امراض الذكورةنصائح للزوجين

أكلات تزيد السائل المنوي

أكلات تزيد السائل المنوي

من المعروف أن للنظام الغذائي له تأثير مباشر على صحة الإنسان بصفة عامة. وقد أظهرت مجموعة من الدراسات والأبحاث الحديثة أن بعض أنواع أكلات تزيد السائل المنوي و تحسن من جودة و فعالية الحيوانات المنوية عند الرجل.

استهلاك الأطعمة الغنية بفيتامين C ومضادات الأكسدة: فهذه العناصر الغذائية تحسن من قدرة حركة و انتقال الحيوانات المنوية.

اعلان

أكلات تزيد السائل المنوي

يعاني الكثير من الرجال من مشاكل صحية تؤثر في حياتهم الذكورية بعضها أمراض دائمة وبعضها مؤقتة ومن هذه المشاكل هي نقصان الحيوانات المنوية لديهم أو وجود عيب فيها.

ولكن البعض منهم لا يعرفون هذا السبب فيتوقعون أن التأخر في الإنجاب من المرأة، لكن ليس بالضرورة أن يكون هذا صحيحًا.

لذا يلجأ الكثير من الرجال بعد معرفتهم بتلك المشكلة إلى إيجاد الحل فيبدؤون بالذهاب إلى الأطباء للمعالجة فيلجئون إلى الأدوية الكيماوية التي لها العديد من الأعراض الجانبية.

بحيث يمكن معالجة المشكلة عن طريق أكلات تزيد السائل المنوي ، و الأطعمة الموجودة في حياتنا والمتوفرة بكثرة، لذا سنذكر بعض هذه الأطعمة التي تزيد من السائل المنوي.

فإن بعض أكلات تزيد السائل المنوي ، و من القدرة الإنجابية من زيادة في الحيوانات المنوية أو في نشاطها، وتعتمد هذه الأغذية على وجود مواد معينة بتركيز كبير، وهذه المواد تحسن من خصائص السائل المنوي، وسأذكر أمثلة لهذه المواد والمأكولات التي تحتويها:

لحم البقر:

لحم البقر من أكلات تزيد السائل المنوي ، اذ يحتوي على الكثير من الزنك الذي يؤثر إيجابًا على صحة الحيوانات المنوية. في الواقع، الزنك يذهب إلى أبعد من ذلك لمنع هرمون تستوستيرون من التحول إلى هرمون الاستروجين، والذي يسبّب انخفاض الدافع الجنسي.

الشوكولاته الداكنة:

تساعد الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو على رفع القدرة الجنسية للرجل مما يمنح هزات الجماع عند الرجل ويوصله إلى النشوة المناسبة لوجود حمض أميني يساهم في رفعها بشكل كبير، لذا عليك أن تحضر شوكولاته داكنة قبل العلاقة الحميمة بوقت مناسب.

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو من أكلات تزيد السائل المنوي ، التي تساعد على تحسين خصوبة الرجل وزيادة حركة حيواناته المنوية بسبب وجود فيتامين ه المناسبة لصحة الرجل الجنسية.

اعلان

الموز:

يحتوي الموز على مادة البروميلين الذي يزيد من الرغبة الجنسية عند الذكر ويزيد من خصوبته كثيرًا، ويحتوي أيضًا على فيتامين ب الذي يزيد القدرة على التحمل، لذا تعتبر إضافة الموز إلى روتين الحياة الغذائي يفيد بشكل كبير.

 المحار:

من المعروف أن المحار الطازج من أكلات تزيد السائل المنوي ، اذ  يحتوي على مادة الزنك التي تتكون منها الحيوانات المنوية، فهو يجعل الحيوانات المنوية أكثر صحة ومعروف بأنه يثير الشهوة كثيرًا عند الرجل أثناء العلاقة الحميمة.

وغني جدًا في الزنك، ويتكون جزء كبير من الحيوانات المنوية من الزنك. المحار يمكن جعل الحيوانات المنوية أكثر صحة. يُذكر أنه أفضل مثير للشهوة الجنسية الطبيعية.

الحمضيات:

تحتوي الحمضيات بمختلف أنواعها على فيتامين سي الذي يزيد من الحيوانات المنوية ويعمل على تنشيطها والمحافظة على صحتها، لذا كوب من الحمضيات كل يوم سيؤثر إيجابيًا على صحتك الجنسية.

الأطعمة الغنية بالفوليك:

يرفع حمض الفوليك من عدد الحيوانات المنوية عند الرجل كثيرًا، وهناك العديد من الأغذية الموجودة حولنا التي تحتوي على هذا الحمض مثل الفراولة والهليون.

 الرمان:

يعتبر الرمان من أكلات تزيد السائل المنوي ، و يساعد على تعزيز قدرة الرجل الجنسية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف وفيتامين سي والبوتاسيوم، فتناول حبة من الرمان يوميًا يعتبر مفيدًا ويجلب نتائج إيجابية إن شاء الله.

الأطعمة الغنية بالأوميغا 3:

أكلات تزيد السائل المنوي ، اذ تحتوي الكثير من الأطعمة على الأوميغا 3 التي لها القدرة العالية على زيادة السائل المنوي وتنشيطها، وهذه الأطعمة متوفرة حولنا في كل مكان ومنها السمك والجوز والماكريل والسردين والمكسرات جميعها بشكل عام.

 المغنيزيوم:

إضافة المغنيزيوم إلى الطعام يوميًا باستمرار يؤثر على الحيوانات المنوية للرجل، والسبب أن المغنيزيوم يقلل من التوتر والقلق، وهما عاملان مهمان في إنتاج الحيوانات المنوية؛ لذا تناوله سؤثر في التخفيف من التوتر والقلق وبالتالي زيادة الحيوانات المنوية، و يوجد المغنيزيوم في الفاصولياء والعدس والبقوليات بشكل عام.

 السبانخ

حمض الفوليك مهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية غير المشوهة لدى الرجال والسبانخ وأنواع أخرى من الخضار الورقية الخضراء هي مصدر غني لهذا الفيتامين.

عندما تكون مستويات حمض الفوليك منخفضة  في جسمك، هذا سيزيد من فرصة أنتاج الحيوانات المنوية المشوهة وستكون ضعيفة جداً وغير قادرة للوصول إلى البويضة وتلقيحها.

اعلان

الطماطم

الطماطم من أكلات تزيد السائل المنوي ، اذ تحتوي الطماطم على مضادات الاكسدة من نوع الليكوبين، والتي تعمل بشكل كبير على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث تعزيز حركاتها وعددها وتجنب تشوهها.

الليكوبين الموجود في الطماطم يزيد من عدد الحيوانات المنوية، و هو أحد مضادّات الأكسدة الذي يمنع تأكسد الحيوانات المنوية.

 الجوز

الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال.و يساعد الخصيتين على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية ويساعد في زيادة حجم السائل المنوي أيضًا.

لكن لا تقلق، فهناك بعض الأشياء الهامة التي يجب عليك القيام بها من أجل حيوانات منوية أكثر وأفضل، وهنا نعرض لائحة بأهم 10 أطعمة تساعد على إنتاج حيوانات منوية أفضل، وبالتالي تعزّز فرص الرجل في الإنجاب.

كما أنها مليئة بالأرجنين L-arginine ، هو من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال والإثارة الجنسية، أي له تأثير مماثل لكيفية عمل الفياجرا.

وبالتالي فإنه يعمل بالفعل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وهذا بالطبع يحسن من عملية إنتاج السائل المنوي بما فيه من حيوانات منوية.

العنب الأحمر

يحتوي العنب الأحمر على مادة ريسفيراترول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على الحفاظ على درجة الحرارة المثلى في الأعضاء التناسلية للذكور.

وبالتالي تحسن من إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها وقدرتها على الحركة.

 الجزر

الجزر من أهم الخضروات التي تحتوي مادة بيتا كاروتين، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية عن طريق تحييد الجذور الحرة.

المواد المضادة للاكسدة أيضاً تعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية من خلال مساعدتها على السباحة نحو البويضة بشكل أفضل.

زيت الزيتون

الاستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يعمل على خفض مستويات الكولسترول السيء  في الدم، وبالتالي تحفيز تدفق الأكسجين إلى الخصيتين والسماح بتكوين الحيوانات المنوية السليمة.

بذور اليقطين

عندما يتعلق الأمر بزيادة عدد الحيوانات المنوية، فإن بذور اليقطين تعتبر الخيار الجيد لذلك.

تحتوي بذور اليقطين على مركبات واقية تسمى فيتوسترولس والتي يمكن أن تساعد في تقليص تضخم البروستاتا وتحسين إنتاج هرمون التستوستيرون، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على عدد الحيوانات المنوية.

البيض

البيض غني بحمض الفوليك والزنك، اللذان يعززان من إفراز هرمون لتستوستيرون مما يزيد من خصوبة الرجال.

وهو من المواد الغذائية التي تساعد في إنتاج الحيوانات المنوية القوية والصحية، وهو أمر مهم للخصوبة.

واخيرا نقول ان مجمل هذه الاكلات التي تزيد من السائل المنوي التي قدمتها في مقالتي هذه سوف تلعب في حياتك عزيزي القارئ دورا هاما في العلاقة الجنسية ، ولكي تستفيد اكثر عزيزي القارئ يجب التواصل معنا على whatsapp

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى