قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

افضل وسائل منع الحمل للرجال لم تكن تعرفها من قبل – بالصور

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
هل مني الرجل يكبر المؤخرة و الصدر إليك الجواب الصادم

يمكننا تعريف وسائل من منع الحمل أنها طرق تستخدم لتأجيل أو منع الأنجاب لفترة ما. ففي كثير من الأحيان يريد الرجال والنساء ممارسة العلاقة الحميمة مع بعضهم ولكن دون حدوث حمل، للعديد من الأسباب كالأكتفاء بالأبناء، أو أنهم غير مستعدين لأنجاب الأطفال وغيرها. ومن هنا بدأ ظهور وسائل منع الحمل.

في البداية كانت وسائل منع الحمل مرتبطة بالزوجات فقط، وأن الرجل ليس له علاقة بوسائل منع الحمل، فعند بدأ العلاقة الجنسية تأخذ الزوجة الوسائل أو حبوب منع الحمل والرجل يمارس علاقته بدون أي وسائل لمنع الحمل

ولكن مع بدء ظهور الأثار والعواقب السلبية على السيدات بسبب وسائل منع الحمل كأمراض أرتفاع ضغط الدم وحالات الأكتئاب وأمراض القلب وغيرها، أضطر العلماء للبحث عن وسائل بديلة لمنع الحمل.

من ضمن هذه الوسائل أن يكون منع الحمل عن طريق الرجل!!نعم عن طريق الرجل من الغير مألوف لدي الناس أن يكون منع الحمل للرجال ففي العادة نحن معتادون أن يكون الحمل هي وظيفة الزوجة، ولكن كما أشرنا أن المضاعفات التي تحدث للزوجة هي التي أضطرت العلماء والباحثون للبحث عن طريقة لحل هذه المشكلة، وذلك عن طريق عدة وسائل لمنع الحمل سوف نقوم بطرحها كاملة في هذا المقال.

لذا بدأ في الفترة الأخيرة الحديث عن هذه الوسائل الفعالة لمنع الحمل.

فهل هي حقًا فعالة لمنع الحمل للرجال؟ وهل تقوم بنفس الدور التي تقوم به وسائل منع الحمل الأنثوية؟ وهل وسائل منع الحمل للرجال مؤقتة أو تسبب العقم مدى الحياة بمنعي أنه من الصعب أن يستطيع الرجل بالأنجاب مرة آخرى؟.

سنقوم بالرد عن كل هذه التساؤولات في السطور القليلة القادمة.

 

ما هي أهمية وسائل منع الحمل للرجال؟

أن أهمية وسائل منع الحمل للرجال تكمن في حلها مشكلة المضاعفات السلبية التي تحدث للسيدات، حيث يوجد العديد من السيدات الغير مؤهلين لأخد حبوب أو وسائل منع الحمل بسبب تاريخهم المرضي على سبيل المثال السيدات الذين يعانين من ألتهابات الرحم أو أورام الرحم، فضلا عن الأثار السلبية الناتجة عن وسائل منع الحمل والتي تعرض الكثير من السيدات إلى مشكلات صحية، كأرتفاع ضغط الدم، والأكتئات وأمراض القلب.
وأيضًا ما يميز وسائل منع الحمل للرجال هو أنخفاض تكاليفها مقارنة بوسائل منع الحمل الأنثوية.

 

طرق منع الحمل للرجال:

في الحقيقة يوجد العديد من وسائل منع الحمل للرجال فمنها الوسائل الطبيعية والتي تعد موانع مؤقتة تناسب من يريد تأجيل الأنجاب لفترة لاحقه فقط.
فمن أهم وسائل منع الحمل للرجال هي التالي:

– الواقي الذكري ( الكاندوم ):
يعد الواقي الذكري من أفضل وسائل منع الحمل التي أثبتت مدى فاعليتها، حيث أثبتت بعض الدراسات أن فاعلية الواقي تصل إلى نسبة 98% وهي نسبة مرتفعة للغاية، لذلك يفضله العديد من الرجال، فضلًا عن سهولة الأستخدام وقلة التكلفة مقارنة ببعض الوسائل الآخرى.
وعن طريقه عمله، فإنه بمثابة عازل يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البيوضة للتخصيب، كما أنه يلعب دور كبير في منع أنتقال الأمراض الجنسية الناتجة من ممارسة الجنس كالأيدز وغيرها.
بكل تأكيد يكون الواقي بأحجام ومواصفات مختلفة لتناسب جميع الرجال، ولكن يجب التنويه أنه عند شراؤك للواقي يجب الأخذ في الأعتبار نقطتين مهمتين وهما، الأول جودة الصناعة للواقي فيجب أختيار الواقي المصنوع من اللاتكس، والثانية طريقة تخزين وحفظ الواقي، فيجب حفظه في مكان بادر بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة وذلك لمنع تلف الواقي والتأكد من الصلاحية حتى يقوم بالدور المنوط به بعيدًا عن تمزقه وتلفه.

 

– حبوب منع الحمل للرجال:
يقوم العلماء والباحثون في الوقت الحالي بالكثير من التجارب المعملية والسريرية للتأكد من مدى صلاحية حبوب منع الحمل للرجال قبل طرحها في الأسواق للعامة، فالحبوب تعد من أسهل الطرق لمنع الحمل، وتوصل العلماء إلى 3 أنواع من حبوب منع الحمل وهي كالتالي:
1- حبوب الجينداروسا:
وهي حبوب عشبية، تعمل عن تدمير وضعف قدرة الإينزيمات الموجودة في رأس الحيوان المنوي.

2- أقراص مثبطات البروتيز البربخي:
وهي أقراض غير هرمونية تلتصق بالروتين الموجود على الحيوانات المنوية فتعيق من وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة ومنع عملية التخصيب.

:Clean Sheets Pills 3- حبوب الـ  
تعتبر هذه الحبوب من أفضل أنواع حبوب منع الحمل، حيث تعمل هذه الحبوب عن منع القذف عند الرجل من مدة تترواح من 16 إلى 24 ساعة وتؤخد قبل العملية الجنسية بعدة ساعات، ويمتد مفعولها طول فترة الممارسة وحتى يوم تقريبًا.

 

– طريقة السحب أو العزل في الجماع:
تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق طرق من منع الحمل للرجال نظريًا ولكنها من أصعب الطرق عمليًا، حيث يتم فيها سحب العضو الذكري من مهبل الزوجة مباشرة قبل حدوث القذف لمنع دخول أي من الحيوانات المنوية للبويضة وحدوث الحمل.
وتكون الصعوبة هنا في مدى تحكم الرجل في نفسه عند القذف ومدى سرعته في سحب عضوه خارج المهبل، لأن في كثير من الأحيان يخرج بعض الحيوانات المنوية إلى البويضة قبل القذف مما يقل من فاعلية هذه الطريقة، ولكن بالرغم من قلة فاعلية هذه الطريقة مقارنة بالطرق الأخرى فإنها تعد الأكثر أنتشارًا عند الرجال.

 

– إبرة منع الحمل للرجال:
من خلال هذه الطريقة يتم حقن القضيب أو العضو الذكري ببعض المواد في القناة المنوية الواصلة بين الخصية وقناة مجرى البول، وذلك حتى يصعب على الحيوانات المنوية الخروج إلى البويضة، وأيضا تعمل هذه المواد على تشويه الحيوانات المنوية مما يقللمن كفاءتها وقدرتها على التخصيب.
الجدير بالذكر أن تأثير هذه المواد يمتد من لفترات طويلة قد تصل إلى 15 عام، وتعد هذه المدة الطويلة مناسبة للرجال الذين يبحثون عن توقف الأنجاب لفترات طويلة، وأيضًا من الممكن أفساد مفعول هذه المواعد عن طريق حقنها بمواد أخرى ممضادة مما يعمل على عودة الحيوانات المنوية مرة أخري للقدرة على التخصيب.
حيث أثبتت الدراسات أن تأثير هذه المواد على الحيوانات المنوية في حجمها وحركتها وكمية السائل المنوي كبير جدًا فتصل نسبة نجاح هذه المواد في تشويه السائل إلى نسبة 95% وهي نسبة عالية جدًا وتستغرق عدة أشهر لظهور نتائجها على الرجل الذي تم حقنه بها.

 

 طرق منع الحمل الدائمة:

من أهم طرق منع الحمل للرجال التي تعمل على منع الحمل بشكل دائم هي عملية كي القناة المنوية وقطعها، حيث تصل هذه القناة بين الخصيتين والقضيب وينتقل من خلالها الحيوانات المنوية في طريقها لتخصيب البويضة.
لذلك فعند قطع هذه القناة سوف يكون من المستحيل خروج الحيوانت المنوية مرة اخرى إلى البويضة، لذلك تعتبر هذه الطريقة هي طريقة دائمة لمنع الحمل مرة أخرى حيث أنها بمثابة العقم عند الرجل.
وتعد هذه العملية من العمليات البسيطة حيث يستغرق وقتها أقل من ساعة وما يميزها أيضًا أنها أقل في التكلفة مقارنة بنظيرتها عند النساء، فضلًا عن فاعليتها في عدم حدوث الحمل مرة أخرى.
أما بالنسبة لعيوبها فهي تصيب الرجل بالعقم حيث أنه من المستحيل أن يعود الرجل لطبيعته مره أخرى للأنجاب، كما أنها لا تناسب كافة الرجال فبعض الرجال غير مؤهل لعمل مثل هذه العملية نظرًا لبعض المشكلات الصحية لديهم كعدوة الجهاز التناسلي والورم الدموي، وأيضًا حدوث بعض المضاعفات المصاحبة للعملية هو من عيوب هذه العملية.

 

بعض الأحتياطات التي يجب أخذها في الأعتبار عند أستخدام طرق منع الحمل:

تعتمد هذه الأحتياطات على هدف الزوج من أخذ وسائل منع الحمل، لذلك يجب على الرجل تحديد الهدف من أستخدام هذه الوسائل قبل الشروع في استخدام أي منها.
كما أشرنا مسبقًا فهناك العديد من وسائل منع الحمل فمنها الدائمة ومنها المؤقته، فعند تحديد هدفك من وسائل منع الحمل، على سبيل المثال إذا كنت تريد حل مؤقت لمنع الحمل، فالواقي الذكري وطريقة السحب والعزل وحبوب منع الحمل وحقن من الحمل هي الخيار الأمثل بالنسبة لهدفك.
أما إن كان هدفك هو منع الحمل بشكل دائم فعملية قطع القناة المنوية هي الخيار الوحيد والأكثر أنتشارًا حتى الأن، وبالتأكيد يجب عليك أيضًا إستشارة الطبيب المعالج قبل الشروع في أي وسيلة.
ومن الأحتياطات الأخرى أيضًا التكاليف فيجب عليك أخيار الوسيلة الأفضل بالنسبة إلى أمكانياتك المالية. وأخيرًا يجب الأحتياط عند أخذ أحد الوسائل المشاكل الصحية إذا كنت تعاني من أي منها لذلك يجب عليك الرجوع إلى طبيبك المعالج وإستشارته.

هل أعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي؟

اختبار ضعف الانتصاب

هل أنت/ شريكك مصاب بضعف الانتصاب؟ يساعدك اختبار ضعف الانتصاب على تحديد مدى خطورة أعراض ضعف الانتصاب لديك، وكيف يمكنه التأثير على حياتك.
اضغط هنا

شارك هذا المقال

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

أكمل القراءة

تحميل كتب ثقافية جنسية

قم بادخال رقم الوتساب و اسمك وسيتم تحويلك للتواصل  مع الدكتور  شخصيا على الوتساب من اجل حل مشكلتك