب: مضخة القضيب هي جهاز صغير بفتحة مجوفة في الجزء العلوي من القضيب. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام ، فعند تطبيق الضغط اليدوي على الجهاز ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى سحب الدم إلى القضيب ، مما يحفز بحد ذاته حدوث الانتصاب. تتميز المعدات بخصائص الاستخدام الآمن ، ويجب الانتباه إلى أهمية الحصول على معدات عالية الجودة واختيارها من مكان آمن. يوصى باستشارة طبيب مؤهل عند التخطيط لاستخدام هذا الجهاز.

في النهاية, يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء أو أعشاب للضعف الجنسي, حيث يحدد الطبيب الوسيلة المناسبة للعلاج وفقاً للمسبب في حالة الضعف الجنسي عند المريض. يمكنك أن تجد مقالات أخرى تشرح لك أكثر عن الضعف الجنسي وكيفية علاجه في موقعنا.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك